الجسد

تم نشره من قِبل Swam Nat

السلام عليكم هل اذا كان شخص عنده الايدز يحلق عند الحلاق ثم جرحه بالشفرة ثم اتى دوري وحلق لي الراس وبعدها اتى الى ونسي تغير الشفرة وجرحني هل هذه الفترة ينتقل لي الايدز وهل هناك احتمالية الاصابة بالايدز عند الحلاق وهل هناك حالة سجلت بانتقال الايدز عند الحلاقين وشكرا لكم

الإجابة
0

الله يسترها عليك متابع رد المشرفين عليك لأن حصل نفسه الموقف ورحت عملت تحليل والحمدالله مش في حاجه ومن بعدها اشتريت عده الحلاقه وبقيت اروح بيها

0

والله يا اخي انا موسوس

0

فايروس نقص المناعة يموت عند تعرضه للهواء او جفاف الدم لكن الاحتمال وارد!

0

أهلاً بك، نعم يمكن انتقال الفيروس بهذه الطريقة تقل فرصة الإصابة بالفيروس كلما بقي الفيروس خارج الجسم لفترة أطول ولكن تظل احتمالية الإصابة واردة.

العديد من حالات الإصابة بفيروس الالتهاب الكبدي C و B وبعض حالات الإصابة بفيروس HIV المسبب لمرض نقص المناعة المكتسبة "الإيدز" حدثت في الدول النامية بسبب استخدام أمواس الحلاقة الملوثة.

ما يتوجب عليك فعله الآن:

1. القيام بعمل تحليل الأجسام المضادة للفيروس بعد 90 يوماً من تاريخ التعرض المحتمل للفيروس للتأكد من إصابتك بالفيروس من عدمها.

2.حتى ذلك الحين تجنب تماماً التبرع بالدم أو ممارسة العلاقة الجنسية "الجنس المهبلي أو الشرجي أو الفموي" دون استخدام الواقي الذكري حتى تتأكد من عدم إصابتك.

3. تأكد من استخدام موس حلاقة جديد ومعقم في كل مرة تذهب فيها للحلاقة في المستقبل ويستحسن أن تكون لك أدوات حلاقة خاصة بك تأخذها معك عند الذهاب إلى الحلاق.

مع تحيات فريق الحب ثقافة