الحمل

تم نشره من قِبل Ayafwomen

لم اخد حبوب منع الحمل َمن يوم الاتنين وحدثث علاقة يوم الجمعة باستعمال الواقي الذكري ويوم السبت صباحا اخدت حبة الصباح التالي ومساء نفس اليوم حدت جماع بوجود الواقي الذكرى واخدت قبلها حبة منع الحمل ياسمين هل يجب أن اخد اليوم حبة منع حمل طارئة وكذلك هل يجب على بدء علبة ياسمين من الاول ام اشرب حبات الايام الماضية من الاتنين إلى اليوم. المرجو الرد بسرعة

الإجابة
0

استعمال الواقي الذكري كافي ولا داعي حتى لاخذ حبوب منع الحمل معه

0

عند ازالته وجدت ان سائل المنوى كان متجمع بداخله هل هذا دليل على عدم تسربه

0

بالتأكيد فلو تسرب لوجدتي المني خارج الكيس

0

مرحباً Ayafwomen،

استخدام الواقي الذكري بشكل صحيح كافي لمنع الحمل.

تعرفي على الطريقة الصحيحة لإستخدام الواقي الذكري من الفيديو التالي
https://lmarabic.com/safe-sex/video-how-to-use-a-condom

بالنسبة لحبوب منع الحمل الطارئة، أو حبة الصبح التالي، فهي حبوب تستخدم بعد العلاقة الجنسية لمنع الحمل في حالات الطواريء. لا يمكن الإعتماد على حبوب منع الحمل الطارئة كويسلة منع حمل دائمة/ طويلة المدى.

حتى تكون حبوب منع الحمل الطارئة فعالة في منع الحمل، لابد من استخدامها بجرعة صحيحة (حسب الوصف المصاحب للعبوة، أو بإستشارة الطبيبة أو الصيدلي) بعد العلاقة الجنسية مباشرة وبحد أقصى 3 - 5 أيام (حسب نوع الحبوب).

للمزيد عنها يمكنك الإطلاع على المقال التالي
https://lmarabic.com/pregnancy/unsure-about-being-pregnant/emergency-con...

أما بالنسبة لحبوب ياسمين (حبوب منع الحمل العادية) فحتى تكون فعالة، لابد من استخدامها حسب الإرشادات المصاحبة للعبوة، وأهمها الإستخدام
بشكل يومي في نفس الموعد وعدم نسيان أي جرعة.

لا تقومي بأخذ الجرعات السابقة، بل استكملي الحبوب من الآن بجرعة صحيحة مع عدم نسيان أي حبة إذا كنتِ تريدين الإعتماد على ياسمين في منع الحمل.

قد تودين استخدام وسيلة منع حمل أخرى (مثل الواقي الذكري) مع الياسمين في الأسبوع الأول من اعادة استخدامها حتى تبدأ فاعليتها وتتمكني من الإعتماد عليها بمفردها.

للمزيد عن حبوب منع الحمل يمكنك الإطلاع على الرابط التالي
https://lmarabic.com/birth-control/types-of-birth-control/pill

تحياتي