الممارسة الحميمية

تم نشره من قِبل unkownuser

انا متزوج و من 3 سنوات و العلاقة الجنسية اصبحت مملة جدا خصوصا بعد انجاب اول طفل.حتى كان هناك اشياء نقوم بها قبل ذلك مثل المداعبة و تكاد تكون انعدمت تماما.وقد وصل بي الأمر بالتفيكلا في الخيانة و كثير من الأوقات ألجاء الى الاستنماء.فالعلاقة الجنسية اصبحت روتينية بكل تفاصيلها.بادرت بمحاولات لتغيير و تحسين العلاقة عن طريق ارسال مقالات توضح ما اريد ولكن بدون فائدة

الإجابة
0

أهلاً بك، مع مرور الوقت، ربما تصبح الحياة الجنسية روتينية إلى حد ما، وتبدو أقل إثارة أو متعة العديد من الأزواج قد يعانون من هذه المشكلة، إليك بعض النصائح:

-الحديث عن رغباتك الجنسية. أخبر شريكتك عن رغباتك بكل صراحة ووضح ليس عن طريق مقالات أو فديوهات ولكن أخلق مجال للحديث بينكما واستمع إليها.
-عيش اجواء رومانسية بدلاً من لوم الطرف الآخر على حياة جنسية مملة. لديكما مسؤولية مشتركة لتطوير الحياة الجنسية وجعلها أكثر إمتاعاً.
- اتباع نمط حياة صحي ورشيق. يمكن ممارسة الرياضة لتطوير لياقتك. أكيد ستصبح أكثر جاذبية في عيون شريكتك إذا شعرت بثقة اكثر بجسمك وبنفسك.
-التخطيط لنشاطات مشتركة معا، مثل الخروج كل فترة للعشاء معاً دون أطفال، أو الذهاب إلى مكان يعطيكما شعوراً حلواً كالبحر أو السينما أو مكان للراحة والاستجمام أو أي نشاط يقربكما لبعض.
-خلي المزاج حلو ورايق. بادرا بأمور جديدة في السرير. يمكن مثلاً إنارة الغرفة بشموع رومانسية، أو إعطاء الطرف الآخر مساجاً حلواً أو تجربة بعض الألعاب الجنسية.
-هناك تمارين يمكن أن تساعد في فهم الرغبات الجنسية للطرف الآخر، مثلاً: اطلب من الطرف الآخر كتابة كل ما يتبادر في خيالهم من أمور مثيرة على أوراق صغيرة، واكتب/ي انت أيضاً ما يطرأ على بالك من امور "سكسية"، ويمكن وضعها في علبة أو قبعة، وسحب ورقة كل يوم وتجربة ما يروق لكما. يمكن أن يضيف ذلك عنصر المفاجأة ويقتل الروتين والبلادة في المعاشرة.
-حاول التواصل جسدياً. مثلاً اعطاء قبلة أو لمسة أو مبادرة حلوة خلال النهار. اترك جملة مثيرة في صندوق الطرف الآخر عبر الفيسبوك أو الإيميل.دعها تفكر بالجنس معك بطريقة تثيرها.

للمزيد من المعلومات، انصحك بمطالعة المقالات التالية:

مشاكل زوجية
https://lmarabic.com/marriage/marriage-troubles/marital-problems

مشاكل جنسية
https://lmarabic.com/marriage/marriage-troubles/marital-problems

تحياتي.

0

العلاقات الزوجيه والعاطفيه والنفسيه والجنسيه تتغير وتمر بمراحل انجذاب وشبق ورغبه وممارسه ثم تذبل انصحكي بمصارحه زوجك بتغيير انماط الجماع وتغيير المكان كذلك له دور كبيىر غرفه اخري الحمام الصاله الكلام والايحائات الجنسيه ارجو ان تتلاحقي الموضوع لانه هو نفسه قد يكون لديه ايضا برود ف العلاقه وقبل ان تفكري في الخيانه فكري ماهي الاوضاع والممارسات التي سوف تعمليها اثنا الخيانه طبقيها مع زوجك وقبل كل شي يجب ان تصاريحه ف التغيير