الصحة الجنسية

تم نشره من قِبل ndman

نستخدم في البيت ماكينه حلاقه الشعر ... كنت احلق شعري بها بدون استخدام راس الماكينه ( الاسنان التي نضعها على الماكينه من الامام ) لاني كنت اريد ان احلق شعر راسي كله (اريد ان اكون اصلع ) المهم .. وفي اثناء حلاقتي جرحت نفسي باستخدام الماكينه وكان اخر شخص استخدم الماكينه في المنزل قبل يوم من استخدامي لها ... فهل لو كان الشخص الذي استخدمها البارحه جرح نفسه بها .. ثم انا جرحت نفسي بها اليوم .. هل ينتقل فايروس نقص المناعه المكتسب بهذه الطريقه ؟

الإجابة
0

هذا وسواس من اين يصاب شخص في بيتك بهذا المرض و اذا توسوس هكذا فارحم نفسك واشتري ماكينة خاصة بك
عموما الفايروس يموت بملامسة الهواء

0

أهلاً بك، ينتقل فيروس نقص المناعة البشري المسبب للإيدز من شخص مصاب لشخص سليم عن طريق الممارسة الجنسية الغير محمية أو عن طريق مشاركة المحاقن الملوثة بدم شخص مصاب بالفيروس أو نقل الدم الملوث أو من الأم المصابة بالفيروس للجنين خلال فترة الحمل أو الخلال الولادة الطبيعية أو من خلال الرضاعة الطبيعية.

فيروس نقص المناعة البشري فيروس ضعيف يموت بعد تعرضه للهواء بفتره قصيرة جداً لا تتعدي بعض دقائق، لذلك من الصعب أن ينتقل من خلال مشاركة أدوات الحلاقة الخاصة بك مع شخص مصاب.

بشكل عام لا ينصح بمشاركة الأدوات الخاصة مثل أدوات الحلاقة أو فرشاة الأسنان مع أشخاص آخرون للحماية من العدوات المختلفة مثل التهاب الكبد الوبائي B و C.

للمزيد من المعلومات، عن فيروس نقص المناعة البشري انصحك بمطالعة:

فيروس نقص المناعة البشرية (HIV)
https://lmarabic.com/comment/160465#comment-160465

تحياتي.