الصحة الجنسية

تم نشره من قِبل medomansoura

لقد مارست الجنس الشرجي مع شاب لا أدري إذا كان مصابا بالإيدز أم لا ... ولكن ما أستطيع الجزم به أن فتحة شرجه كانت واسعة .. ولم يحدث أي جرح أبدا ولم ينزل منه دم .... ولكن للأسف لم أرتدي الواقي الذكري .. فهل إنتقل لي المرض (علي فرض أنه يحمل هذا المرض) أم يكفي في إنتقاله ما يسمي ب إفرازات الشرج علما بأني لا أدري صفتها ولم تكن رائحة القضيب إفرازاتشرجيه فقط القليل من الفضلات عليه ... هل أنا مصاب بالإيدز أم لا أرجوكم أفيدوني ... هذه الواقعه منذ سنة تقريبا و قد عاهدت نفسي ألا أعود لمثلها أبدا .. أرجوكم أريحو صدري

الإجابة
0

أهلاً بك، ممارسة الجنس الشرجي دون استخدام الواقي الذكري مع شريك/ة أنت لست متأكداً من الوضع الصحي له/ا قد يتسبب في انتقال الأمراض المنقولة جنسياً و من ضمنها فيروس نقص المناعة البشرية المسبب لمرض نقص المناعة المكتسبة "الإيدز" بغض النظر عن وجود الجروح أو نزول الدم أو الإفرازات من عدمه، فمجرد الإيلاج داخل الشرج قد ينقل المرض إذا كان الشريك مصاباً.

أعراض الإصابة بالفيروس قد لا تظهر إلا بعد سنوات من الإصابة لذا لا يمكن اعتبار عدم ظهور أعراض لمدة سنة دليلاً على عدم إصابتك و لا بد من عمل فحوصات الأمراض المنقولة جنسياً للتأكد من سلامتك، يمكنك التعرف على الفحوصات المختلفة للأمراض المنقولة جنسياً من خلال الرابط التالي:

https://lmarabic.com/safe-sex/sti-prevention/testing-for-stds

مع تحيات فريق الحب ثقافة