الجسد

تم نشره من قِبل Lemar

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الدكتورةالفاضلة اود ان اسألك سؤال بشأن موضوع شاغل بالي وتفكيري وذاهب السعادة مني انا فتاة عمري ٢٠ سنة وكنت أمارس العادة السرية وبعض الاحيان ادخل اصبعتي جهلا مني ولم أكن اعرف بموضوع الغشاء وانه قريب ومن فترة علمت انه قريب وانا من ذالك الوقت لا أرى طعم النوم وخائفة جدا من إن اكون قد فقد عذريتي كنت ادخل اصبعتي بهدوء بفوهة بالمهبل ولا لم اكن أشعر بأي مقاومة عند دخولها كانت تدخل بسهولة ولم اشعر بالم او أرى دم ولكن كنت أشعر ببعض الحرقة عند إدخال اصبعتي حاولت فحص الغشاء بالمرأة فرأت قطعة لحمية وردية اللون ويوجد فتحتان وبين الفتحتان متل فاصل لحمي ويوجد بقلب الفتحة لون مائل قليل للبياض ولم اعلم اذا الغشاء سليم أم لا ولا استطيع ان اذهب الى دكتورة نسائية خجلا ولكن هذا الموضوع شاغل بالي وتفكيري ولا استطيع الارتياح منه وارفض الزواج ولا استطيع اخبار اهلي بهذا الموضوع خوفا من أن اكون قد تأذيت فقدت عذريتي ،هل اذا شاهدت الفتاة شكل الغشاء لديها يكون بذلك الغشاء سليم او ليس بالضرورة ذلك ،كيف يكون شكل الغشاء الهلالي المتمزق، بتمنى تجاوبني ع أسئلتي لو سمحتي ولكي فائق الشكر والتقدير .

الإجابة
0

لو سمحتوا جاوبوني بحاجة كتير للجواب

0

أهلاً بكِ،

غشاء البكارة هو طبقة من الجلد الرقيق الذي يحيط فتحة المهبل أو يغطيها جزئياً. ويوجد غشاء البكارة على عمق 2 سم داخل قناة المهبل، لكن ليس لكل الفتيات غشاء بكاره مشابه.

من الطبيعي وجود فتحة صغيرة داخل غشاء البكارة التي تسمح بمرور دماء الدورة الشهرية، من الممكن أن يكن إصبعك دخل من هذه الفتحة.

لا يمكنك تحديد نوع أو شكل غشاء بكارتك. لكن يمكنك استكشاف فتحة المهبل باستخدام مرآة مع الحرص أنك لوحدك في جو آمن ولا أحد يراك.
اتكئي على وسادة ظهر، كي تتمكني من رؤية جميع أجزاء فرجك المختلفة واستكشفي المنطقة وتعرفي على أعضائك، شكلها ولونها وملمسها.

لا يمكنك فحص غشاء البكارة بنفسك، كما أن فحص غشاء البكارة عند الطبيبة إجراء مهين للمرأة وغير معترف به طبياً.

لا يشعر الشريك بوجود أو عدم وجود غشاء بكارة. ما يمكن أن يشعر به الزوج خلال الممارسة هو تقلصات عضلة الرحم عند وصولك لهزة الجماع.

اتمني أن تكون إجابتي كافية.

للمزيد من المعلومات، انصحك بمطالعة:

ثلاثون سؤالاً في العذرية وغشاء البكارة
https://lmarabic.com/our-bodies/virginity/30-questions-about-virginity-h...

هل يمكن فقدان العذرية بالخطأ؟
https://lmarabic.com/our-bodies/can-you-lose-your-virginity-by-accident

مودتي.