العلاقات

تم نشره من قِبل إسلام بن جاب الله

تُرى ،ما الذي يحدد ذكورة الذكر وأنوثة الأنثى،هل هو عقله أم أعضاؤه التناسلية، أم جيناته،وهل يُطوّعُ العقل للجسد أم الجسد للعقل ؟!.أعني عمليات التحويل الجنسيّ وتصحيح المسار

الإجابة
0

الأغلب ان مقايس الانوثة والرجوله يحددها المجتمع،والمجتمع له اثر جدا قوي بتقبل الشخص نفسه

0

إذن المظهر الخارجي الذي يظهر للمجتمع هو الذي يحدد ذلك!.
إذا أخذنا بهذا الممنطق،فهل تُحدد الهوية الجنسية للفرد بناءً على رغبة المجتمع؟!

0

الهوية الجنسية اهي احساس او ادارك الشخص بكونه انثى او رجل،بعض الاشخاص مايشعرون بتلاؤم بين الجنس البيولوجي (المحدد حسب الجينات والهرمونات) والنوع الاجتماعي (المحدد حسب المعايير الاجتماعية) يكون اسمهم متحولين (transgender)،بس ايش الي يحدد هذا الشيء العديد من العوامل وهي: إما عوامل اجتماعية -خاصة بالبيئة المحيطة بالفرد-، أو عوامل فطرية وبيولوجية -خاصة بالفرد ذاته-.

-عوامل البيولوجية –الفطرية- التي تؤثر على الهوية الجنسانية تتضمن: الهرمونات التي تتفرز في الجسم قبل الولادة، والهرمونات التي تفرز في الجسم بعد الولادة[13]، وهناك أيضًا البنية الجينية والتي لها بالغ الأثر على هويتنا الجندرية[14]، ولكنها لا تحدده –تؤثر فيه لكن لا تقرره في حامضه النووي-.

-أما العوامل الاجتماعية فهي المحيطة بالفرد. تتضمن هذه العوامل: الأفكار التي لدينا مسبقًا –خلفية مسبقة- عن ماهية النوع، وعن ما هو الجنس. هذه الأفكار نتأثر بها عن طريق العائلة، ووسائل الإعلام، والمشاهير، والأشخاص المؤثرين مجتمعيًا في حياة الطفل، بل وقد تُفرَض علينا أحيانًا ؛ فعندما يتم تربية الطفل بواسطة عائلة تتبع بصرامة قواعد الهويات الجندرية، يوجد احتمالًا مرجحًا أن يفكر الأطفال بنفس الكيفية، ويربطوا هويتهم الجنسانية بالمعايير المحُتِمة لنوع الفرد.

0

لوسمحتم كيف احذف إجابتي ؟ ،انا اكره الشخص المدعوا ب"إسلام بن جاب الله" مايستاهل يقرا ويستفيد من رأي الشخصي الي مايحترمه

0

سبحان الله،وما سبب هذه الكراهية؟!
أخي إنّي أحبك في الله،واختلافي معك وعدم تقبلي لرأيك لا يعني عدم تقبلك أنت!!.
دمتَ طيّباً smiley

0

مرحباً إسلام،

ما يحدد جنس الطفل هو الكروموسومات، الهرمونات الجنسية، الغدد الجنسية، الأعضاء الجنسية الداخلية، والأعضاء الجنسية الخارجية.

أحياناً يتم اختيار جنس للمولود لا يتماشى مع هويته الجندرية أو الجنسية، ولذلك يلجأ بعض الأشخاص للعبور الجنسي.

تحياتي