الصحة الجنسية

تم نشره من قِبل Mona9

اعانى من تكيس المبايض وعدم انتظام الدورة والدكتور من 6 شهور كتبلى سيكلوبروجينوفا لتنظيم الدورة وانتهيت من العلاج والدكتورة كانت بتجيلى كل 24 يوم مع العلاج ورحت للدكتور وقالى اوقفه لكن الشهر اللى بعد وقف العلاج المفروض تجيلى الدورة زى ماكنت معتادة عليها تأتى بعد 24 يوم لكنها لحد الان لم تأتى .. هل تأخرها بسبب وقف العلاج ؟؟
وانا قمت بعلاقة سطحية احتكاك اليد بالمهبل فقط وكان فيه مذى بسيط وتم القذف بعيد عنى ولم يحدث ايلاج والمفروض تأتى الدورة بعد العلاقة ب 3 اسابيع ولم تأتى هل حدث حمل ؟؟
من فضلكم عاوزة اجابة اكيدة بالله عليكم
انا عندى انتفاخ ووجع ف حلمات الثدى والم تحت البطن بييجى ويروح واللثة بتنزف جامد والدورة متأخرة 3 ايام
هل كل دى اعراض حمل ؟؟ وهل الممارسة دى وقت التبويض تؤدى لحمل ؟ علما ان مفيش احتكاك بالاعضاء ولا ايلاج ولا قذف عالمهبل ابدا
وهل تأخر الدورة بسبب وقف العلاج ؟؟
طمنونى انا من القلق مش بنام

الإجابة
0

عاوزة اجابة اكيدة من شخص ذو خبرة ودكاترة المنتدى رد باسرع وقت انا اثق ف الله ثم فيكم

0

أهلاً بك، يتراوح طول الدورة الشهرية بين 21 إلى 35 يوماً ومن الطبيعي أن يختلف عدد أيام الدورة من شهر إلى آخر.

تأخر نزول دورتك لعدة أيام عن موعدها المتوقع أمر وارد ولا يدل على عدم انتظامها، تعتبر الدورة غير منتظمة فقط إذا قلت عن 21 يوماً أو زادت عن 35 يوماً أو زاد الفارق بين أطول وأقصر دورة عن ثمانية أيام.

تناول الدواء يؤدي إلى تنظيم الدورة بشكل دقيق ومع التوقف عن استخدام الدواء قد لا تكون الدورة بنفس القدر من الدقة ولا توجد مشكلة في ذلك مادام الأمر في الحدود المذكورة أعلاه.

إذا تأخر نزول الدورة لأكثر من 35 يوماً أو زاد الفارق بين أطول وأقصر دورة عن ثمانية أيام ننصح حينها بمعاودة زيارة الطبيب لتقييم الأمر.

لا يمكن حدوث الحمل بالطريقة المذكورة والأعراض التي ذكرتها لا علاقة لها بالحمل.

مع تحيات فريق الحب ثقافة