العلاقات

تم نشره من قِبل asmaashamel

انا فتاه فى ٢٣ من عمرها احببت مديرى فى العمل وهو احبنى جدا هو متزوج ولديه أطفال أقمنا علاقه غير مكتملة لم نجد حلول بحثنا كثيرا حتى زواجنا لن يفلح لا اهلى هيوفقه ولا مراته فضلنا كده ٨ شهور مراته عرفت وقالتله اختار ولو اختارتها هخسرك شغلك وأطفالك فأختارهم وقالى لازم نبعد بشوفه كل يوم وبشوف فى عينه نظرة أوعى تسيبني وبحبك بس افعاله وحشه مش عارفه اعمل أيه ولا حتى عارفه ابعد لانه فى وشى ومش قادره اسيب شغلى انا بحبه جدا جدا ومتعلقة بيه جدا ومستعده اعمل اى حاجه وأكون معاه بس هو ماخترنيش للأسف يمكن عشان مش هيقدر يصرف على بيتين بس الفكرة هو انا ازاى ننسى حد حينها ووصلنا معاه للدرجه ديه جسديا ونفسيا مش متخيله ومش متقبله حد يحط أيده عليا غيره بس هو قسى عليا اوى عشان يكرهنى فيه بس والله هو بيبحبنى اوى اعمل أيه

الإجابة
0

أهلاً بك، لقد أخبرك هذا الرجل باختياره بوضوح و أعلن عدم وجود أي نية للزواج منك بل و طلب إنهاء العلاقة. الكرة الآن في ملعبك و إما أن تختاري تجاوز هذه المعاناة و تحمل ألم الفراق أو أن تختاري الاستمرار هذه العلاقة المجهدة التي تستنزفك نفسياً يوماً بعد يوم.

عليك أن تعلمي أنه قد لا يكون بوسعنا دائماً الاستمرار مع من نحب و أن تحمل آلام الفراق و أوجاعه على شدتها قد يكون هو الأصلح في كثير من الأحيان.

هذا الرجل لديه زوجة و أولاد و من الواضح أنهما أهم لديه من علاقتكما بدليل طلبه إنهاء العلاقة بينكما عندما استشعر أنها سوف تؤثر على استقرار أسرته. عليك أن تحترمي قراره و تتقبليه و أن تتحلي بالقوة و الصبر الكافيين لتجاوز هذا الأمر.

أقدر ما تشعرين به الآن من ألم و حرن شديدين و تصورك أن الحياة سوف تتوقف بانتهاء هذه العلاقة و أنك لن تستطيعين إيجاد شريك عاطفي مناسب تحبينه بهذا القدر مجدداً في حياتك، فهذه المشاعر و الأفكار عادة ما تراود الكثير من الأشخاص بعد انتهاء العلاقات العاطفية خاصة مع طول مدة العلاقة و درجة القرب الكبيرة في العلاقة.

هذه المشاعر و الأفكار عادة ما يكون مصدرها رغبتنا في الالتصاق بما اعتدنا عليه و خوفنا من خوض تجارب جديدة قد تحتمل الفشل أو النجاح و شعورنا بصعوبة أن نقوم ببناء علاقة جديدة بهذه الدرجة من العمق و القرب مع شخص آخر مجدداً، و لكن أبشرك أن هذا غير صحيح فالبدايات الجديدة دائماً ممكنة و الجروح تلتئم بمرور الوقت و التعافي من الألم قادم لا محالة إذا تعايشنا معه و صبرنا عليه.

أدرك أن كونه مديرك في العمل و اضطرارك لمواجهته يومياً يشكل صعوبة إضافية، أنت أقدر الناس على تقييم ذلك و إمكانية التعايش معه أم لا و لكن تجاوزه و التعامل معه ممكن على كل حال و سوف تعتادين الأمر مع الوقت إن قررت ذلك.

قد تساعدك قراءة هذا المقال بعنوان "الحياة بعد الفراق" في التعامل مع الموقف الذي تمرين به:

https://lmarabic.com/love-and-relationships/breaking-up/recovering-break

قد تستفيدين أيضاً من قراءة رد خبيرة العلاقات بموقعنا "مروة رخا" على سؤال مشابه

https://lmarabic.com/our-bodies/virginity/question-in-love-with-married-man

مع تحيات فريق الحب ثقافة