الحمل

تم نشره من قِبل Ayafwomen

مارست مع زوجي بوجود الواقي الدكري لكن لزيادة الأمن اخدت في الصباح حبة الصباح التالي في نفس ألوم الدي اخدت فيه الحبة حدت جماع مرة أخرى بوجود الواقي ذهبت للصيدلي وقال لي مفعول ها يبقى ل 72 ساعة لاداعي لاخد حبة أخرى. بعد تقريبا 11 يوم حدت جماع مرة أخرى واخدت حبة الصباح التالي كان هادا يوم التلاتاء الماضي مع العلم انيكنت قد استأنف اخد حبوب ياسمين التي كنت قد نسيتها طوال الشهر لكن البارحة وجدت نقطة دم في فوطتي الصحية واليوم افرازات بيضاء سميكة هل هي دليل على الحمل

الإجابة
0

الواقي الذكري كافي ولا داعي لاستعمال اي حبوب

0

و ما سبب نقطة الدم التي وجدتها البارحة و سبب افرازات البيضاء صباح اليوم

0

قد يكون بسبب الاباضة

0

مرحباً Ayafwomen،

استخدام الواقي الذكري بشكل صحيح كافي لمنع الحمل.

تأكدي من معلوماتك عن كيفية استخدام الواقي الذكري بشكل صحيح من الفيديو التالي
https://lmarabic.com/safe-sex/video-how-to-use-a-condom

بالنسبة لحبوب منع الحمل الطارئة (حبة الصبح التالي) فهي تكون فعالة في منع الحمل إذا تم استخدامها بعد (وليس قبل) العلاقة الجنسية مباشرة وبحد أقصى ثلاثة أيام. لا يمكن الإعتماد على حبوب منع الحمل الطارئة كويسلة منع حمل دائمة/ طويلة المدى.

للمزيد عن حبوب منع الحمل الطارئة، اطلعي على المقال التالي
https://lmarabic.com/birth-control/emergency-contraception-top-five-facts

بالنسبة لحبوب ياسمين، فلا يمكنك تعويض الحبوب التي فاتتك بأثر رجعي. فحتى تكون حبوب ياسمين فعالة في منع الحمل لابد من استخدامها بشكل صحيح من أول يوم في الدورة الشهرية وبإنتظام (بدون تفويت ولو حبة واحدة).

حالياً، لا داعي للقلق من الحمل لأنك استخدمتِ الواقي الذكري في كل الممارسات التي ذكرتيها، بالإضافة لحبة منع الحمل الطارئة بعد العلاقة الأولى.

لكن تكرار استخدام الحبوب والمزج بين ياسمين والحبوب الطارئة يمكن أن يؤدي لتغير بمستوى الهرمونات مما سبب نزول قطرة الدم بدون سبب، وقد يسبب تأخر موعد حيضك القادم. لكن حتى إذا حدث ذلك لا تقلقي من الحمل.

تحياتي