العلاقات

تم نشره من قِبل meruy

هو أنا كدا طبيعية أنا من صغري لغاية دلوقتي عمري ما كان عندي صحاب يعني لما كنت في الفسحه أقعد لوحدي و معنديش صديقة و لما كبرت حاولت أشكل صداقات عبر مواقع التواصل أضحك و أهزر معاهم عشان أكسبهم بخفة ظلي لكن يبقى مصيري رسائل أهانات ليا و بلوك و أنا دلوقتي مستقله و قررت أسستم حياتي على تقبل أنه مش لازم حد يكون عنده أصدقاء و عايشه لوحدي و باكل لوحدي و بضحك لنفسي ولا أنا ستريت ولا هومو سكشوال لا بنجذب للرجال ولا للنساء هل أنا طبيعية كدا ولا دا عيب

الإجابة
2

اتوقعك بتحسي انك في عالم والناس في عالم ثاني من ناحية الاهتمامات و المشاعر
بتحاولي تكسبي ودهم و حبهم وتحسي انهم لا يترددوا في جرحك و أذيتك في اي وقت
لو كان هذا حالك فالغالب انك حساسة كثيرا واي تصرف مهما كان بسيط تجديه مؤذي و جارح لك

حاولي تبتدي مع الناس بعلاقات رسمية بدون مزاح ولا تتوقعي الكثير منهم ولا تعتبري اي تصرف على انه محاولة لتجريحك او اهانتك لكن اعتبريه تصرف غبي صدر من شخص لا يستطيع وزن الامور وهو يجد هكذا تصرف يليق به ولا يهينه
بامكانك في اي وقت الابتعاد عن اي شخص تحسيه يتجاوز حدوده اكثر من احتمالك
بالتدريج حتبتدي تحسي انه في حاجات مشتركة مع بعض الناس تمكنك من الاستمرار معهم وتحمل بعض تصرفاتهم وبامكانك المحافظة على المسافة بينك وبينهم ولا داعي للتقرب منهم اكثر من اللازم

في بعض الأحيان يكون الانعزال مرضي يحتاج مراجعة وتقييم من وقت لآخر ومقارنته بعلاقات الناس ببعضهم ومحاولة التأكد من ان المشكلة ليست حساسية زايدة من طرفك لكن بالتدريج حتبتدي تعتادي عليهم ولو بصورة نسبية
واتمنالك كل التوفيق

1

مرحباً meruy،

الإنسان بطبعه كائن اجتماعي ويحتاج للتواصل مع أشخاص آخرون والإنخراط في علاقات مثل العائلة والأصدقاء.

إذا كانت هُناك مشكلة تمنعك من تكوين علاقات أو صداقات فلابد من التعامل معها، ويمكنك فعلذلك من خلال طلب مساعدة من أخصائي/ة نفسي/ة.

أما بالنسبة للإنجذاب الجنسي، فبعض الأشخاص لا يميلون للرجال أو النساء، ولا يشعرون برغبة جنسية وهذا طبيعي وليست مشكلة.

تحياتي