العلاقات

تم نشره من قِبل نور نور

السلام عليكم
انا وزوجي لا نتفاهم الا في الجنس وعندما يكون عندي عذر او عنده ولا نمارس تكون بيننا المشاكل أرى أنه لا يجمعنا الا علاقتنا الجنسية فهو يعاملني بجفاء ولا يعبر لي عن حبه ولا احس ببعض الحب الا خلال العلاقة ولهذا اطلبها كثيرا لتحافظ على استقرار نفسيتي ولكن مؤخرا اصبحت اكرهه ولا أرى أن الجنس رابط قوي ليستمر زواجنا وأصبحت افكر في الطلاق كثيرا
ماذا أفعل انا مشتتة تنصحوني وشكرا

الإجابة
1

الظلاق صعب وخاصه ازا عندكم اطفال والجنس ليس كل شيء فهناك الحب والتفاهم والثقه. حاولي التفاهم . وادا لم يكون هناك تفاهم فالطلاق هي النهايه

1

ماهو من حقه يعاملك كذا لازم تكلمية وتفهمية انك انثى لك مشاعر واحاسيس وان هذا الشي يتعبني
فهميه اني ماني صخرة قدامك مافيها احساس وضحي له لعله يرجع ويعود

لا إلا إلا الله
1

كل شي بالتفاهم والصراحة صارحية مثل ماتفضلت حورية المدينة في المصارحة تفتح ابواب مغلقة
لكن اختاري الوقت المناسب
واعطيه خبر وقتا انوا ابجلس معك واتفرغ ليه لجل يستعد لهي الجلسة اللي بتفتحي فيها كل ملفاتك معه
والله يهنيكيم ويديم محبتكم لكن الاسلوب اللي يتعامله معك ماينبغى يصدر من رجل يحب زوجتة ويعطيها اهتمامة
الجفاء والصد نهايتة ماهي طيبة لانوا المراة تصبر وتصبر وتصبر لكن له طاقة محددة ثم تنفجر
مايبنغي الصبر مع شخص مايبالي في زوجتة وهمه بس مثل الحيوان جنس وبس
عشان كذا اجلسي معه جلسة صراحة وكوني هادئة ولا تتستفزية لجل توصلي كل رسالاتك له
وبعدها اذا تعبتي واتطلقي ما عليه حسوفة بيتلقي اللي حيبك ويهتم فيكي ويجعلك من اولا اولوياته
ولكن ما انصحك بالطلاق وخليها اخر ورقةيعني حتى تحسي انوا حياتك معه مهدده والباب مغلقة معه

1

أهلاً بك، لا ينبغي أن تكون العلاقة الجنسية هي السياق الوحيد الذي يشعر فيه الشريكان بالانسجام والتوافق وحدوث ذلك يدل على وجود مشكلة في العلاقة تحتاج إلى إعادة النظر.

بالطبع وجود التوافق والانسجام بين الطرفين على مستوى العلاقة الحميمية من الأمور الهامة التي تساعد على الشعور بالرضا ونجاح الزواج ولكن الجنس وحده ليس كافياً.

من الواضح مما ذكرتِ أن علاقتكما ليست على مايرام وتفتقر إلى التواصل الجيد ويبدو أنكما تستخدمان الجنس كوسيلة لتعويض ضعف التواصل والتفاهم في علاقتكما أو هروباً من واقع علاقتكما الذي يبدو غير مرضٍ لكليكما.

العلاقات لا تقوم على التناغم أو الانجذاب الجسدي فقط. التوافق في القيم والعادات وظروف الحياة والتوافق المادي والاجتماعي، والتواصل والاستماع الجيد والمحاولة الصادقة في الوصول لحلول وسط ترضي جميع الأطراف، من العوامل الأساسية في نجاح أي علاقة. لنسمي هذا مثلث العلاقات الناجحة، وأضلاعه التوافق، التواصل، والانجذاب والتناغم.

إذا كنا نمارس جنساً رائعاً في علاقة غير ناجحة، علينا العمل على حل هذه المشكلة عن طريق الحوار والتفاهم، ومحاولة إنجاح كل أركان العلاقة. القراءة المتخصصة في العلاقات قد تساعد، وإذا لم يجدِ الأمر نفعاً، ننصح بزيارة متخصص في العلاقات الزوجية.

للمزيد من المعلومات والنصائح ننصحك بقراءة المقال التالي:

https://lmarabic.com/love-and-relationships/great-sex-toxic-relationship

مع تحيات فريق الحب ثقافة