العلاقات

تم نشره من قِبل Abdnour

رجاءً أخبروني كيف أقنع عقلي بأن حبيبتي نسيت حبيبهاالأول أعلم انها تحبني لكن اتمنى ان اعرف هل لازلت لديها مشاعر اتجاهه ام لا
رغم انها شتمته بأنه لا يتصف بالرجولية و و و رجاءً جاوبوني

الإجابة
1

السلام عليكم اخي،
المرور بتجربة الحب يعتبر من اجمل التجارب التي نمر بها في حياتنا ، و لقد ذكرت من قبل انك تريد ان تعرف هل حبيبتك ما زالت تحمل مشاعر تجاه حبيبها السابق ، يا اخي يجب عليك ان تبعد هذه الفكرة من ذهنك ،لانه اذا بقيت تفكر بهذه الطريقة قد تفقد حبيبتك ،هي اختارتك و تركت الاول لانها قد رأت فيك من يسعدها و انت ما عليك فعله هو ان تغمرها بحبك كي تنسى حبها السابق لانها قد تكون تأثرت عاطفتها بسبب تلك العلاقة الفاشلة و قد تكون فقدت ثقتها في الحب، و لكن انت من قام بارجاع الثقة اليها وانت الذي ملئت الفراغ الذي في قلبها لذلك حافظ عليها و حافظا على حبكما لان الحب الصادق هو اقدس شيء في هذا العالم و لاداعي لتذكر الماضي السيء لان الحياة تستمر الى الامام لا ترجع إلى الخلف ، و يا اخي تلك الشكوك و تلك الافكار قد تسبب مشاكل و خلافات في علاقتكما رغم أنه لا يوجد اي شيء في الأساس، لانك اذا بقيت تفكر في ماضيها قد يؤثر على حاضركما و مستقبلكما ،لأنه من الضروري ان يمر الشخص بتجارب فاشلة في حياته و لكن لا يجب استحضار الماضي في كل شيء نقوم به في حياتنا إلا ان نكون تعلمنا من أخطاءنا ،
و يا أخي الكريم أتمنى ان تكون فكرتي قد وصلتك و أتمنى لكما الحياة السعيدة و الهنيئة و ان تمضيا قدما لان الحياة بها أشياء اجمل من ذلك تستحق ان تعاش ، و السلام عليكم.

0

لا .. أنا لا أتفق مع الأخت meryam29 بقولها بما أنها اختارتك يعني هذا بأنها رأت فيك ما يسعدها !!! لماذا لا تكون اختارتك عشوائيا لكي تغيظ حبيبها السابق و تثير غيرته , أو كنوع من أنواع الإنتقام تجاه حبيبها السابق الذي يبدو أنه كان يسيء معاملتها , و لا يكفي أن تشتمه لكي تثبت لك ولائها !! بل أن معايرة حبيبها السابق بعدم الرجولة فيه خيانة لا تجوز حتى مع من قطعت علاقتها معه , و أنا أرى بأنها غير ذي ثقة , و لا يمكن إئتمانها على أسرارك الشخصية , فكما باحت لك و فضحت رجولة حبيبها السابق , ستقوم بفضح أسرارك عند أول مشكلة تحصل بينكما , أو تبوح لغيرك بعيوبك , و ليس هناك من يخلو من العيوب . لا أنصحك بأخذ علاقتك معها على محمل الجد حتى تثبت لك تغير أسلوبها و عاداتها و كذلك ولائها المطلق لك و كتم أسرارك .

0

السلام عليكم
اولا شكرا على اجابتكم ...انا اتفق مع الاخت meryam29 لان حبيبتي منذ شهر تقريبا كنت أتحدث معها بالهاتف بعدما شعرت بحبي لها بدأت بالبكاء لم اعلم السبب وبدات تعتذر مني وبعدها فترة اخبرتني أنها نادمة جدا على العلاقة التي خاضتها من قبلي وهنا شعرت انها تبادلني نفس الشعور ورغم ذلك احاول دائما ان اغمرها وأُشعرها بالحب كي تنسى الأول وانا اعلم تماما انها تكرهه لكن احيانا الشيطان العين يوسوسني افكاري بانها لازلت تحبه وكذا أخبروني كيف استطيع تجنب ذلك وللعلم حبيبتي تعلم أمها انها معي الأن وتحدثت اليها واخبرتها باني سأتزوجها وأمي أيضا تعلم بذلك لكن صفة الوسواس هذه أريد القضاء عليها رجاء إن كان لديكم حل أخبروني

0

مرحباً Abdnour،

الشك سم قد يقتل علاقتك بحبيبتك. معظم الناس يدخلون بعلاقة وأكثر قبل أن يجدوا الشريك المناسب. هذا ليس معناه أن مشاعرهم تجاه الشركاء السابقين لا تنتهي.

فكيف لحبيبتك أن تحبك وهي تحب شخص آخر؟ هذا شيء غير منطقي، فإذا كانت لازالت تحبه، لماذا ارتبطت بك؟ فهي غير مجبرة على البقاء معك إن كانت لا تحبك.

مواجهة وسواسك سيكون بالتفكير المنطقي ومواجهة المخاوف الغير واقعية بالتفكير الواقعي. كلما خفت أن تكون حبيبتك لازالت تحب شريكها السابق، حاول أن تذكر نفسك بخمسة أشياء تثبت لك حبها، أؤكد لك أن الأفكار والذكريات الجميلة ستنهال عليك، وبالتالي تجدد شعورك بالأمان.

بالإضافة لذلك، حاول أن تسأل نفسك لماذا قد لا تكون حبيبتك مكتفية بك؟ هل توجد أسباب تروادك قد تجعلها غير مكتفية بك؟ ربما تحتاج لتذكرة نفسك بقيمتك وقيمة حبك وعطائك في العلاقة، حتى تتذكر أسبابها لإختيارك وليس شخص آخر.

قد تجد بعض المعلومات المفيدة والمرتبطة بكلامنا هنا في المقال التالي عن الغيرة
https://lmarabic.com/love-and-relationships/relationship-problems/jealou...

تحياتي