الصحة الجنسية

تم نشره من قِبل Abumalak

انا شاب في 28 من عمري مقبل على الزواج أشاهد أفلام الجنسية باستمرار كل أسبوع مرة و بعد مشاهد عدة افلام استمنى
انا خايف انو الحاجة دي تأثر على حياتي الزوجية فأنا لم أمارس الجنس ف حياتي

الإجابة
0

مرحبا ..
عدم ممارس الجنس لا يأثر عل ممارستك الجنسية.
ممارستك مرة واحدة في الاسبوع للاستمناء معدل جيد انت غير مسرف فالممارسة العادة .
و العادة السرية مادامت لا تأثر عل علاقاتك و نفسيتك فهي غير مضرة عل مستوى الجسدي
و الف مبروك

0

أهلاً بك، ممارسة إمتاع الذات "العادة السرية" ليس من شأنه أن يؤثر بالسلب على حياتك الزوجية وهو بشكل عام ليس له أية أضرار ما دامت الممارسة تتم باعتدال وليس بشكل إدماني يعطلك عن دراستك أو عملك أو القيام بأنشطتك اليومية أو يسبب لك العزلة الاجتماعية.

بخصوص قيامك بمشاهدة المواد الإباحية بشكل أسبوعي، فقد يكون لمشاهدة المواد الإباحية بعض الأضرار والتأثيرات السلبية على الحياة الزوجية خاصة في ظل عدم ممارستك لعلاقة جنسية من قبل.

المواد الإباحية قد تعطي الشخص الذي يشاهدها فكرة غير واقعية عن الممارسة الجنسية، إذ أن ما تشاهده في المواد الإباحية يختلف كثيراً عن الممارسة الجنسية على أرض الواقع من حيث اللياقة البدنية للممثلين وشكل الجسد والأعضاء الجنسية وفترة الممارسة والمبالغة في إظهار الشعور بالمتعة والعديد من الأشياء الأخرى، بالإضافة إلى أن معظم المقاطع الإباحية تفتقر إلى الجانب الحميمي والحسي في العلاقة الحميمية.

كل ذلك قد يساهم في إعطاء الشخص الذي اعتاد مشاهدة المواد الإباحية صورة غير واقعية عن الممارسة الجنسية مما قد ينتج عنه شعوره بالإحباط وعدم الرضا عند ممارسته للعلاقة الحميمية على أرض الواقع.

لذا نصيحتنا لك أن تكون مستعداً نفسياً أن الممارسة الجنسية على أرض الواقع أمر مختلف تماماً عما تشاهده في المقاطع الإباحية وألا تحاول أن تستقي معلوماتك وتصوراتك عن الجنس من هذه المقاطع وأن تعلم أنها مجرد مقاطع للمتعة وأن بها الكثير من المبالغات التي لا يجب أن تنتظر مثلها على أرض الواقع على مختلف المستويات.

للمزيد من المعلومات عن "الإباحية" يمكنك زيارة الروابط التالية:

https://lmarabic.com/sex-and-internet/porn/pornography

https://lmarabic.com/sex-and-internet/porn/porn-addiction-what-you-can-d...

مع تحيات فريق الحب ثقافة