الصحة الجنسية

تم نشره من قِبل Karimnabill

لدى سؤالين لو سمحت ارجو الاجابه عليهم بوضوح: جميع الاطباء والاشخاص يقولون ان التحليل قطعى بعد 45 يوم او 3 اشهر
اذا كان التحليل يكون قطعى بعد هذه المده لماذا نفحص قبل هذه المده اى اقصد ان لا فائدة من الفحص قبل هذه المدة صحيح
سؤالى الثانى
القروح لم يوجد بها نزيف فكيف تنتقل عن طريق الجروح بدون نزيف يعنى اذا كان لدى قرحه فى الفم ولدى الشخص المصاب قرحه فى الفم وابتلعت لعابه فكيف تنتقل بهذه الطريقه دون نزيف فقط قروح
ارجو الاجابة ولكم جزيل الشكر

الإجابة
1

مساء الخير.
اخي الكريم على ما يبدو انك مصاب بما يسمى وسواس الايدز , وهذه حالة شائعة ,انصحك باجراء تحليل الايدز لأنك لن تصل لأجابة تريحك عن طريق النيت , بل سوف تسيء حالتك اكثر .

0

كل ما اريد معرفته هل اللعاب ينقل المرض لأنى قبلت فتاة واختلط بيننا اللعاب ولما يكن فى فمى اى جرح ينزف او التهاب او قروح وهى ايضا كان فمها نظيف فهل تنتقل العدوى بهذه الطريقة وشكرا

1

أهلاً بك، بخصوص سؤالك الأول يمكن اكتشاف الأجسام المضادة لفيروس نقص المناعة المكتسبة في الدم بعد مرور أسبوعين على العلاقة غير المحمية في 95% من الحالات بينما في حوالي 5% من الحالات قد يتأخر ظهور الأجسام المضادة في الدم حتى مرور ثلاثة أشهر.

لذا فإن الحصول على تحليل سلبي بعد مرور أسبوعين يكون أمراً مطمئناً بنسبة كبيرة لأنه يعني أن الشخص ليس مصاباً بنسبة 95% و لكنه ليس قطعياً لأنه ما زال هناك احتمال حوالي 5% أن تكون الأجسام المضادة للفيروس لم تظهر بالدم بعد و من هنا تأتي أهمية إعادة التحليل مرة أخرى بعد مرور ثلاثة أشهر. كما أنه في حالة الحصول على نتيجة إيجابية بعد أسبوعين من العلاقة "في حال كان الشخص مصاباً" سوف يساعد ذلك في اتخاذ سبل الوقاية لمنع انتقال العدوى لشريك جنسي آخر مبكراً مما يحد من انتشار المرض.

لا ينتقل الفيروس من خلال اختلاط اللعاب أو من اللعاب إلى الدم و ينتقل فقط من دم الشخص المصاب إلى دم الشخص السليم لذا فإن انتقال الفيروس من خلال التقبيل أمر شديد الندرة و قد يحدث فقط في حالة واحدة و هي وجود جروح أو قروح في فم كلا الطرفين و حدوث تلامس مباشر بين هذه الجروح أو القروح مما يسمح بانتقال الفيروس مباشرة من دم الشخص المصاب إلى دم الشخص السليم و هي حالة شديدة الندرة، لذلك لا يمكن القول أن الفيروس يمكن أن ينتقل عن طريق التقبيل بشكل عام.

للمزيد من المعلومات يمكنك زيارة الرابط التالي:

https://lmarabic.com/safe-sex/stds-and-stis/hiv

مع تحيات فريق الحب ثقافة

0

شكرا على اهتمامكم بالاسأله واجابتكم النموذجية العلميه
لدى نبذه صغيره اريد الاستفسار عنها
القروح فى الفم تكون بقعه دائريه صغيره بها سائل فهل اذا لدى كل من الطرفين هذه القروح واثناء التقبيل تلامسه هذه القروح دون فتحها اقصد دون خروج سائل او دم من هذه القروح فهل ينتقل بهذه الطريقه ام ماذا وشكرا اليكم فريق (الحب ثقافة)