الحمل

تم نشره من قِبل Massouuud

هل صحيح ان مخاط العنق ينقل الحيوانات المنوية ،و انه يخرج خارج المهبل ؟؟ هل اذا لمست نطفة صغيرة ذلك المخاط و ليس المهبل هل صحيح انه يقوم بإدخالها و يمكن ان يحدث حمل

الإجابة
0

لا يحصل الحمل هكذا
الافضل اتباع طريق الله والابتعاد عن الحيوانات المنوية إلا بالحلال ولن تخافي من دخولها

0

أهلاً بك، مخاط عنق الرحم يساعد على انتقال الحيوانات المنوية عبر عنق الرحم إلى الرحم في فترة التبويض.

مخاط عنق الرحم يفرز من خلال غدد موجودة بعنق الرحم ويتغير قوامه من وقت إلى آخر تأثراً بالتغيرات الهرمونية على مدار الشهر.

في الوضع الطبيعي يكون مخاط عنق الرحم سميكاً وصعب الاختراق من قبل الحيوانات المنوية حتى التوقيت الذي يسبق التبويض مباشرة، في وقت التبويض يتغير قوام مخاط عنق الرحم ويصبح أقل سمكاً "بفعل زيادة مستوى هرمون الإستروجين في وقت التبويض" ليسهل مرور الحيوانات المنوية إلى الرحم وقنوات فالوب حيث يحدث الإخصاب.

إذاً فمخاط عنق الرحم يسهل مرور الحيوانات المنوية في وقت التبويض ولا ينقلها أو يقوم بإدخالها في حد ذاته، ولا يحدث الحمل بالضرورة بمجرد ملامسة السائل المنوي لذلك المخاط.

حتى يحدث الحمل لا بد من القذف المباشر "دون ملابس" داخل أو على فتحة المهبل و بشكل نادر قد يحدث الحمل عن طريق الاحتكاك المباشر "دون ملابس" بين القضيب و فتحة المهبل إذا تسرب جزء من سائل المذي الخاص بشريكك إلى داخل المهبل وكان يحتوي على بعض الحيوانات المنوية و وافق ذلك فترة التبويض.

مع تحيات فريق الحب ثقافة