الصحة الجنسية

تم نشره من قِبل Ibrahim Hamwi

انا اعاني من ااثآليل التناسلية هل استطيع الزواج بعد تغلب جهازي المناعي على الفيروس دون ان انقله لزوجتي واطفالي؟

الإجابة
0

أهلاً بك، للأسف لا يوجد حتى الآن اختبار معملي معتمد يمكن أن يؤكد الشفاء من فيروس الورم الحليمي البشري المسبب لثآليل التناسلية، واختفاء الثآليل حتى لو حدث من تلقاء نفسه لا يعني بالضرورة زوال الفيروس نهائياً.

اختفاء الثآليل بعد فترة من ظهورها من تلقاء نفسها يدل على كفاءة جهاز المناعة في القضاء على الفيروس وفي كثير من الحالات يستطيع جهاز المناعة القضاء على الفيروس نهائياً خلال عامين ولكن للأسف لا يمكن التأكد أن الفيروس قد زال من جسدك نهائياً وتظل هناك احتمالية لنقل العدوى للآخرين حتى بعد اختفاء الثآليل من تلقاء نفسها.

نطمئنك أنه في أغلب الحالات لا تنتقل العدوى للجنين سواء أثناء الحمل أو الولادة وعادة ما يتم الحمل والولادة بأمان حتى إذا كانت الأم مصابة بالفيروس.

كونك قد أصبت بالثآليل التناسلية لا يعني أنه لا يمكنك أن تتزوج، يمكنك أن تتزوج والعمل على أخذ الاحتياطات اللازمة للتقليل من فرصة انتقال العدوى لزوجتك كاستخدام الواقي الذكري وأخذ التطعيم الخاص بالفيروس والذي يساعد على الوقاية من فصائل الفيروس المسببة للسرطان. أما بخصوص الإنجاب فعلى زوجتك أن تتحمل المخاطرة بإمكانية انتقال العدوى إليها إذا قررتما الممارسة دون استخدام الواقي الذكري بهدف الإنجاب والعديد من السيدات يقبلن بذلك خاصة عندما يعلمن أن الثآليل التناسلية ليست بالمرض الخطير في أغلب الأحوال وأن الإصابة بالعدوى لا تؤثر على الجنين في أغلب الأحوال.

نصيحتنا لك أن تصارح زوجتك المستقبلية بحالتك وأن تعملا معاً بمساعدة الطبيب على التقليل من إمكانية انتقال العدوى قدر الإمكان.

للمزيد من المعلومات عن الثآليل التناسلية ننصحك بزيارة الروابط التالية:

https://lmarabic.com/safe-sex/stds-and-stis/genital-warts

https://lmarabic.com/safe-sex/stds-and-stis/warts-hpv-mythusbusted

مع تحيات فريق الحب ثقافة