الصحة الجنسية

تم نشره من قِبل pthe1

السلام عليكم عمري 29 ومقبل على الزواج وبدأت مرحلة القلق :
سابقا كنت لا اهتم بوجود الانتصاب الصباحي ولا اتذكر ان كان هناك وبدأت بالقراءه عنه وبدأ التوتر والتفكير من هنا وكل يوم انهض من الفراش وانا افكر فيه ولا اجده مع العلم انني خلال يومي يكون الانتصاب موجود وعادي جدا وايضا لو شاهدت مقطع او صوره كذلك تبدو الامور جيدة الا اني اتعمد الانتصاب للتأكد من نفسي يكون ضعيف , نعم ادمنت العادة وادخن واقلعت عنه واحاول الابتعاد عن العاده السرية منذ اسبوعين اجرب نفسي بالانتصاب والافكار تنصب علي صباً والخوف من فكرة الانجاب وليلة الدخلة يؤرقني اعلم اني اضخم الامور ولكن هذه الافكار وحش امامي احاول التخلص منها والارتباط بشريكتي بكل يسر وسهولة
هل الانتصاب الصباحي ضروري يومياً ام يأتي في فترات متباعده وهل من الضروري ملاحضة الانتصاب خلال النوم ( اي اكون عارف به والاحضه ) ام ان الامر يأتي بشكل طبيعي ولا استطيع ملاحضته اقصد ( خلال النوم )
هل اللذي يحدث معي طبيعي من ناحية هذه الافكار ؟
هل يمكن ملاحضة قوة الانتصاب والقوة الجنسية الحقيقية قبل الزواج ( اي بدون الممارسة الجنسية ) ام ان الممارسة الفعلية هي الحكم ؟
ماهي الفيتامينات التي تنصحون فيها قبل الزواج ؟ والاكل المناسب قبل الزواج ؟ وهل يمكن زيادة هرمون التسترون بالرياضة والاكل ؟ وماهي هذه الاكلات او الرياضة ان ووجدت ؟
ارجو توجيهي ونصحي بشكل عام
شكرا لكم .

الإجابة
0

أهلاً بك،

بالنسبة للانتصاب الصباحي : الحقيقة المثبتة علمياً هي أن الانتصاب، في هذه الحالة، مرتبط أساساً بالنوم، وقد يصادف أن يستيقظ الرجل مع حدوثه أو قبل انتهائه. الرجل السليم بدنياً، ينتصب قضيبه من ثلاث إلى خمس مرات أثناء النوم بشكل يومي، قد يصادف أنك تستيقظ ولا يوجد انتصاب على الإطلاق.

إذا كان ينتصب قضيبك بشكل طبيعي عند التعرض لاستثارة فلا يوجد أي شيء يستدعي القلق من عدم وجود انتصاب صباحي.

قد تواجه بعض الأفكار المغلوطة وذلك نتيجة لعدم وجود معلومات كافية لديك ولكن يمكنك دوماً السؤال والاستفسار والقرأة حتي تتخلص من أفكارك المغلوطة.

بالنسبة للعادة السرية بشكل عام لا يوجد ضرر من ممارسة العادة السرية إذا مورست باعتدال ودون إفراط، فلا يوجد داعي طبي للتوقف عن ممارساتها ولكن انصحك بالإقلاع عن التدخين لما له من أضرار علي الصحة بشكل عام.

تعتمد قوة الانتصاب على نسبة الاستثارة، وعلى الصحة والحيوية والحالة المزاجية، فقد تختلف قوة الانتصاب من مرة لآخرى.

بالنسبة للعلاقة الجنسية فهي تعبير جسدي عن العلاقة بين الشريكين، انصحك بمطالعة المقال التالي لمعرفة المزيد عن ممارسة الجنس للمرة الأولي:
https://lmarabic.com/making-love/sex-first-time

بشكل عام انصحك بتناول غذاء صحي وممارسة الرياضة للحفاظ على صحتك.

انصحك بمطالعة المقالات التالية:

الانتصاب ... هدية المساء للصباح
https://lmarabic.com/our-bodies/male-body/morning-erection--myths-busted

ما هو الوضع الجنسي الأمثل لك وفقاً لحجم قضيبك؟
https://lmarabic.com/making-love/ways-to-make-love/sex-positions-penis-size

تخلص من أوهامك عن العادة السرية
https://lmarabic.com/making-love/blog-get-rid-of-masturbation-myths

تحياتي.