العلاقات

تم نشره من قِبل خالد

ما المخاطر المتوقع لو أعلنت عن ميولي المثلية
أنا عمري 50 سنه ومتزوج وعندي أولاد
وعائلتي مرموقة

الإجابة
1

أهلاً بك، الميول الجنسية حسب منظمة الصحة العالمية أمر نولد به ولا اختيار لنا فيه ولا سبيل لتغييره، ولكن إذا كنت تعيش في مجتمع شرقي فأعتقد أنه لا يخفى عليك أن الميول الجنسية المثلية أمر غير مقبول لدى أغلب أفراد المجتمع وقد يعرض صاحبه للعديد من المخاطر إذا قام بالإفصاح عن ميوله.

قد تواجه خطر التفكك الأسري إذ قد لا تتقبل زوجتك فكرة كونك مثلي الميل الجنسي كما قد تشعر بعدم رغبتها في الاستمرار في علاقتها معك مادمت لا تشعر بالانجذاب إليها وتفضل ممارسة الجنس مع الرجال.

قد يكون الخبر أيضاً صادماً لأولادك وقد يسبب لهم الشعور بالتخبط والألم النفسي، فكما تعلم فكرة المثلية الجنسية في مجتمعاتنا مازالت غير مقبولة عند أغلب الناس وقد تهتز صورتك في نظر أولادك إذا علموا بشأن ميولك المثلية كما قد يعرضهم إعلانك للأمر إلى التنمر والسخرية من أقرانهم وربما ينعكس ذلك بالسلب على مشاعرهم نحوك.

عائلتك أيضاً قد تتخذ منك موقفاً سلبياً إذا قمت بذلك وربما يقاطعونك كما قد تواجه خطر الفصل من العمل أو التعرض للتنمر في مكان العمل إذا علم زملاؤك بالأمر.

في النهاية القرار قرارك، ولكن يجب أن تعلم أن إعلان مثل هذا الأمر ليس بالقرار السهل في مجتمع شرقي وقد تكون له تبعات سيئة على العديد من المستويات خاصة أنك رجل متزوج ولديك أولاد، عليك التفكير في الأمر جيداً قبل الإقدام على هذه الخطوة وتوقع العواقب المحتملة والاستعداد للتعامل معها في حال قررت الإعلان عن ميولك.

مع تحيات فريق الحب ثقافة

0

شكرا جدا (منسق المنتدى خالد يس) كلامك في منتهى الحكمة
أنا كاتم هذه الميول من 40 سنه
ربنا يعيني أفضل كاتمها حتى أموت
بس فعلا أنا بتعذب كل يوم