العلاقات

تم نشره من قِبل .....

انا مراهق في عمر 16, منذ عمر ال 13 و كنت انجذب للاولاد ايضا اكثر من الفتيات ولكن حظيت بعلاقات عديده مع فتيات , الان احببت ولد لانه امريكي فكان عنده الفكر متفتح وانا اقول انه هو فعلا حبي الحقيقي و اننا مارسنها عن طريق الرسائل, و عندما اكتشفت انني مثلي انجذب للجنسين, و اصبح حلما بالنسبه لي حيث انني مررت بعلاقات كثيره و لم تستمر لكن مع هذا الولد شعرت باحساس حقيقي للحب فعلا اصبح حلما لي ان اقابله في الحقيقه و هو ايضا عنده امل ان نتقابل في الحقيقه و ان العلاقه مستمره منذ عده شهور كثيره, المهم انا قراءت علي حقوق المثلين في مصر وجدت انها الاعدام او المؤبد انا خائف جدا و في نفس الوقت لا اريد ان اتركه ابدا, و لا اريد اخبار الاهل و انتم تعرفون السبب ماذا افعل؟؟ بما تنصحونني؟ ارجوكم لا تقوللي ان انفصل لاني فعلا سانتحر لو حدث ذلك و هل الانتحار الحل في هذا المجتمع؟ بما انه لا يوجد حقوق او اي شي اقدر ان احصل عليه..

الإجابة
0

أهلاً بك، الميل الجنسي هو أمر نولد به ولا اختيار لنا فيه ولا سبيل لتغييره وهذا هو رأي العلم بخصوص الميول الجنسية منذ سنوات عديدة.

ميولك الجنسية يحددها النمط العام لانجذابك الجنسي والعاطفي على مدار حياتك وقد يحتاج الإنسان إلى بعض من الوقت والتجارب والخبرات حتى تصبح ميوله الجنسية واضحة بالنسبة له.

إذا كان النمط العام لانجذابك الجنسي والعاطفي نحو أشخاص من نفس الجنس، فأنت مثلي الميل الجنسي.

إذا كان النمط العام لانجذابك الجنسي والعاطفي نحو أشخاص من الجنس الآخر فأنت غيري الميل الجنسي.

إذا كنت تنجذب عاطفياً وجنسياً لكلا الجنسين على حد سواء فأنت مزدوج الميل الجنسي.

تذكر أننا نتحدث هنا عن النمط العام على مدار فترة زمنية طويلة وليس عن الشعور بالانجذاب بشكل عارض، إذ أثبتت الأبحاث أنه حتى في حالة وجود ميل جنسي واضح لأحد الجنسين قد يختبر الشخص في بعض الأوقات انجذاباً جنسياً أو عاطفياً مخالفاً لنمط انجذابه المعتاد، على سبيل المثال يمكن لرجل ينجذب جنسياً وعاطفياً إلى النساء "غيري الميل الجنسي" أن يشعر بشكل عارض بانجذاب جنسي أو عاطفي نحو أحد الرجال ولا يعني ذلك أنه مثلي أو مزدوج الميل الجنسي.

أنت مازلت بعد حديث السن والعديد من الأشخاص في مثل سنك قد يعانون من التخبط بعض الشيء بخصوص ميولهم الجنسية فالأمر يحتاج إلى مزيد من الوقت والخبرة كما ذكرنا، لذا ننصحك بالتروي وعدم الاندفاع وعدم التسرع بالإفصاح عن ميولك الجنسية حتى تكون أكبر سناً وأكثر خبرة ومعرفة بنفسك وميولك الجنسية. وتذكر أن سلامتك وأمنك الشخصيين يجب أن يكونا دائماً في المقام الأول.

للمزيد من المعلومات ننصحك بمشاهدة الفيديو التالي للدكتورة "رضوى سعيد"

https://lmarabic.com/love-and-relationships/sexual-orientation/basic-inf...

مع تحيات فريق الحب ثقافة

0

لكن انا في هذه العلاقه منذ عدة اشهر كثيره, و بجديه اري انه هو الحب الذي فعلا فعلا احبه, و انا دخلت في علاقه مع فتيات من قبل, انا فقط اردت ان اعرف ان كنت انا مزدوج الميول... هل هناك اي امل بان استمرت علاقتي مع ذلك الولد ان تتحول لشي اقبل في الحياه الحقيقه في المستقبل كحق من حقوق البشر؟ لاني فعلا جدي في هذا العلاقه.. اعلم انني في سن المراهقه الذي يحدث فيه تبادل للمشاعر و لكن في الحقيقه انا جدي اكثر مما ممكن ان تتخيلو