الصحة الجنسية

تم نشره من قِبل Ahmad mustafa

انا مارست الجنس الفموي مع رجل ومن ثم مارست الجنس الشرجي لفترة جداً قصيرة من الوقت حصل ادخال بالكامل ومن ثم اخراج مع العلم لم يحدث اي قذف لا في الفموي لا في الشرجي ولم ينزل اي دماء فهل انا في خطر اصابة الHIV؟

الإجابة
0

اذا كان الشخص مصاب بالمرض فمن الممكن ان ينتقل لك حتى وإن لم يتم القذف والجنس الفموى هو اقل خطر للأصابة من الجنس المهبلى والشرجى
يوجد ايضا بعد الامراض الاخرى التى من الممكن ان تنتقل عن طريق الجنس غير فيروس نقص المناعة المكتسبة مثل الزهرى والسيلان الخ....
عفاك الله من كل شر

0

أهلاً بك، ينتقل فيروس نقص المناعة البشري من شخص مصاب لشخص سليم عن طريق العلاقة الجنسية الغير محمية، ليس بالضروري القذف داخل فتحة الشرج ولكن قد ينتقل الفيروس عن طريق العلاقة الجنسية، فالجنس الفموي لا يتسبب في انتقال الفيروس بشكل كبير ولكن الجنس الشرجي يعتبر من أعلي المسببات لأنتقال فيروس نقص المناعة البشري.

انصحك بإجراء الاختبار بعدد مرور شهر من الممارسة الجنسية الغير محمية في حالة إذا كان شريكك متعايش مع الفيروس أو إذا كان شريكك متعدد الشركاء ولا يعلم بشأن حالة من فيروس نقص المناعة البشري، كما انصحك باستخدام الواقي الذكري بشكل صحيح مع كل الشركاء عند كل ممارسة.

للمزيد من المعلومات،انصحك بمطالعة:

فيروس نقص المناعة البشرية (HIV)
https://lmarabic.com/safe-sex/stds-and-stis/hiv

تحياتي.