الصحة الجنسية

تم نشره من قِبل GaRawan

السلام عليكم،

مارست الجنس السطحي مع خطيبي لمدة ٣ شهور وفيي اخر مرة تم ادخال راس القضيب ولم اشعر بالم ولم ينزل دماء فهل من الممن ان يمون الغشاء قد فض؟ و بعد الممارسة بشهر (كانت اخر مرة) ظر لي ثالولتين صغيرتين بلون الجلد بين الفخد والفرج لا يسببان اي الم ولا يشبهان راس القرنبيط فهل من الممكن ان يكون hiv?

الإجابة
0

أهلاً بك، من الوارد أن يكون غشاؤك قد تمزق إذا كان إيلاج القضيب قد تم على عمق 2 سم أو أكثر من فتحة المهبل وليس من الضروري أن يحدث الألم أو ينزل الدم عند تمزق الغشاء، أما إذا كان الإيلاج قد تم على عمق أقل من ذلك فلن يتمزق الغشاء.

هناك احتمال أيضاً أن يكون غشاؤك من النوع المطاطي الذي لا يتمزق بالإيلاج أو أن تكوني من ضمن الفتيات اللواتي ولدن من دون غشاء من الأصل.

بخصوص الزوائد الجلدية التي ظهرت لديك فلا يمكن تشخيصها إلا من خلال الفحص الطبي المباشر، لذا ننصحك بزيارة طبيب/ة الأمراض الجلدية للفحص والتقييم. من الوارد أن يكون الأمر لا علاقة له بالأمراض المنقولة جنسياً، ولكن لا بد من الفحص الطبي للتأكيد والاطمئنان.

بشكل عام احتمالية الإصابة بأحد الامراض المنقولة جنسياً جراء الممارسة المذكورة واردة إذا لم تكوني واثقة من الوضع الصحي لخطيبك. لذلك فمن المهم أن تقومي بعمل الفحوصات الخاصة بالأمراض المنقولة جنسياً في التوقيتات المناسبة للاطمئنان وخطيبك أيضاً يحتاج إلى عمل هذه الفحوصات إذا لم يكن قد قام بعملها من قبل أو مارس الجنس مع أخريات مؤخراً، من المهم أيضاً استخدام الواقي الذكري عند ممارسة الإيلاج أو احتكاك القضيب بالمهبل حتى تطمئنا على الوضع الصحي لكليكما.

لمعلومات عن فحوصات الأمراض المنقولة جنسياً والتوقيتات المناسبة لعملها يمكنك زيارة الرابط التالي:

https://lmarabic.com/safe-sex/sti-prevention/testing-for-stds

كما يمكنك الحصول على معلومات هامة بخصوص الواقي الذكري من خلال هذا الرابط:

https://lmarabic.com/birth-control/types-of-birth-control/condoms

وهذا رابط آخر يوضح أعراض الإصابة بالأمراض المنقولة جنسياً المختلفة:

https://lmarabic.com/safe-sex/sexually-transmitted-diseases

مع تحيات فريق الحب ثقافة