العلاقات

تم نشره من قِبل Töötä Sàyèd

حبيبي طلب مني ان لا انزل صوري في مواقع التواصل ، وانا بعد الحاح منه قبلت، اما الان فانا لا اريد هذا واريد ان اتراجع عن كلمتي ، لاني اشعر بعدم الراحه ، هل اصارحه ؟ وهل ان صارحته هذا فيه تأثير سلبي؟؟؟؟؟

الإجابة
0

صارحيه المهم تفعلي الشيء اللي يسعدك وترتاحي له لا تتركي احد يملي عليكي ما يريد او يتحكم فيكي او يسيطر عليكي

Haitham
0

هذا لا يؤثر سلباً صحيح؟ وهل سيأتي يوماً ويقول لي فيه انتي تراجعتي عن شي ما ، او يفعل ما فعلته؟؟؟؟؟ حتى ان لم يكن عمداً

0

سيؤثر سلبا علي نفسيتك لو بتعملي شيء انتي مش بتحبيه كوني انتي القائدة ولا تكوني التابعة لو بيحبك حب حقيقي هيتقبلك بشخصيتك ولن يغير شيء انتي تحبيه خلي عندك شخصية قوية دائما

Haitham
0

اتحدث باسلوب جميل دائما لا باسلوب انني قويه ولن اتغير وهكذا صحيح

0

اقصد تحدثي بأسلوب ان هذه شخصيتك انتي ومرتاحة بهذه التصرفات واي تغيير بها من الممكن أن يؤثر ع نفسيتك والخيار له أن يقبل بشخصيتك هذه لو كان يحبك حب حقيقي لو لم يقبل ورايتي انك مش مرتاحة بتصرفاته ونفسيتك صعبة اتركيه المهم قوة شخصيتك وراحتك النفسية قبل كل شيء

Haitham
0

هو قال من مبداأ الغيرة وان الحاجه دي بتخليه مش مرتاح طول ما انا بنزل صوري ، رايك ايه؟؟؟؟

0

قليله ان شخصيتك كده ومرتاحة كده عجبك اهلا وسهلا مش عاجبك خلاص هعمل اللي مرتاحة ليه خلي عندك قوة شخصية متخليش حد ياثر عليكي ف حاجة انتي مش مرتاحه ليها او مش حاباها

Haitham
1

ماشي.

0

مرحباً Töötä Sàyèd،

أشجعك على التعبير عن رغباتك بصراحة ورسم الحدود بينك وبين حبيبك بوضوح، فعلاقة الحب الصحية هي علاقة بين متساويين، وليست علاقة سيطرة أو تحكم بحجة الغيرة أو الحب.

ليس من حق حبيبك أن يحدد لكِ ما يمكنك وما لا يمكنك فعله، فهو ليس واصٍ عليكِ. حبيبك هو شريكك المساوي لكِ في الحقوق والواجبات.

أنصحك بالتعبير له عن رفضك لطلبه بصراحة ووضوح لأنه التنازل الآن يعني المزيد من التنازل في المستقبل، مما سيجعل حبيبك يتوقع منك الرضوخ لرغباته دائماً وتكون العلاقة بالتالي علاقة مسيئة وليست علاقة صحية.

لا تستهيني بالتفاصيل الصغيرة، لأنها تبني صورة عنك في ذهنه، سواء كانت صورة إمرأة قوية تعبر بوضوح عن رغباتها وحدودها، أو إمرأة راضخة ضعيفة لا يمكنها الدفاع عن رغباتها وبالتالي سهل التحكم فيها.

واجهي حبيبك برغباتك، ودافعي عنها، وإذا كانت النتيجة هي خلاف أو في أسوء الحالات إنفصال، فتأكدي أنكِ قمتِ بالفعل الصحيح للدفاع عن ذاتك في العلاقة.

في المقال التالي نعرض لك بعض النصائح في التعبير عن الرغبة والرفض
https://lmarabic.com/making-love/saying-no

بالإضافة إلى ذلك الغيرة الشديدة في العلاقات ما هي إلا مؤشر عن إنخفاض في الثقة بالنفس لدى الطرف الغيور.

تعرفي على المزيد عن أسباب الغيرة وطرق التخلص منها من المقال التالي
https://lmarabic.com/love-and-relationships/relationship-problems/jealou...

وأخيراً المقال التالي يعرض لكِ المزيد عن التحكم والسيطرة وتأثيرهم على الحب
https://lmarabic.com/love-and-relationships/blog-jealous-controlling-ins...

محبتي