الصحة الجنسية

تم نشره من قِبل Hz43j

هل ممارسه اول العاده السريه ونزول دم قليل جدا يؤدي إلى تمزق غشاء البكاره وتأخر في الدورة الشهريه

الإجابة
0

كلا

0

العاده السريه لا تسبب نزول دم لو بطريقه صحيحه

Ensan Ade
0

أهلاً بكِ، ممارسة العادة السرية "الاستمتاع الذاتي" عن طريق المداعبة الخاريجية لا يؤثر على غشاء البكارة، فغشاء البكارة يقع على بعد 2 سم من فتحة المهبل، لفضه يجب إيلاج شيء صلب داخل المهبل مثل قضيب أو إصبع.

يعتمد مصدر الدم على الطريقة التي مارستي بها العادة السرية فإذا كانت مداعبة خارجية، قد يكون السبب هو عنف في المداعبة مما أدي إلي جرح سطحي، إما لو كانت عن طريق إيلاج شي شيء صلب في المهبل فقد يكون دم غشاء البكارة .

غشاء البكارة هو غشاء رقيق يحيط فتحة المهبل، ووجوده من عدمه لا يشكل أي تأثير على الصحة الجنسية للمرأة. كما أن لا يمكن للرجل أن يعرف ما إذا كان غشاء البكارة سليم أم لا بممارسة الجنس المهبلي، أو بالنظر أو بأي نوع من أنواع الفحص.

سلامة غشاء البكارة لا تضمن نزول دم عند أول ممارسة جنسية، فهُناك أنواع مختلفة من غشاء البكارة، ومنها الذي لا ينزف أي دم عند تمزقه حتى وإن كان سليم.

أيضاً 20 % من النساء لديهن غشاء مطّاط (لا يتمزق بل يتمدد)، بينما 20 % أخريات ولدن بدون غشاء من الأساس.

بالنسبة للدورة الشهرية، فممارسة الاستمتاع الذاتي لا تؤثر على الدورة الشهرية، يتراوح طول الدورة الشهرية بين 21 إلى 35 يوماً وليس بالضرورة نزول الطمث في نفس اليوم في كل دورة، وتأخر نزول دورتك لعدة أيام عن موعدها المتوقع أمر وارد ولا يدعو للقلق ما دام طول دورتك لم يتعدَ 35 يوماً.
إذا تأخر نزول الدورة لأكثر من 35 يوماً ننصح حينها بزيارة طبيب/ة النساء لعمل الفحوصات والتحاليل اللازمة للوقوف على أسباب انقطاع الدورة.

للمزيد من المعلومات،انصحك بمطالعة:

الدورة الشهرية
https://lmarabic.com/our-bodies/female-body/menstrual-cycle

العادة السرية بين الاعتدال والإدمان
https://lmarabic.com/our-bodies/male-body/video-masturbation-addiction

تحياتي.

0

لا يتم نزول دم فى العادة وتاخر الدورة الشهريه ليست بسس العادة