الحمل

تم نشره من قِبل Moonay

السلام عليكم ابي استشيركم حدث جماع من الدبر دون قذف وصار القذف بعيد وبعدها من الخوف شربت حبوب بريمولوت لتقديم الدوره ونزلت فيني الدوره بعد اربع ايام وستمرت اربع ايام وبعدها نشفت واليوم هو التاسع وهو اليوم الاساسي لموعد دورتي ونزلت فيني من جديد افيدوني رجاء ليش نزلت من جديد هل هو من الحبوب او انه حمل رجاء افيدوني

الإجابة
0

لايوجد حمل

Ensan Ade
0

وعليكم السلام Moonay،

أولاً حبوب بريمولت ليست حبوب منع حمل طارئة، وبالتالي استخدامها بعد ممارسة الجنس لا يمنع الحمل على الإطلاق، لذلك لا توجد أي فائدة لإستخدامها.

ثانياً، ممارسة الجنس الشرجي (الجنس من الخلف) لا تسبب الحمل.

ثالثاً، نزول حيضك في موعده دليل قاطع على عدم وجود حمل. والنزيف المتكرر على الأغلب من الأعراض الجانبية لإستخدام بريمولت بدون حاجة لها. لذلك، أنصحك بعدم تكرار ذلك، وعدم استخدام اي أدوية بدون استشارة طبية.

بالنسبة لحبوب منع الحمل الطارئة، فهي حبوب تستخدم بعد العلاقة الجنسية لمنع الحمل في حالات الطواريء. لا يمكن الإعتماد على حبوب منع الحمل الطارئة كويسلة منع حمل دائمة/ طويلة المدى.

حتى تكون حبوب منع الحمل الطارئة فعالة في منع الحمل، لابد من استخدامها بجرعة صحيحة (حسب الوصف المصاحب للعبوة، أو بإستشارة الطبيبة أو الصيدلي) بعد العلاقة الجنسية مباشرة وبحد أقصى 3 - 5 أيام (حسب نوع الحبوب).

للمزيد عن حبوب منع الحمل الطارئة، يمكنك الإطلاع على المقال التالي
https://lmarabic.com/pregnancy/unsure-about-being-pregnant/emergency-con...

تحياتي