الحمل

تم نشره من قِبل karima26

هل يمكن الحمل يومين قبل الدورة علما انها منتظمة وتأتي كل 31 أو 32 يوم لانها المفروض تجيني اليوم لكن لم تأتي بعد وأنا خائفة
لان خطيبي مرر نصف قضيبه في المهبل وهده العملية لم تستمر أكثرمن دقيقة لكن لم يقدف
هل يمكن الحمل
اجيبوني بسرعة هل اخد الحبة الطارئة لأنه مر ثلاثة أيام فقط على تلك الممارسة

karima
الإجابة
0

بليز الوقت يمر أجيبنوني
هل اخد الحبة

karima
1

أهلاً بك، احتمالية حدوث الحمل قبل يومين من الموعد المتوقع لنزول الدورة الشهرية ضعيفة كما أن فرصة حدوث الحمل نتيجة الإيلاج دون حدوث القذف ضعيفة أيضاً. لذا فبشكل عام فرصة حدوث الحمل في حالتك ضعيفة للغاية و لكنها ما زالت واردة و لا يمكن استبعادها.

يتراوح طول الدورة الشهرية بين 21 إلى 35 يوماً وليس بالضرورة نزول الطمث في نفس اليوم في كل دورة، وتأخر نزول دورتك ليوم أو لعدة أيام عن موعدها المتوقع أمر وارد ولا يدل بالضرورة على الحمل و لا يدل على عدم انتظام الدورة ما دام طول دورتك لم يتعدَ 35 يوماً وما دام الفارق بين أطول وأقصر دورة لم يزد عن ثمانية أيام.

ضعي في اعتبارك أيضاً أن شعورك بالقلق و التوتر بخصوص الحمل قد يكون في حد ذاته سبباً لتأخر نزول دورتك.

كما ذكرنا احتمالية الحمل في حالتك ضعيفة للغاية و لكنها ليست مستبعدة تماماً، للاطمئنان يمكنك أخذ حبوب منع الحمل الطارئة "إيلاوان" و التي تستمر فاعليتها حتى 5 أيام من حدوث العلاقة مع العلم أن حبوب منع الحمل الطارئة الأخرى لا تكون فعالة بعد مرور 3 أيام أو أكثر على العلاقة.

إذا نزلت دورتك الشهرية في أي وقت فهذا دليل قاطع على عدم حدوث الحمل.

إذا تأخر نزول دورتك لأكثر من 6 أسابيع "منذ اليوم الأول لنزول الدورة الماضية" عليك القيام بعمل اختبار الحمل المنزلي عن طريق البول للتأكد من وجود الحمل من عدمه.

مع تحيات فريق الحب ثقافة