الجسد

تم نشره من قِبل Lara123

أقدر لكم جهودكم وأشكركم على نصحي بالتخلص من الوساوس وانا الحمدلله على الطريق لتحقيق ذلك ،
ما أود سؤاله هو أنني الاحظ افرازات بيضاء بين الشفرين الكبيرين وبعض القشور على الاشفار من الخارج ، قمت بتنظيف تلك المنطقة عن طريق ابعاد الشفرين الكبيرين وتنظيف ما بينهما اي الجوانب ، ولكن بقي القليل ثم شعرت بوخز أو حرقة في المكان فعد ونظفت المنطقة تماما بكل حذر ، استفسرت عند طبيبة عامة أخبرتني أنه قد يكون بداية فطريات ولكن انا انتبهت مبكرا ، بعد ب ٤ ايام رأيت نزول افرازات صفراء قريبة للبني وبها دم قليل ومن ثم توقف ولم ينزل اي شيء علما بأن دورتي الشهرية اقتربت كثيرا اي أنها بعد ٣او ٤ ايام فهل تلك الافرازات التي بها القليل من الدم من افرازات ما قبل الدورة ام لها علاقة بالتهاب ؟؟ اووهل يمكن نزولها لسبب آخر ؟ وقد تأتيني بعض الأفكار أن لها علاقة بغشاء البكارة لكنني اتفاداها تماما فأخبروني عن حالتي واشكر لكم حسن اجابتكم واسلوبكم الراقي

الإجابة
0

أهلاً بك، لا توجد أي علاقة بين هذه الإفرازات وغشاء البكارة، اطمئني.

تلون الإفرازات المهبلية بلون يشبه اللون البني يدل على اختلاطها بالدم وأغلب الظن أن هذا الدم هو بدايات نزول دورتك الشهرية بما أن موعدها قد اقترب.

إذا استمرت الإفرازات المهبلية بهذا الشكل بعد انتهاء الدورة الشهرية أو كانت مصحوبة بأعراض أخرى مثل الحكة أو الحرقان أو الرائحة الكريهة فقد يدل ذلك على وجود عدوى مهبلية وعليك حينها القيام بزيارة طبيب/ة النساء للفحص والتقييم ووصف العلاج اللازم إذا كانت هناك حاجة لذلك.

للمزيد من المعلومات عن الإفرازات المهبلية يمكنك زيارة الرابط التالي:

https://lmarabic.com/our-bodies/female-body/vaginal-discharge-5facts

مع تحيات فريق الحب ثقافة