الممارسة الحميمية

تم نشره من قِبل جورج بطرس

زوجى يمارس معى الجنس من الخلف وهناك خلاف ومتوقفين على الطلاق

الإجابة
4

تدرين ليش الخلاف بسبب مشكلتك الجنس الخلفي شئتم ام ابئتم كل من انتهك حرمة الله

يحول الله بينه وبين اقرب الناس له شي واقعي ومجرب ومحرم وكل شي

ولكن اللي عنده عقل وخوف من الله بيقتنع واللي لا بيجادل وبيرد ووووو

هذا ما ادين الله فيه كل من قرب من مكان القرف حال بينه وبين حبيه

خذيها مني وبدون زعل لن تستمر حياتكم وراح تنتهي بالطلاق وعذابات الطلاق مدام تسليمه دبرك ليفعل فيه عمل قوم لوط

لا إلا إلا الله
5

وللعلم سوا كنت مسلمة او غيرو اللواط محرم في كل الشرائع السماوية ولا يقره لاعقل ولا دين

لا إلا إلا الله
5

جزاك الله خيرا حورية المدينه

6

استغفر الله العظيم . هل زوجك يصلي؟؟؟ حاولي تتكلمي معه قبل الظلاق

0

جماع الزوجة من الخلف ليس لواط

اللواط هو اتيان الذكر الذكر

حكم جماع الزوجة من الخلف عليه خلاف

وجميع الاحاديث الواردة في هذا الخصوص مختلف على صحتها

اصرفي نظر عن الطلاق ، وابحثي في الموضوع جيدا

وشكرا

دكتور أنور أبو سلامة
5

لالواط د انور ومحرم وفعلا لازم تتخذ اجراء الطلاق ان استلزم الامر ذلك ولم تفلح كل المحاولات معه

0

لواط حسب وجهة نظرك ، أما الشرع والعرف يقول بأن تعريف اللواط بأنه إتيان الذكر للذكر

دكتور أنور أبو سلامة
0

نعم اللواط هو جماع زكر مع زكر

5

دكتور بلاش كذب على الله ورسولة صلى الله عليه وسلم
من وين جبتها من كيسك لما تقول الشرع والعرف اعوذب اله هذا كذب صريح
يالله انا انتظرك هنا وامام كل الاعضاء اعطيني دليلك انوا الشرع والعرف قال انوا بس معلق بذكور دون الإيناث
يعني شوفوا التحايل كيف على دين الله يعني غيرهم عايدي ولو سلمنا لك بما يوافق هواك يادكتور لانك تحبه
هل يجوز ادخال الذكر في دبر المرأة ان قلت في خلاف فانت كذاب اشر فانت تكذب حتى على رسولنا صلى الله عليه وسلم
كما جاء عنه( ملعون من اتى امرأة في دبرها )وغيرها من الإحاديث وانتا مشاء الله مسوي فاهم بالإحاديث تضعف وتصحح من راسك
يالله انا اتحداك وانا طالبة علم وافهم بالنصوص ومن طالبات الدكتور المحدث محمد بن ناصر السحيباني المحدث بالمسجد النبوي ناقشني فيها نقاش علمي ماهو قص ولص واعطيني ادلتك اللي قلتها انها فيها خلاف إلا في حالة ان كنت شيعي رافضي مالومك هؤلاء في نظري أنا حورية المدينة ليسوا مسلمين فعندها انتهى النقاش أما ان كنت سني على مذهب اصول اهل السنة والجماعة ادلوا بدلوك هنا ونقاش علمي بحت ولا تجيب من راسك ولاتصرف من كيسك لاني راح اراجع كل ايه وحديث تذكرها وراح اذكر صحة الحديث من ضعفة

لا إلا إلا الله
6

اسف على التدخل بينك وبين الدكتور انور عندما يدخل القضيب على المراه من الخلف بالدين الاسلامي تطلق المراه شرعا

5

الله يعطيكي العافية يابنت البلد وجزاكِ الله خيراً غاليتي

لا إلا إلا الله
1

أنا ليس مع هذا التصرف ولكن انا ضد تزوير العقيدة الاسلامية

حديث ( ملعون من اتى امرأة في دبرها ) لو أثبت أنه حديث صحيح سوف اعتزل هذا المنتدى وللابد

هذا الحديث ضعيف

أما دليل أن اللواط خاص بالذكور ، قال الله تعالى { أَتَأْتُونَ الذُّكْرَان مِنْ الْعَالَمِينَ }

وأريد أن أسألك يا حورية المدينة ، لماذا لم تصححي الخطأ الذي كتبه d.aliim بأن الدين الإسلامي يطلق المرأة التي يأتيها زوجها من الخلف ؟ هل الدين الاسلامي يقول ذلك ؟ هاتي الدليل ، أم أنتي تسكتين على ما يتوافق مع هواكي ولو كان مكذوب على الشريعة الاسلامية ، وتتشدقين بأحاديث معروف ضعفها

عندما أحشرك في خانة ضيقة ولا تجدي ما تردي ، تبدأي بألفاظ نابية كقولك انت تحب ذلك أو تنعتينني بالكذاب ،

دكتور أنور أبو سلامة
0

أين أنتم من حديث الرسول صلى الله عليه وسلم ( من كذب علي متعمدا فليتبوأ مقعده من النار )
وجميع الاحاديث التي وردت بهذا الجانب ضعيفة وبعضها مكذوب

هذا ليس كلامي أو رأيي

هذا مثبت في موقع ( الحديث الصحيح ) على الإنترنت ، تستطيع أن تبحث عن أي حديث وترى اسناده و صحته وضعفه

دكتور أنور أبو سلامة
5

ههه والله يادكتور كل من شافك عرفك انك اخذ الدين لعبه ع هوااك هههههه
احسنتي حبيبتي حورية المدينة الجمه تكفين بنشوف يعتزل ولا يهايط هههه

5

دكتور حديث من اتى امراة في دبرها ماهو معناها ضعيف الحديث
( خلاص حلال تمارس معها من الدبر زي قوم لوط ) بل لو سويتها مع زوجتمك تطلق الزوجة ولا كرامة لزوجها
الاحادديث كثيرة وجايك الألجام ولأخت باين انها استشهدت ع السريع ولا ماقالت كذا إلا انها راح تلجمك لجم
أما النهي في الوط بدبر فهو بجماع العلماء قاطبة ولا يخالف إلا الروافض الأنجاس فقط
بل انه لو مارس الوط من الدبر تطلق الزوجة منه وهذا دليل على شدة الحرمة والنهي والوعيد
يعني حتى الإجماع ماهو عاجبك هههههههه اجماع السلف والخلف من عهد النبوة ليومك هذا ماهو عاجبك فقط لانك تحبه وتشتهيه
وترى جوازة وتقول وتكذب انه مختلف فيه ؟؟؟ لكن يوم القيامة اعد لكلامك جوابا قال تعالى (سَتُكْتَبُ شَهَادَتُهُمْ وَيُسْأَلُونَ )
اعطينا قول واحد من الأئمة التابعين أو المتبوعين قال بهذي القولة الفاجرة غير الدكتور د/ أنور | والروافض فقط هما الي يقولوا خلاف ذلك

5

قبل ان تخوض نقاشك مع الاخت احببت اترك لك هذا القول يامن تستشهد فيهم في ردود سابقة وبشوف الدعوى هواء او دين
انقله بتمامه قبل أن نخوض في صحة الاجماع من عدمه ،

أو ذكر ما نقل عن ابن عمر لماذا نتعدى الآية الواردة في التحريم :

{نِسَاؤُكُمْ حَرْثٌ لَكُمْ فَأْتُوا حَرْثَكُمْ أَنَّى شِئْتُمْ}

وهي ظاهرة ولا تحتاج لتعقيب، أوفلسفة ، لماذا نشوش في هذه القضية وندخل الشبه حولها، دون عرضها بوضوح ، فيقرأ ذلك من عنده هوى أو من هو جاهل فيتأثر بأسلوب النقاش والطرح.

قال القرطبي بعد تقريره تحريم إتيان المرأة في الدبر:

"ولا ينبغي لمؤمن بالله واليوم الآخر أن يعرج في هذه النازلة على زلة عالم بعد أن تصح عنه. وقد حذرنا من زلة العالم. وقد روى عن ابن عمر خلاف هذا، ((وتكفير من فعله))) وهذا هو اللائق به رضى الله عنه." تفسير القرطبي3/95

دكتور شوف كلام القرطبي حطيت قوسين قال تكفير من فعله نقلاً عن ابن عمر رضي الله عنه وسبق لقيت لك رد تستشهد بالقرطبي هذا شيخك وشيخنا وشيخ المسلمين يكفر من مارس مع زوجتة من الخلف وهو يتكلم نقلاً عن ابن عمر رضي الله عنه عن رجل فعلها مره مع زوجتة فكيف لو كانوا عايشين وشافوا الدكتور انور يقول المسالة فيها خلاف ههههه والله غير تجلد جلد البعير وتعزر على مقولتك الفاجرة

وقال القاضي الطوسي: (لا يجوز وطء المرأة في دبرها بحال ؛ لأن الله تعالى حرم الفرج حال الحيض لأجل النجاسة العارضة ، فأولى أن يحرم الدبر بالنجاسة اللازمة ). (احكام القران لابن العربي 1/343)

5

هذا اجماع العلماء المعتبرين
قال شيخ الإسلام ابن تيمية في العقيدة الواسطية:
"والإجماع الذي ينضبط ما كان عليه السلف الصالح ، إذ بعدهم كثر الاختلاف وانتشرت الأمة" . أهـ .

وقال ابن القيم رحمه الله : "
وأما الدُّبرُ: فلم يُبَحْ قَطُّ على لسان نبىٍّ من الأنبياء ، ومَن نسب إلى بعض السَّلَف إباحة وطء الزوجة فى دُبُرها ، فقد غلط عليه" انتهى من "زاد المعاد" (4/257) .

هنا سبب المشكلة اللي وقع فيها الدكتور و ضحها ابن القيم رحمه الله تعالى
شوفوا كلامه يامن تومنون بالله واليوم الاخر وتعتقدون بحرمة وط الدبر وتمعنوا فيه بتجرد لله سبحانه

وقال في (4/261) :
"ومن هاهنا نشأ الغلط على من نُقل عنه الإباحة من السلف والأئمة ، فإنهم أباحوا أن يكون الدُّبر طريقاً إلى الوطء في الفرج ، فيطأ من الدبر لا في الدبر، فاشتبه على السامع "مِنْ" بـ "في" ولم يظن بينهما فرقاً ، فهذا الذي أباحه السلف والأئمة ، فغلط عليهم الغالط أقبح الغلط وأفحشه" انتهى .

يعني يامسلمين يجامع زوجتة من الخلف لكن القضيب بداخل المهبل ماهو بالدبر مكان العفن

وهنا كان ابن القيم يترك رسالة لدكتور انور والددكتور ماهو شيخ ولا حتى طالب علم وابن القيم يتكلم عن المشايخ والمجتهدين سبحان الله كلام يكتب بمداد من الذهب شوفوا ايش قال

فحسبي من عند هؤلاء ما كفانيا، ومن ترك أقوال كبار أهل العلم وخلفها وراءه ظهرياً؛ ظناً من نفسه أنه قد وصل للاجتهاد المطلق؛ أو باعتماده على شواذ الأقوال؛ فليخض غمار الشبهات غير مأسوف عليه في أي وادٍ هلك.
وصلت الرسالة يابن القيم ورحمك الله

5

وانقل كلام العلامة الشيخ الأسير سليمان بن ناصر العلوان فرج الله عنه قال

ثبت عن جماعة من الصحابة تحريم إتيان المرأة في دبرها .

قال أبو الدرداء رضي الله عنه . وهل يفعل ذلك إلا كافر !! رواه الإمام أحمد بسند صحيح . ((سمعت يادكتور قول ابو الدرداء رض اله عنه تكفير ))

وسئل ابن عباس عن الرجل يأتي المرأة في دبرها ؟ فقال : ذلك الكفر . رواه النسائي في الكبرى من طريق معمر عن عبد الله بن طاووس عن أبيه قال سئل ابن عباس وهذا سند صحيح .

وقد ثبت عن ابن عمر رضي الله عنه أنه قال . أوَيعمل هذا مسلم !!! رواه النسائي في السنن الكبرى .

وقد جاء في الباب أحاديث مرفوعة عن جمع من الصحابة .

وأهل العلم مختلفون في صحتها ((وقد جزم ابن حبان وجماعة بصحة كثير منها وعليه العمل عند أكثر أهل العلم .))) انتهى كلام الشيخ سلمان فرج الله عنه
وضعت قوسين لجل يشوفها الدكتور ولا يتعامى عنها يعني حتى ولو كانت ضعيفها بعضها إلا انوا العمل عليها ومجمعين ومتفقين ان الوط محرم وكبيرة من كبائر الذنوب وبعض الصحابة يراه كافر بالله واهل العلم يعتقدون صحة اكثر الاحاديث اللتي تنهى عن وط الزوجة في دبرها

كذا اكون قلت اللي بنفسي لجل ابري ذمتي امام ربي لاني رايت رجل يكذب على العلماء ويقول مختلف ولا يوجد اي اختلاف
بل الكل مجمع على التحريم ولا يقول انسان مسلم بمقولته الفاجرة إلا الرروافض الانجاس والروافض لا يعول عليهم اهل شرك بالله وتنديد
نسال الله العافية والسلامة
اخيراَ دكتور هذا ماهو قص ولصق هذا اقول العلماء نقلتها لجل اثبت انك كذاب مخادع تلبس على الأخوات دينهم
انصحك احمل وزرك فقط لا تحمل وزر غيرك خاصة الفرية على الدين والكذب الصريح على المسلمين لما تقول مختلف فيها
وتذكر قول الله تعالى (وَلَيَحْمِلُنَّ أَثْقَالَهُمْ وَأَثْقَالًا مَّعَ أَثْقَالِهِمْ ۖ وَلَيُسْأَلُنَّ يَوْمَ الْقِيَامَةِ عَمَّا كَانُوا يَفْتَرُونَ)
كل من ضل بسببك يادكتور تحمل وزره وثقله على عاتقك يوم المحشر
وكل كلمة تصدر منك يا دكتور احسب لها حساب قوله تعالى (سَتُكْتَبُ شَهَادَتُهُمْ وَيُسْأَلُونَ )

0

انتي الان طلقتي أكثر من 500 مليون امرأة مسلمة بقولك من يأتيها زوجها من الدبر تطلق بحكم الشرع والدين ، وانتي ترفضين أن تأتي بأي دليل من الكتاب والسنة صريح على أن من يأتيها زوجها من الدبر فهي طالق شرعاً

من يلبس على الناس أنا أم أنتي ؟

أنتم حرمتم الحجاب من غير العباءة السوداء ( إلى الان )
وحرمتم فتح المحلات وقت الأذان بغير يوم الجمعة ( إلى الان )
وحرمتم لبس البنطلون للمرأة ( وهذا انتهى منذ سنين والحمد لله )
وحرمتم الدش والجوال والانترت ، ولا انسى فتوى الشيخ الفوزان بأن تصفح الانترنت حرام ومنكر ( والان هو عنده صفحة على الانترنت )

مشكلتكم وأكررها اذا طلبنا دليل من القران والسنة ، كتبتم لنا صفحات من قال فلان وعلان

أنا لا أؤيد المضاجعة من الخلف ولا أحبه ولم أقوم به قبل ذلك ليس لشيء ، فقط لعدم الرغبة فيه ، أما أحرمه ولم اجد نص في الدين الاسلامي يحرمه ، فهذا يعني أني أكذب وأفتري على الدين

قال الله تعالى ( ولقد فصلنا ما حرم عليكم ) يعني كل حرام بين تم تفصيله وتوضيحه ، ولا يمكن أن يوجد شيء حرام قاطع يحتاج أن نقول يقصد كذا أو يقصد كذا

كلامكم مكرر ، لذلك أرجوا ان توفروا وقتكم

عندكم دليل من القران ؟

عندكم حديث صحيح وليس ضعيف أو مكذوب ، هاتو به

دكتور أنور أبو سلامة
0

أنا و لأول مرة أؤيد د. أنور فيما قاله , مع عدم اتفاقي معه بكثير من آراءه , و لكن في موضوع الجماع من الخلف فقد أصاب , فلا يوجد في الكتاب أو السنة ما يشير إلى تحريمه بوضوح, و رأيي الشخصي بأن كل ما يضر أو تجبر عليه المرأة هو حرام حتى و لو كان جماع من المهبل , فهذا اغتصاب و لو كان زوجها , و كل ما يتم بين الطرفين بالرضا و بدون أية اضرار او أذى بطرف من الأطراف فهو مباح , " لاضََرر و لا ضِرار " , و أنا شخصيا أحب الجماع من الخلف و لا أجد ما يمنع من ممارسته شرط النظافة و اللطف في ممارسته .

1

قولك هذا ياديمة>>فلا يوجد في الكتاب أو السنة ما يشير إلى تحريمه بوضوح>>ولكن اللي عنده عقل وخوف من الله بيقتنع واللي لا بيجادل وبيرد

0

هناك العديد من الممارسات الجنسية المستقذرة من قبل البعض والمحببة من قبل البعض الاخر ، مثل الجنس الفموي ، وهناك ممارسات أخرى مثل السادية العنف الجنسي Sexual violence كلها ممارسات جنسية تكون محرمة إذا كانت مرفوضة من إحدى الاطراف وتلحق الضرر فيه
الجنس الشرجي من حيث عدم تقبله بسبب قذارته ( على رأي البعض ) هناك جنس أقذر منه كثيرا لو جعلنا القذارة مقياس وهو الجنس الفموي ، أن تلعق فرج ومهبل المرأة وهي تلعق القضيب وتمتصه بفمها ، لماذا نوافق على هذه الممارسات ونحللها ، ونحرم المعاشرة من الخلف ؟
هذا يعد إلى سوء الفهم في قضية قوم لوط عليه السلام ، تركنا أصل المشكلة وهي ان يتزوج الذكر الذكر ويضاجعه ، وركزنا تفكيرنا على فتحة الشرج ،، وهذا بسبب ضيق التفكير وانحصاره مع الاسف

دكتور أنور أبو سلامة
1

بعدين يادكتور بيان من كلامك انك انسان حاقد حتى على الدين اي
ش فيها نغلق المحلات وقت الصلاة من اول ماطلعنا ع الدنيا وهذا حالنا
وليش تمنعنا نلبس العباة السودا ياخي خلي زوجتك تلبس حتى الحمراء عايدي مين قال حرام
وليش زعلان تحلل وتحرم على كيفك وبناطيل اذا ترضاها لا اهلك احنا مانرضاها إلا لزواجنا وبس لاتلزمنا وتحلل من راسك ومن كيسك الظاهر
انك رافضي شيعي زي ماقالوا البنات من اول ماشفتك كذبت وقلت المسالة خلاف وجابو البنات انها اجماع للعلماء
قمت تلف ودور احنا الان خلينا معك لاتهرب لحقين على الامور الثانية الي نطالبك فيه الان رد علينا وخلينا نبدا معك انت هات دليلك ولاتهرب وتحوص وتموص وحجاب ولبس وبناطيل ووووو >>نبغى الان تسرد لنا من قال ان المسالة خلاف أمام الاعضاء ومن هم العلماء المعتبرين اللي قالوها >>>يعيني الي قالوا مسالة ادخال الذكر في دبر المرأة مختلف فيها من هم العلماء والمسائل الثانية برنجع لها لاتخاف فاضيات معك لنهاية ولاتشعثرنا حبة حبة نبغى نشوف الخلاف وين مكانة ياصاحب الخلاف لجل نشوف من الصادق من الكاذب ومين اللي يفتي من كيسه
حبة حبة يادكتور ناخذها نتظر ردك لجل الاخوات يبدون معك و تبغى تطرق لبيقة المسائل البنات جاهزين وحورية لحالها جبهة معروفة

0

خليني معك خطوة خطوة ،

مشكلتي معك اني استند إلى الدين وأنتي تستندين إلى المجتمع في قياسه وإجماعه

ابدأ مع ردك بالتدريج ، هذا ردك :

( بعدين يادكتور بيان من كلامك انك انسان حاقد حتى على الدين اي

ش فيها نغلق المحلات وقت الصلاة من اول ماطلعنا ع الدنيا وهذا حالنا )

انا إنسان مسلم سني والحمد لله وليس حاقد على الدين وليس رافضي وليس شيعي ، لا اعرف لماذا في نقاشك أنتي وغيرك تشخصنون الحوار ولا تتفرعون فيه ، اتوقع لقلة علمكم ودرايتكم ، عموما ،، ارجع للاقتباس أعلاه

أنا لست حاقد على الدين والعياذ بالله ، بل أمشي في نهجه و وفق تعليماته ، الله سبحانه وتعالى نهانا عن العمل وقت صلاة الجمعة فقط ، وانا لا أتجرأ لأقول تفتح المحلات وقت الجمعة والعياذ بالله ، أنا أقول لماذا تغلق المحلات أوقات الصلواة العادية ، فلم يأت أي نهي عن فتح المحلات وقت الصلاة ، ولكن نحن المسلمين شددنا على أنفسنا ، بمعنا أن الله أمرنا بعدم البيع وقت صلاة الجمعة ، ونحن قلنا الجمعة وكل الصلوات ، وهذا فيه تشديد لم يأمر به الله ، مثل قوم موسى عندما أمرهم الله تعالى أن يذبحوا بقرة ، أي بقرة ، فبدأوا بالتشديد على أنفسهم في نوعها ولونها وطبيعتها فشدد الله عليهم .
فالذين يشددون في الأمور ويغالون في الدين، ويستلمون جانب التعسير، جهلوا أن الرسول -صلى الله عليه وسلم- جاء بالتيسير على الأمة، وقال الله تعالى واصفاً رسوله -صلى الله عليه وسلم-: لَقَدْ جَاءكُمْ رَسُولٌ مِّنْ أَنفُسِكُمْ عَزِيزٌ عَلَيْهِ مَا عَنِتُّمْ حَرِيصٌ عَلَيْكُم بِالْمُؤْمِنِينَ رَؤُوفٌ رَّحِيمٌ [سورة التوبة: 128].
وهؤلاء الذين أخذوا جانب الغلو فصاروا عليه، شددوا على أنفسهم فشدد الله عليهم، فأصابهم من الأسباب الشرعية والقدرية ما جعل كثيراً من أمورهم تصعب وتتعسر.
ولقد نعى الإسلام على الذين يميلون إلى التبتل وفض الحياة الدنيا، ويلزمون أنفسهم، بما لم يلزمهم به الله -عز وجل- فقال جل وعلا ناعياً على أهل الكتاب: وَرَهْبَانِيَّةً ابْتَدَعُوهَا مَا كَتَبْنَاهَا عَلَيْهِمْ إِلَّا ابْتِغَاء رِضْوَانِ اللَّهِ فَمَا رَعَوْهَا حَقَّ رِعَايَتِهَا [سورة الحديد: 27].

فلماذا نلزم أنفسنا بالامتناع عن البيع واغلاق المحلات وقت الاذان والله لم يأمرنا بذلك ؟؟ بل أمرنا في يوم محدد ، وحدده الله تعالى بالنص !

أما البنطلون ، أنا لا أقصد لبس البنطال والخروج به إلى الشارع ، أنا قصدت لبس البنطال أو البنطلون أمام الزوج في المنزل ، هناك من حرم هذا الشيء منذ زمن بدعوى أنها لباس الكفرة وحرم ذلك وشدد عليه ، في الوقت الذي لم يحرمه الله ولا رسوله .

أما لون العباءة السوداء ، نعم كان المشائخ يمنعون لبس أ] حجاب ساتر بغير اللون الاسود ، ويجرمون من ترتديه لدرجة أن الاطفال ظنوا أن هناك توجيه الهي بلبس العبائة ذات اللون الاسود وإلا فستكون المرأة متبرجة وفاجرة

وردك الاخير حول ادخال القضيب في دبر الزوجة وتريدين دليل على ذلك ، طبعا لا يطلب ذلك إلا شخص جاهر ، كيف تريدين دليل على شيء غير محرم ؟ المحرمات فصلها الله تعالى للعباد ، هل تريدين دليل لإباحة الجنس الفموي ؟ أم دليل لمص الصدر ؟ أم تريدين دليل لإباحة لعق المهبل ؟

المباحات لا تحتاج دليل ، كل شيء في هذه الدنيا مباح إلى ما نزل وثبت تحريمه قطعا ، هذه قاعدة الدين الاسلامي

فالمحرمات يمكن تفصيلها لكونها محصورة، ولذلك لما سئل النبي صلى الله عليه وسلم: ما يلبس المحرم؟ أجاب بذكر ما لا يحل لبسه فقال: لا يلبس القميص ولا العمامة، ولا السراويل ولا البرنس ، ولا ثوبا مسه الورس أو الزعفران، فإن لم يجد النعلين فليلبس الخفين وليقطعهما حتى يكونا تحت الكعبين. رواه البخاري ومسلم.

لذلك كل شيء مباح ما لم يرد دليل ينقله من تلك الإباحة إلى غيرها من الأحكام .

وأخيرا أنا لا أتهرب أبدا من أي نقاش أو حوار ، بالعكس فأنا أتمنى من المحاور أن يقنعني وسوف ارفع له الراية البيضاء وأقبل رأسه لانه صحح لي معلوماتي واعطاني حجة وعلم

أما الشخصنة والحوار السخيف والنعت الغير مؤدب لمجرد ان الطرف الاخر لم يجد رد أو حجة ، فهذا لا أرضى به على الاطلاق

وشكرا لجميع المتحاورين

دكتور أنور أبو سلامة
2

اخواني واخواتي مع احترامي لاراءكم جميعا وكلكم خرجتوا من موضوع الساءله باختصار الجماع من الخلف اي من الدبر فهو حراااااام وقد تؤدي الى امراض وخاصه للزوج وربما تؤدي الى امراااض ولا يجوز. فلمادا خلق الله خلق للزوج قضيب وللزوجه مهبل ؟؟؟؟ فكروا بلجراثيم التي تاتي من الدبر واضيف معلومه ان الجماع من الخلف قد تخرج بعض الاحيان مواد قزره من الدبر وراءحه كرهه قد يشمءز الرجل من زوجته وشكرا

1

عشتي سمر قنديه كل كلامك صحيح مئه في المئه الاسلام حرم نكاح الدبر الاسلام دين جميل كيف له ان يقر بمالايليق بتعاليمه السمحه الساميه احسنت يافتاة الاسلام الله يزيدك نور وبصيره ويوفقك يابنت الحلال

1

طبعا الي عنده عقل ياحسناء لايمكن ان يقبل بهذا الشي المقزز ومن المعروف ان موضع القبل وقت الحيض محرم النكاح فيه فمابالنا بهكذا بمحل الدبر الذي هو مرتع النجاسه بالعقل من هنا حرم النكاح فيه ايضا

1

كلام سليم ومنطقي دكتر سليم وحورية البحر كفيتوا ووفيتوا

0

الاخوة والاخوات شكراً لكم d.saliim وبنت البلد ماقصرتم لكن نتمنى عدم الرد لانه كثرة الردود تغلق الموضوع وتحدفه
ومانستفيد منه والنقاش بيننا وبين الدكتور فرجاء عدم الرد حتى نتستفيد ويستفيد غيرنا من النقاش فقط اكتفوا بالنظر لاهنتم

يادكتور أحنا نناقشك من مسالة علمية شرعية بحته مسالة مجتمعي انتا من فتحتها ودخلتنا فها لاتشتتنا معك رجاء لاتفتح مواضع وتفرحنا ذات اليمن وذات الشمال احنا نقاشنا معك معك انت على قولك من قال بان المسالة خلافية استند لنا دليلك الشرعي اللي تتعبد الله فيه
حتى ناخذ ونعطي معك وضعنا ادلتنا فوق وهي اقول خير سلف الأمة وخير القرون المشهود لها بالخير والإحسان بشهادة نبينا محمد صلى اله عليه وسلم وجبنا قول ابن القيم ان القول بخلاف هو قول شاذ ولا يوخذ به وانه قوال اصحاب الأهواء

يعني يادكتور نبغى نعرف انت تستند على ايش؟؟؟

1. من هم اللي قالوا المسالة خلاف ؟؟؟؟؟

2. واين ادلتهم اعطينا دليل واحد شرعي اسلم لك انا وغيري

لاتتكلم من منظور دنيوي هات قول عالم معتبر لانك انتا الان تتكلم من نظريات لاتسمن ولاتغني من جوع ليست شرعية والمشكلة
تقول قول ما اقدرت تجيب لنا قول عالم واحد معتبر من قولك اللي تتعبد لله فيه انها خلافيه؟؟؟!!!!!
من حقنا نعرف احنا قلنا حرام وجبنا ادلتنا وواضحين معك من البداية
وانتا جالس تشتتنا ادخلتنا بمسائل خارجة عن لب القضية (وهي وط الماة في دبرها )

فكيف يادكتور تبغانا نقنعك وتسلم لنا وانتا ماقدرت تقنعنا ولا تجيب حتى دليل واحد فقط من اللي قالوا انها مسالة خلافية
اسند لنا ادلتك يادكتور غريبة ماجبت ولا دليل واحد من اللي تقوله اعرف ان اللي يقول قول يسند قوله ويدعمه بالإدالة الشرعية لا بنظريات المجوفة يعني أنا لو قالت قالوا المسالة خلافية واذكر 1 2 3 4 وزي كذا لكن اقول خلافية ولاجاء شخص يسال عن ادلتي اسكت ولا اجيب ثم تغى هذا اللي يسالك يقنعك في قوله لجل تحب فوق راسي ولا عجيب امرك يادكتور

احنا الان فتحنا النقاش مانبغى نتفرع نبغى اجابة من الدكتور يضعها بكل وضوه من هم اصحاب الخلاف اللي تنستند عليهم
اذكرهم لنا ولا تدلخنا في امور ثانية احنا ملتزمات ونبغى الادلة الخاص في هذي المسالة ممن جديدة ومامرت علينا ونحتاج نعرفها منك انتا قلت قول اسند قولك وقديماً يقولون (من سند نجا ) واللي مايسند ادلته ويدعمها باقوال العلماء يعتبر كذاب ومراوغ ويتكلم على الله بغير يعلم يعني يوقع بالنيابة عن الله كما قال الشيخ عبد الحميد كشك رحمه الله تعالى

دكتور انتظر منك الدليل على ان المسالة خلافية فقط
اي اجابة تصدر منك مثل (((المواضيع اللي انت يادكتور فتحتها ماهو احنا اعني المواضيع المجتمعية وحاولت متعمداً تشتيتنا والصاق المشكلة فينا واننا نحنا المجتمعيات وانتا اللي تتكلم من دين ومن علم ومنطلق شرعي بحت ماشاء الله عليك حلوه منك بس نسيت اقولك انها قديمة ونعرفها زمان وكل من شاف ردودنا يعرف نها دينية بحته ولم نذكر اي شي خارج عن موضوعنا فمواضيع المجتمع انتا من ادخلتها ولصقتها بالموضوع وهذي الطريقة كثيراً مانجدها في بعض النقاشات وهي من ابواب التشتيت الذهني حتى يرى القارئ والمتابع ان الامر غث وسمين فرجاء خليك واضح احنا نسالك عن شي واحد ومتمسكات فيه لاتخرجنا بيعد يادكتور رجاء اعيدها لك رجاء لاتفتح مواضيع المجتمعات خلينا في لب القضية وهي وط المراة في دبرها )))

وامام الاعضاء والكل نطالبك بسرد ادلتك اللي تقول انها خلافية هذا هو لب النقاش من البداية واحنا ماتكلمنا ولا ردينا عليك إلا لما قلت المسالة خلاف لما رديت على الأخت الفاضلة (بنت البلد) وقلت لها حرام في عقلك او كما قلت
فنحن نطالبك يادكتور بالأدالة الشرعية المرعية لجل نشوفها ونعرف انك صاحب دين وتتكلم من منطلق شرعي لا هوى وتعصب حتى يرى الجاهل اللي اتبعك ويرى ادلتك ويزداد يقيناً انها خلافية لانوا اللي يقول بالخلاف فهو راح يمارس خلفي بل يراها عبادة وقربه لله زي الروافض الانجاس

اي كلام خارج عن الموضوع الخلاف يادكتور تعتبر من اصحاب الهوى في نظرنا وانك تتكلم من راسك ماهو من دين لجل اللي اغتروا بكلامك يعرفوا هدفنا من النقاش منذو البداية ننتظر ردك الشرعي المتعلق بالمسالة الخلافية من حقنا نعرف ادلتك زي ماعرفت ادلتنا انها حرام بحرمة الشرع واكيد ماقلت خلافية إلا عندك ادلة يادكتور وجالس تتعبد لربك فيها ويا اخواتي ادلتي هي و 1 2 3 والسلام عليكم

كذا يستمر النقاش معك ونرجو ان تتكلم بكل وضوح اذا كنت انسان تبحث عن الحقيقة احنا اسندنا اقولنا وادعمناها بخير القرون بشهادة الحبيب صلى الله عليه وسلم ومحتاجين ومتشوقات نعرف الإدلة اللي في جعبتك ممكن نتعبد زيك لله فيها اذا كانت اقوى من ادلة الصحابة وسلف الامة رضوان الله عليهم اجمعين واللي نجهلها احنا
فحبينا نعرفها هلا تركتها ووضعتها هنا ليراها الجميع يادكتور ونستمر في النقاش !!!!

اتمنى ذلك ،،،،،

اننتظر ردك

0

مرحبا للجميع

أول شيء انا بذلت مجهود حقيقة في قراءة ردك ، لان اللغة عندك ركيكة ، الشيء الثاني أنا لم انزل موضوع جماع الزوجة من الخلف حتى تطلب مني دليل على إباحته ، ،

أصل الموضوع للناشر ( زوجى يمارس معى الجنس من الخلف وهناك خلاف ومتوقفين على الطلاق )

ولكا كانت الردود تقول ان الجماع من الخلف يسبب الطلاق الفوري للزوجة ، وان الجماع من الخلف حرام وكبيرة من كبائر الذنوب ، واستشهدتوا في أحاديث جميعها ضعيفة

حبيت اشارك بما لدي من مواضيع وفكرة عن هذا الموضوع

وكل الاحاديث اللي انتم استندتوا عليها ، أخبرتكم بأنها ضعيفة ومكذوبه ، ومافي أحد منكم قال ( لا هي صحيحة وليس ضعيفة )

هذا كل ما في الموضوع ، القضية هي ليست قضيتي

مداخلتي جاءت فقط لكي أنقذ السادة القراء من ردودكم المجرمة التي تطلق المرأة من زوجها بمجرد انه ضاجعها من الخلف ، وكم من قارئ قد يصدق هذه الأكاذيب ويطلق زوجته ،، فالواجب هنا أن يتدخل من لديه معلومات لتصحيح هذه المفاهيم الخاطئة والكاذبة

أنا لم أقل أن جماع الزوج لزوجته من الخلف حلال ولا حرام ،، انا قلت لم يثبت أي دليل لحرمته ، والأصل في كل شيء الإباحة مالم يحرم صراحة

انا فعلا أنقل لكم من القران والسنة ، وانتم تنقلون لي اراء بعض العلماء الشخصية ،

يعني لو اخبرك أحد العلماء بأنه لا يجوز للزوجة أن تقوم بمص قضيب زوجها لانه موضع نجاسة ، فما سوف يكون رأيك ؟؟

انتهى النقاش بالنسبة لي ، وشكرا للجميع

دكتور أنور أبو سلامة
0

أهلاً بك، إذا كان سبب الخلاف والرغبة في الطلاق هو رغبة زوجك بممارسة الجنس الشرجي، فعليكما التحلي بالهدوء والبدء في مناقشة الأمر سوياً قبل اتخاذ أي قرار.

كما نؤكد دائماً، أي ممارسة جنسية بين شريكين لا بد أن تتم بموافقة ورغبة الطرفين، إذا كنت لا ترغبين في ممارسة الجنس الشرجي لأسباب صحية أو ثقافية أو دينية أو حتى لمجرد أنك لا تستمتعين به فهذا حقك تماماً وعليك أن تخبري زوجك بذلك وتطلبي منه التوقف عن طلب هذه الممارسة منك أو الضغط عليك للقيام بها.

هناك العديد من الممارسات الجنسية الأخرى التي يمكن أن يستمتع بها الشريكان، ابحثي مع زوجك عن طرق أخرى يمكنكما الاستمتاع بها معاً.

إذا أصر زوجك على رغبته في ممارسة الجنس الشرجي مع رفضك لذلك وكان الأمر شديد الاهمية بالنسبة له، يمكنكما في هذه الحالة مناقشة قرار الانفصال ليبدأ البحث عن شريكة أخرى تتفق معه فيما يخص التفضيلات الجنسية.

حاولا التحلي بالهدوء والاحترام أثناء مناقشة الأمر، أخبريه أنك ترغبين في إسعاده والاستمتاع معه واشرحي له أسبابك لرفض ممارسة الجنس الشرجي واقترحي عليه ممارسات أخرى يمكنكما تشارك الاستمتاع بها، أثناء ذلك كوني واعية أيضاً بحقك التام في رفض ممارسة جنسية غير مريحة لك ولا تسمحي لزوجك باستخدام التهديد بالطلاق كوسيلة ضغط أو ابتزاز لدفعك إلى القيام بشيء لا ترغبين فيه.

مع تحيات فريق الحب ثقافة

0

تركتة يومين لجل اثبت لكم ان الدكتور كاذب ومخادع ويكذب على العلماء الربانييين
وشفتكم يتهرب ويدخل في شخصيتي وليس مسالتة التي اختلفنا حولها ليحاول حرف لب الموضوع لجل يقف او يحدف

الان ليش تكذب علينا وتكذب على الدين وتقول المسالة مسالة خلافية ارايتم ايها الاعضاء من هو الدكتور
من الطبيعي لما اقول شي اكون واثقة من قولي لاالف ولا ادور واعطي الديل عندما يطالبني احد فيه
قلنها لك حتى بنت المدينة عرفت حالك ولم تتعب نفسها بمحاورة مثل هذي العينة التي ليس في جعبتها إلا لإفلاس فقط
اذا أنت دكتور كاذب ومخادع ويجب الحذر منك لانك تكذب باسم الدين
طيب اعترني واحده ماتناقشت معك وحبيت اسالك عن دليلك وقلتلك
يادكتور لوسمحت ممكن تعطيني وقول واحد من اللي قالوا المسالة خلافية
ليش تتهرب وتلف وتدور وتروح يمن ويسار ومتاكده ان لم تجد قول واحد لكرر واحد فقط قال انها مختلف فيها
أما حرمتها فعندك الألف من الاقوال بل الملايين تقول بمحرمت الممارسة الخلفية لرجل والمرأة سواء
ولم تجد لا في الكتب ولا في قوقل دليل واحد يقول مختلف فيها اتقي الله في نفسك
ثاني مره لاتتفلسف علينا وتقول من كيسك الدين ماهو دينك ودين ابوك الدين دين الله فرضة علينا ماعندك دليل فيه صك فمك واسكت
لاتتدخل في شي ماتعرفة يعني اللي زيك يصح نقول عنه كاذب ومخادع
واذا سالت وحده سالت عن ممارسة الجنس الخلفي لاتقول الدين والعلماء اختلفوا فيه لجل ماتتسلط عليك وحده زيي
وتقول ممكن تعطينا هذا القول اللي يقول بالخلاف لجل ماتتورط زي ماتورط معي الان
وصرت تهايط وتروح يمين ويسار وتدخلنا في مواضيع فرعية لتشتيت القراء يعني مفلس وهذا حال المفلسين
انت رجل ومسوي باحث بالحديث وتعرف صحيحة من سقيمة ماقدرت تجيب ولا قول واحد يقول بالخلاف ؟؟؟؟الف استفهام وتعجب عليك انت !!!
ارايتم ياسادة من هذا الرجل المسمى بالدكتور اللي يقهر النفس ويحز بها انه يتكلم بسم الدين ولا عنده دليل واحد يثبت قوله
ويرمي من الفتاوي هنا في الحب ثقافة كل من سال قال المسالة خلافية ولو سالته ماعنده دليل
ياناس اتقول الله اي واحد يعطيكم قول باسم الدين طالبوه فيه فقد يكون الرجل غير مسلم او رافضي خبيث
احذروا من هؤلاء وان زعمو انهم من اهل التوحيد الخالص
انت يادكتور اعلنت افلاسك معي ومع غيري بفضل الله وحده وتبقى نكره انت وقولك الشاذ
وكما قال ابن القيم الجوزي رحمه الله ولانبالي في اي واد هلك

0

حجة الجاهل إذا لم يجد حجة بأن يبدأ بالتهكم والتهجم على الاخرين ، مشكلتك انسانه جاهلة والنقاش معك عقيم لأنك لا تعي ما أكتب وأوضح ، وعندما تجدين الطرق جميعها مغلقة في وجهك تلجأين للسب والشتم

أنا هنا أتوقف وأدعوا إدارة هذا المنتدى لأخذ حقي من هذا التهجم لشخصي

دكتور أنور أبو سلامة
0

أنا وافقت علي إن جوزي يمارس معايا من الدبر مع إنه كان بيتحايل عليا وأنا كنت برفض علشان أمي خذرتني منه لحد ما قريت في المنتدي ده إنه عادي ومفيهوش اضرار فوفقته ونضفت نفسي وفعلا جربنا وجع جامد آوي ومكملناش تآني يوم جاب جيل وحطه وعمل برضه ودخل بوجع وأنا بعيط تحته وهو ولا همة ونزل دم طبعا اتصدمت هو قالي عادي ومسحتها وبقي كل يومين بس الوجع لسه موجود مع كل علاقه وهو بيقول هيروح وقذف بالداخل كتير ساعدوني ومينفعش أطلق علشان معايا ٥ أطفال وحامل في شهرين

0

يا هبا انا قلتلك المراه تطلق شرعا ادا كان مش بارادتك فيكي تخبري امك او امه علشان ممكن يحصل لك التهابات وكمان هو ممكن يحصل له التهابات وخصوصا ادا كان يمارس مع غيرك . فلو استعمل قضيبو في دبرك وبعدها ادخلوا في المهبل فتنتقل جراثيم الى مهبلك وربنا يستر