العلاقات

تم نشره من قِبل Töötä Sàyèd

ازاي اعرف ان حبيبي صعب وبعد الزواج هيتحكم ويمنعني ويفرض رايه في كل كل حاجه ، هل في مؤشرات ؟ ياريت الرد ضروري
سؤالي التاني : هل لو حبيبك عرف بعلاقتك زمان بواحد كنتي مرتبطة بيه ، دا بيأثر على العلاقه بعدين بشكل سلبي،،،،،؟؟؟ وبيولد غيرك وشك ؟

الإجابة
0

السلام عليكم اولا الحمد لله القائل: {وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِّتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ}
الاحترام المتبادل بين الزوجين فن وموهبة لدى الكثيرين
من اجل ان تنجح العلاقة الزوجية عليكم ان تتعاونو من اجل ذلك النجاح والاستمرارية في اقدس واطهر العلاقات التي اوجدها الله فيما بين البشر ويجب ان تكون تلك العلاقة قائمة على اسس راسخة ومتينة مبنية على التفاهم والثقة وحسن المعاملة المتبادلة فيما بينكم...
اهم شيئ الاحترام والبعد عن الاهانة والتقليل من قدر الآخر
اولا اختي الفاضلة حتا نكون واضحين يجب ان نتكلم عن احترام المرأة للرجل في الحياة الزوجية
١) احترمي زوجك أثناء الحوار
٢} احترام الخصوصية
٣} احترامي مشاعر زوجك
٤} احترمي طموح زوجك
٥} الحب هو الاحترام
اما بالنسبة لسؤالك كيف تتكأدي هل هو الرجل المناسب و هل سوف يتغير اختي الفاضلة ليس هناك قاعدة معينة لمعرفة ذلك فعندما نتعرف على شخص معين أو ندخل في علاقة جديدة تتحكم بنا مشاعرنا ونتبع إحساسنا في البداية ومن ثم نستكشف الشخص الآخر وصفاته ونختبره في مواقف وتفاصيل فنصيب أحياناً بأحكامنا ونخيب أحياناً أخرى بعض النصائح التي قد تنفعك قبل زواجك بشخص تحبينه.
1- يغير عاداته من أجلك:
هذا يعتبر من أكبر الدلائل على أنه المناسب، بالتأكيد المشاعر مهمة جداً لكن أن نلتتقي بشخص مستعد لتغيير خططه أو بعضاً من عاداته لتلبية رغباتك هذا مؤشر جيد على أنه الشخص المطلوب.

2- لاتخشين شيئاً لأنه موجود
عندما يشعرك هذا الشخص بالأمان وبأنه يمكنك الاعتماد عليه مهما حصل، وعنما تصلين إلى شعور بأنك لاتخافين شيئاً لأنه معك تأكدي أنه هو.

3- ترين مستقبلك معه
عندما تستطيعين رؤية أطفالك الذين لم يولدوا بعد بعينيه، عنجما تحلمين بمستقبل يجمعكما معاً هذا دليل ممتاز على أنه مرشح مهم ليكون شريك حياتك.

4- يقف إلى جانبك في الأوقات الصعبة
يجب أن تكونان قادران على مواجهة كل مايعصف بكما معاً، فشخص لايعرف كيف يخفف عنك مصابك لايستحق أن يكون في حياتك.

5- يشجعك ويدعمك باستمرار
هذا لايعني أنه لايقول لا أبداً، بل يعني أنه يدفعك دائماُ إلى النظر إإلى نفسك بطريقة إيجابية وأنه يراك كذلك أيضاً.

6- لايمكنك تخيل الحياة دونه
عندما نعتاد وجود شخص مؤثر بحياتنا يصبح من الصعب تخيل حياة سعيدة دونه، وهنا لايعني أنكِ لاتستطيعين الحياة دون رجل لكن لاتستطيعين الحياة دون هذا الرجل بالتحديد.

7- يصغي لكِ
تأكدي أن الرجل الذي يهتم بأمرك ويحبك يهمه أن يسمع مايدور في رأسك.

8- هو صديقك المفضل
الشغف والحب هو المهم في هذه المرحلة من العلاقة لكن لابد لشهر العسل أن ينتهي وأن تبدأ رحلة الحياة الحقيقية، وهنا تصبح الصداقة والاحترام هي الأبقى لشراكة حقيقية واستمرارية واستقرار في العلاقة.

9- عندما نقربكما التغييرات في شخصيتكما من بعض أكثر
عندما نقول هنا التغييرات لا نتحدث عن كونها جيدة أو سيئة بقدر ما نتحدث عن مدى مطابقتها على المدى الطويل، وهذا هو السبب الذي يدعونا إلى التروي في اتخاذ قرار الارتباط النهائي، بعد أن نكون مررنا بتجارب وخبرات صقلت شخصية طرفي العلاقة، فالشخص االآخر يمكن أن لايتغير بنفس طريقتك، لكن الأشخاص الذين يتغيرون معاُ ويتأقلمون مع هذه التغيرات هم الدائمون.

10- قادر على إضحاكك
يجب أن تكوني قادرة على تمضية وقت ممتع مع شريكك ويجب أن تتقاسا المرح وحس الفكاهة، فهذا من شأنه أن يجعلكما أقرب ويبعد شبح الروتين والملل والتوتر عن علاقتكما.

11- يقوم بلفتات بسيطة لإسعادك
كأن يدللك دون مناسبة، وأن يسمعك كلمات الغزل والحب، ويفاجئك بأوقات غير متوقعة بهدايا بسيطة، ويعمل على أن يريحك، أفعال بسيطة تحدث فرقاً حقيقياً في العلاقة وتقويها.

12- يحاول التقرب منك وملامستك
إن كان يحاول أن يمسك يدك وأن يتقرب منك بطريقة مهذبة هذا يعني أنه يريد أن يحيطك برعايته ويشعرك بحبه، فقربيه منك، فهو مناسب.

13- إنه هو وفقط
حتى لو أننا لا يمكن أن نثق بقلبنا واختياراته فقط إلا أنه قد يكون دليلنا في كثير من الأحيان

0

مرحباً Töötä Sàyèd،

بالنسبة لسؤالك الأول، فأهم نصيحة هي ألا تتسرعي في الحكم على شريكك وأن تعطي نفسك وقت كافي في التعرف عليه وعلى طباعه حتى تتمكني من معرفة شخصيته الحقيقية. لذلك لا تتسرعي بالزواج قبل أن تمضي وقت كبير في العلاقة مع حبيبك لتتعرفي على جميع جوانب شخصيته بعدما تزول غيمة بداية العلاقة، وتسترجعي حكمك الموضوعي على الأشياء.

إحذري من خلق الأعذار لحبيبك على تحكماته، أو خداع نفسك بأنه يمكنك تغيير طباعه. فإذا كان متحكم قبل الزواج، فسيظل متحكم بعد الزواج أيضاً، والقرار يرجع لكِ في الإرتباط به أو لا.

في المقال التالي نعطيكي بعض الملاحظات والإرشادات لعدم السقوط في أفخاخ الحب التي تجعلنا أحياناً نتجاهل عيوب الشريك
https://lmarabic.com/love-and-relationships/meeting-someone/jealousy-hurts

بالنسبة لسؤالك الثاني، فيختلف الناس في مدى تقبّلهم للماضي الجنسي لعلاقاتهم. القرار قرارك. أنت تقررين ما تودين مشاركته. يمكنك عرض الموضوع بهدوء ولطف. بإمكانك حتى مشاركته عنوان موقع الحب ثقافة كمدخل لكما لنقاش المواضيع الحساسة والدخول في تفاصيلها.

بعد مراجعة محتوى الموقع، ربما ستشعران بأريحية أكثر لنقاش الأشياء التي بإمكانكما القيام بها بشكل مشترك.

للمزيد أنصحك بالإطلاع على المقال التالي عن أهمية الحوار بين الشريكين
https://lmarabic.com/love-and-relationships/happy-relationships/keep-tal...

بالنسبة للغيرة، فهي نوع من الحسد، شعور بأننا نرغب باقتناء ما يملكه شخص آخر: ملابس أو سيارة أو منزل!

تتمثل الغيرة أيضاً بالخوف من فقدان إنسان عزيز، إنه شعور يمتزج فيه حب التملك والغضب. إحساس بإمكانية قيامهم بالتخلي عنك. وأسباب الغيرة متنوعة وكذلك طرق التخلص منها.

تعرفي عليها جميعاً من المقال التالي
https://lmarabic.com/love-and-relationships/relationship-problems/jealou...

وأخيراً في الفيديو تساعدك مستشارة الموقع مروة رخا على التعرف على العلاقة المسيئة وكيفية إنهائها
https://lmarabic.com/love-and-relationships/video-emotional-abuse

تحياتي