الصحة الجنسية

تم نشره من قِبل Waeil

السلام عليكم. انا عملت تحاليل الدم وتبرعت بالدم وعملت تحاليل البول لكن التحاليل كلها سليمة ومع ذلك لدي شك أني مريض لأن صحتي ليست جيدة وفي الأونة الأخيرة بدأت أعاني من إصفرار في الجلد وفي بياض العين. فهل كل هذه التحاليل كافية لإظهار ما إن كنت مصاب بعدوا أم أن هناك عدوى جنسية لا تظهر في تحاليل الدم والبول وشكرا

الإجابة
0

أهلاً بك، التحاليل التي قمت بها كافية لإثبات سلامتك وعدم إصابتك بمعظم الأمراض المنقولة جنسياً كالإيدز والالتهاب الكبدي الوبائي بنوعيه C و B.

حدوث اصفرار في الجلد وبياض العين قد يكون له العديد من الأسباب بخلاف العدوى مثل تكسر كرات الدم والتهاب أو انسداد القناة المرارية وأحياناً قد يحدث ذلك بسبب وجود خلل وراثي يؤثر على قدرة الكبد على التعامل مع العصارة الصفراوية.

لا داعي للقلق بشأن الأمراض المنقولة جنسياً ما دامت تحاليلك سليمة وتأكد من أخذ الاحتياطات اللازمة للوقاية في المستقبل والتي على رأسها استخدام الواقي الذكري عند ممارسة الجنس مع شريك/ة أنت لست متأكداً من الوضع الصحي له/ا.

للمزيد من المعلومات عن الواقي الذكري يمكنك زيارة الرابط التالي:

https://lmarabic.com/safe-sex/sti-prevention/condoms-0

كما ننصحك بزيارة طبيب/ة الأمراض الباطنية لعمل الفحوصات والتحاليل اللازمة لتقييم سبب الاصفرار لديك ووصف العلاج اللازم إذا كانت هناك حاجة لذلك.

مع تحيات فريق الحب ثقافة