مواضيع أخرى

تم نشره من قِبل Anitime

هل ممكن هنالك حمل خارج الرحم و الدورة نزلت 4 أشهر متتالية و قد نزلت في كل شهر لمدة خمسة أيام؟ و ما هو الفرق بين نزيف دم الحمل خارج الرحم و دم نزول دورة الشهرية ؟و هل في الحمل الخارج الرحم تنقطع الدورة ثم يحدث النزيف لاحقا؟ أرجو الإجابة على الأسئلة بالتفصيل.شكرا لكم

Anitime
الإجابة
1

أهلاً بكِ،

أولاً نزول الدورة الشهرية دليل قاطع على عدم وجود حمل ، الحمل خارج الرحم قد يتسبب في نزيف مستمر ولكن لا يتسبب في نزول الدورة الشهرية لمدة أربعة أشهر.

ثانياً: لا يمكن أن يستمر حمل خارج الرحم كل هذه المدة دون مضاعفات مثل آلام شديدة في منطقة البطن والحوض وبلآلام الشديدة أعني أوجاع لا تستطيع تحملها وليس وجع بسيط نتيجة لأكلة دسمة.
ثالثاً: اختبار الحمل السلبي دليل قاطع على عدم وجود حمل سواء خارج أو داخل الرحم، فنتيجة اختبار الحمل في الحمل خارج الرحم تكون إجابية كأنه حمل طبيعي داخل الرحم ولكن الكشف بالسونار يوضح أن الرحم فارغ.
رابعاً: يمكنك أنت وخطيبتك استشارة طبيب وإجراء سونار حتي تتأكد أنه لا يوجد حمل، لقتل وسواسكما الداخلي ليس أكثر، لأنه لا يوجد حمل.
خامساً: خطيبتك ليست حامل!

لمزيد من المعلومات يمكنك مطالعة:

خرافة الحمل الغزلاني
https://lmarabic.com/pregnancy/period-blood-or-implantation-blood

هل أنا حامل؟
https://lmarabic.com/pregnancy/pregnant

تحياتي.

0

سلام عليكم دكتور ..سامحني على كثرة الأسئلة ...قمنا في شهر رابع من بعد الحادثة بعمل تحليلن رقميين آخرين كانت نسبتهم كالآتي 1.5mui/ml و 0.050 mui/ml..هل.ينفي هاذا الحمل بشكل نهائي ؟و.نزلت الدورة لأربعة أشهر متتالية.و كانت تنزل في كل شهر لمدة خمسة أيام.كما قمت بعمل أربع تحاليل رقمية للدم b-hcg و كانت نتيجتهم كالآتي: 1.009 mui/ml و 0.5mui/ml و 1.5mui/ml و 0.050 mui/,ml .هل نتائج التحليل الرقمي للدم سلبية ام إيجابية؟ و هل ينفي هاذا وجود الحمل بجميع أنواعه؟ و هل يمكن أن يخطئ تحليل رقمي للدم في أربع مرات؟ رغم أني أعاني من انتفاخ في البطن لماذا هاذا الانتفاخ ؟ارجو الإجابة على جميع الأسئلة. شكرا لكي دكتورة سامحني على كثر. الأسئلة ... الوسواس و القلق والتوتر النفسي قتلني....ارجو الإجابة منك و طمأنتها

Anitime