الصحة الجنسية

تم نشره من قِبل BenFatima

السلام عليكم، أنا فتاة في ٣٠ مطلقة منذ أكثر من سنتين، كانت علاقتي الجنسية بزوجي سطحية و لم يكن أي ولوج و أنا عذراء الى هذه الساعة، المهم ضهرت لدي فقاعات صغيرة داخل الشفرتين الصغيرتين قرب مكان البول سببت لي حكة رهيبة و إحمرار في الفرج، أردت أن أذهب الى الطبيب لكن أمي قالت أن الحكة أمر عادي فإشترت لي كريم من الصيدلية ضد البكتيرية و الفطريات استعملته مدة اسبوع ذهبت الحكة و لكن بقي وخز داخل الشفرتين و عندما قمت بفتحهما للنظر بذاخلهما وجدت حبوب صغيرة على الجانبين بلون الجلد تسبب الوخز و عدم الراحة و احيانا حكة بسيطة ليست كالسابق لم يكن لدي اي اتصال جنسي خارجي بعد طلاقي.

الإجابة
1

اذهبي الطبيب فورا

ensan.ade
0

لقد قمت بتحديد موعد يوم الإثنين المقبل، لم تستطع مساعدة الطبيبة إعطائي موعدا أقرب، هل شيء خطير ؟ ماذا قد تكون هذه الفقاعات ؟ تآليل من Hpv و هل اذا أخدت الطعم المضاد هل ممكن أن تذهب ؟ شكرا

1

لاء مش شي خطير ممكن تنظري وعلاجها سهل متخفيش

ensan.ade
1

ماتعانى منه قد يكون فطريات وذلك مايسبب لك الحكه
وهى ليست HPV
يجب مراجعه الطبيب
عفاكى الله

0

آمين يا رب،
هي حمراء مثل لون الجلد و كانت منتفخة البارحة و اليوم هي أقبل إنتفاخا بكثير، أيضا هي على الجهتين الداخليتين من الشفرتين الصغيرتين أي قرب مكان البول أعزكم الله، هي مثل الشحم الذي به عقد و تسبب وخزا خصوصا عند المشي و حكة متوسطة.

1

كل ده عادي متخفيش هتروحي للدكتور وهيدي العلاح المناسب ولو الالم شديد خدي مسكن

ensan.ade
0

السلام عليكم جميعا و شكرا على تفاعلكم و مساعدتكم لي،
ذهبت اليوم أنا و أمي إلى طبيبة نساء لأنني لم أستطع الإنتظار إلى يوم الإثنين، و قالت لي الطبيبة أنا الحبيبات التي عندي ليست تواليل و ليست هيربيس، و قالت أنها حساسية إتجاه نوع الملابس الذاخلية التي أستعمل و الفوطة اللاصقة، صراحة سألتها مرتين و قالت أن الهربيس هو فقاعات أو طفح جلدي أي كالجرح و أن التواليل بيضاء أو سمراء و أنا لدي حبوب من كثرة الحك الذي سببته حساسية الفوطة و الملابس الداخلية الغير قطنية، قالت أيضا أنها لا تحتاج كريمة و أنني يجب أن أغسل بماء معتدل لا بارد و لا ساخن، و أستعمل الصابون الطبي للمناطق الحساسة مرة واحدة في الأسبوع و لا أكثر من الغسل و وصفت لي أيضا دواء يخفف الوسوسة و الهلوسة لأنها تظن أني أحتاجه نظرا للشك المفرط لدي و نظرا أنني لم أقتنع بكلامها و هي ذو خبرة أكثر من 40 سنة.

1

مرحباً BenFatima،

نصيحتي لكِ هي زيارة الطبيبة وهذا ما قمتِ به بالفعل.
فالطبيبة يمكنها فحصك وبالتالي تحديد نوع العدوى الموجودة ووصف علاج مناسب لها.

إلتهابات المهبل بسبب الحساسية من نوع ملابس معين أو مستحضرات نظافة ذات مكونات تسبب الحساسية شائعة بين النساء، وتتعرض لها جميع النساء، فلا داعي للقلق.

أنصحك بإتباع نصائح الطبيبة، وسوف تشعرين بتحسن.

كما أنصحك بمشاهدة فيديو الدكتورة علياء جاد عن إلتهابات المهبل من الرابط التالي
https://lmarabic.com/our-bodies/female-body/video-vaginal-infections

تحياتي