الصحة الجنسية

تم نشره من قِبل manchi55

عمري ٣٣ عام ، وزني ٨٣، طولي ١٧٩ . كنت أمارس العادة السرية منذ المراهقة علي الأفلام الاباحية، توقفت منذ ٢٠ يوم تقريبا ، وكانت لي علاقة محرمة ولكني توقفت عن ذلك منذ عدة اشهر وتبت الي الله ، أعاني الان من انكماش في القضيب وضعف انتصاب وصغر حجم القضيب وحتي عند المداعبة لا ينتصب . هناك انتصاب صباحي ولكن ضعيف ألاحظه قبل الاستيقاظ ولكن بعد الاستيقاظ وطوال اليوم لا يوجد انتصاب ابدا والقضيب منكمش ، احيانا بعد شرب القهوة والشاي يحدث كثرة تبول ويرافقه نزول مذي بشكل متكرر ولكن والقضيب منكمش . هل هذه أعراض flatline ام مشكلة في البروستاتا وهل هناك علاج لأني مضغوط نفسيا بشكل كبير لأني مقبل علي الخطوبة والزواج ولا اعلم ماذا اخبر الاهل ! اشعر اني حبيس وأسير في افكاري اعلم ان هذا ابتلاء من الله ، وانا راضي بقضاء الله . أرجو المساعدة

الإجابة
0

أهلاً بك،

طالما انه يوجد انتصاب صباحي، فهذا يعني أنك سليم علي النطاق العضوي بمعني انه لا يوجد لديك أي مشكلة عضوية تؤثر على انتصابك، مما يدل أن المشكلة بالأصل نفسية.

على الأرجح أن تركيزك الزائد عن اللزوم مع الانتصاب وتوترك النفسي وتفكيرك المستمر في الانتصاب بالخصوص وأنت مقدم على الزواج بالإضافة إلي شعورك بالذنب نتيجة ممارستك الإستمتاع الذاتي "العادة السرية" وممارستك علاقة جنسية خارج إطار الزواج. كل هذه العوامل تعزز أن السبب وراء ضعف الانتصاب هو نفسي.

بالنسبة للشاي والقهوة فهما مدرات للبول فمن الطبيعي أن تتبول بعد تناولهم بكثرة هذا أمر طبيعي جداً ويحدث لأغلب البشر، بالنسبة للمذي فهو سائل يخرج ليعادل حمضية الإحليل ويخرج دون أن تشعر به. وهذا لا يدل أيضاً على وجود مشكلة عضوية لديك.

بشكل عام في هذه الايام تقريباً لا توجد حالة لضعف الانتصاب لا يمكن علاجها وتوجد العديد من العلاجات المتوفرة لهذه المشكلة، لذلك انصحك باستشارة طبيب مختص لفحصك ولطمئنتك أنه لا يوجد أي سبب عضوي ثم إذا وجدث صعوبة في تخطي هذا الأمر نفسياً انصحك باستشارة معالج نفسي.

للمزيد من المعلومات،انصحك بمطالعة:

الضعف الجنسي وصعوبة الانتصاب
https://lmarabic.com/our-bodies/male-body/erectile-dysfunction-top-five-...

أسباب وعلاج مشاكل الانتصاب
https://lmarabic.com/our-bodies/male-body/video-blog-erectile-dysfunctions

تحياتي.