الصحة الجنسية

تم نشره من قِبل Kenza

السلام عليكم أرجو المساعدة أنا فتاة مارست العادة السرية لسنوات عن طريق فرك البظر و الأشفار بقوة للوصول إلى الرعشة أنا الأن في مرحلة الإقلاع عنها و الله تعبت نفسيا منها خائفة أن أكون فقدت غشاء بكارتي و عند النظر إلى فرجي أرى توسع يعني عندما أبعد الأشفار تتوسع مع العلم أنه من قبل لم أكن أرى كل ذالك التوسع.....و أرى خلف ذالك التوسع جدار وردي لا أستطيع أن أرى ما يوجد خلف ذالك الجدار قرأت أنه من يمارس العادة السرية و تكون سطحية لا تؤذي الغشاء لكن أنا لازلت خائفة فهل بالرغم من كل تلك الحركات لا يحدث للغشاء شيئ و أنا لم أقم بإدخال أي شيئ لداخل أرجوكم طمنو قلبي الله يخليكم فأنا لا أستطيع الذهاب للفحص بلإضافة إلى هذا عندما أفتح الأشفار أرى البظر و بعده فتحة البول و بعدها طبقتين ملصقتين مثل نواة التمر و عند الشد للأسفل قليلا تنفتح تلك الطبقتين المتلاسقتين مثل نواة التمر و أرى خلفها جدار وردي مغلق لا أرى بعده شيئ و هذا الشيئ يقلقني كثيرا أرجوكم طمنوني

الإجابة
0

اطمئني غشاء البكاره بخير والتوسع الذي شاهدتيه هو نتيجة تقدم السن شكل الاشفار يختلف

Ensan Ade
0

مرحباً Kenza،

اطمئني تماماً، فكل ما قمتِ به لا يسبب تمزق غشاء البكارة. كما أنه لا توجد حاجة لإجراء اي فحوصات، فلا يمكنك فحص غشاء البكارة بنفسك، كما أن فحص غشاء البكارة عند الطبيبة إجراء مهين للمرأة وغير معترف به طبياً.

ما ترينه عند النظر في المرآة هو الشكل الطبيعي للفرج، ومن الطبيعي أن يكون مفتوح وهذا ليس معناه ان غشاء البكارة تمزق.

غشاء البكارة هو غشاء رقيق يحيط فتحة المهبل، ووجوده من عدمه لا يشكل أي تأثير على الصحة الجنسية للمرأة. كما أن لا يمكن للرجل أن يعرف ما إذا كان غشاء البكارة سليم أم لا بممارسة الجنس المهبلي، أو بالنظر أو بأي نوع من أنواع الفحص.

سلامة غشاء البكارة لا تضمن نزول دم عند أول ممارسة جنسية، فهُناك أنواع مختلفة من غشاء البكارة، ومنها الذي لا ينزف أي دم عند تمزقه حتى وإن كان سليم.

أيضاً 20 % من النساء لديهن غشاء مطّاط (لا يتمزق بل يتمدد)، بينما 20 % أخريات ولدن بدون غشاء من الأساس.

تعرفي على المزيد عن أنواع غشاء البكارة المختلفة من المقال الفيديو التالي
https://lmarabic.com/our-bodies/virginity/video-hymen-and-virginity

تحياتي