الممارسة الحميمية

تم نشره من قِبل Mohamed Al-sudani

لماذا اشعر بتعب شديد و إرهاق بعد ممارسة العملية الجنسية الواحدة (القذف)
وإذا كررتها بنفس اليوم اتعب اكثر وأصبح اليوم التالي ويظهر علي وجهي التعب والجفاف؟
هل هذا طبيعي ام لا وهل هي مشكلة تتعلق بالتغذية أرجو الافادة و إعطاء الحلول المناسبة
مع وافر الشكر.

الإجابة
0

أهلاً بك،

العلاقة الجنسية مرهقة وتتطلب مجهود جسدي لذلك قد تشعر بالإرهاق بعدها والحاجة إلي النوم، فهذه ظاهرة طبيعة يشعر بها معظم الرجال.

يوجد أسباب علمية وراء الشعور بالإرهاق والحاجة إلي الراحة بعد ممارسة الجنس عند الرجال ففي خلال ممارسة العلاقة الجنسية وبعد القذف يتم إفراز هرمونات عديدة في الجسم مثل السرتونن والبرولاكتن واوكسيتوسن ونايترك اوكسايد.

هرمون البرولاكتن هو المسؤل عن الإحساس بالإرضاء الجنسي وهو أيضاً المسؤل عن حدوث مرحلة الإسترخاء والتراجع وهي أخر مرحلة من دورة الإستجابة الجنسية التي بعد مرحلة القذف في تلك المرحلة تشعر بالإرهاق من الممارسة والحاجة إلي الإسترخاء ايضاً يعتقد بعض العلماء أنه يوجد رابط بين وجود هذا الهرمون والرغبة في النوم العميق بعد الممارسة.

أيضاً هذا يوضح لماذا تشعر بالإجهاد والرغبة في النوم بعد العلاقة الجنسية ولا تشعر بنفس الإجهاد والرغبة في النوم بعد ممارسة العادة السرية، لأن نسبة الهرمون التي يتم إفرازها خلال العلاقة الجنسية هي أربع أضعاف تلك التي يتم إفرازها خلال ممارسة الإستمتاع الذاتي.

أخيراً، ما تمر به هو طبيعي جداً، ويمر به معظم الرجال انصحك بشرب ماء كافي خلال اليوم ما لا يقل عن 8 كبايات حتي لا تعاني من جفاف كما ذكرت مع تناول أغذية صحية بشكل عام.

للمزيد من المعلومات،انصحك بمطالعة المقالات التالية:

الاستجابة الجنسية والبلوغ إلى الرعشة
https://lmarabic.com/making-love/orgasms/masters-johnson-sexual-response

كيف أحسّن حياتي الجنسية
https://lmarabic.com/making-love/how-work-towards-better-sex-life

تحياتي.