الصحة الجنسية

تم نشره من قِبل Roodina

ارجوك رد عليا انا متدمره و حياتي واقفه و حتي لو سؤالي مكرر بالله عليك افيدني انا فتاه مخطوبه و من عيله محافظه و عمر ما حصل معايا اي علاقه جنسيه والله شهيد عليا و عمري مادخلت اي شئ مهبلي و حتي اهلي يثقون بي تماما حكيت لامي اني عايزه اعرف طبيعه غشائي روحنا لطبيبه و قالت ان الغشاء به شق في الجانب الايسر  جالي صدمه و قالت ان فتحه الغشاء واسعه عن الطبيعي و ان لو نزل دم ليله الدخله هتكون مجرد نقطه و فضلت تكلمنا ان نزول النقطه مش شئ اساسي حسيت انها بتمهدلي لشي سئ معي لكن امي قالتلي و ايه  مصلحتها انها تخبي عليكي انا والله وزني خس ٨ كيلو من الحزن اقسم بالله لم يدخل اي شئ مهبلي ولا اعرف لما هناك شق و لما فتحه بكارتي واسعه و هل اتزوج ام ماذا كان نفسي افرح بالخطوبه خصوصا اني يتيمه اب بالله عليك وضحلي اقول لنفسي الله لن يظلمني طالما عفيفه لكن لا اعرف هل هناك خطر
هناك سؤال اخر اثناء الفحص ادخلت الطبيبه كرف صباعها الصغير لتتأكد من وجود هذا الشق وبعد ما خلصت قولت لها ان هذا خطر قالت انه مجرد طرف اطبعها و براحه مع العلم اني لم اشعر باي الم و لم ينزل مني اي قطره دم و هي اكدت انها لم تؤذيني لكن عندما رجعت البيت شعرت بحرقان في البول لمره او مرتين هل هذا له علاقه بفض البكاره ؟

الإجابة
0

غشاء البكارة قد يكون مطاطي او رقيق او مفقود عند الولادة او بسبب بعض الرياضات العنيفة وفي جميع هذه الحالات لن ينزل دم فهذا لا يعني ان الفتاة متهمة
بما ان الغشاء موجود فسيتمزق عند اول لقاء وحتى اذا فرضنا لم ينزل دم فيمكن إثباته بالفحص الطبي

0

تزوجي ولا تخافي. هذا الشق البسيط لن يؤثر. وعندما يدخل قضيب زوجك في ليلة الدخلة في فرجك فأنه سوف يمزق الغشاء بشكل كامل ويحصل نزيف بسيط يثبت عذريتك.

0

أهلاً بك، غشاء البكارة عبارة عن غشاء رقيق يقع على عمق 2 سم من فتحة المهبل ويختلف شكله ونوعه من امرأة إلى أخرى بطبيعة الحال.

بالفعل هناك نوع من غشاء البكارة تكون الفتحة الطبيعية له واسعة وعادة ما تكون كمية النزيف المصاحبة لتمزق هذا النوع من الغشاء قليلة للغاية أو قد لا يحدث النزيف على الإطلاق. أغلب أنواع غشاء البكارة الأخرى يكون النزيف المصاحب لتمزقها عبارة عن نقطة أو عدة نقاط على الأكثر وفي أحيان ليست قليلة لا يحدث النزيف مطلقاً.

حدوث تمدد أو تمزق في أحد جوانب غشاء البكارة أمر وارد الحدوث نتيجة الأنشطة اليومية التي نمارسها في حياتنا كممارسة بعض أنواع الرياضات أو بعض الحركات التي قد تتضمن فتح منطقة الحوض بدرجة كبيرة والتي قد تحدث بشكل عفوي مع اللعب أثناء الطفولة والمراهقة أو الانزلاق أو ممارسة الرياضة أو مع الارتطام والتعرض للحوادث.

لا يمكن لأحد أن يعرف بشكل أكيد إذا كان سوف يحدث نزيف أو لا مع ممارستك للإيلاج للمرة الأولى ولكن حتى إذا لم يحدث النزيف فليس من المفترض أن يسبب ذلك أي انزعاج أو مشكلات. واعلمي أن العديد من الفتيات لا ينزفن مع ممارسة الجنس للمرة الأولى رغم كونهن عذروات، فقد يتمزق الغشاء دون نزول الدم أو قد يكون الغشاء من النوع المطاطي الذي لا يتمزق بالإيلاج بالإضافة إلى أن بعض الفتيات يولدن دون غشاء من الأصل، لذلك فإن غشاء البكارة ليس دليلاً على العذرية كما يعتقد البعض ولا داعي للقلق الزائد بشأنه.

للمزيد من المعلومات عن العذرية وغشاء البكارة يمكنك زيارة الروابط التالية:

https://lmarabic.com/our-bodies/virginity/30-questions-about-virginity-h...
https://lmarabic.com/our-bodies/virginity/video-hymen-and-virginity

كما ننصحك بمشاهدة الفيديو التالي للدكتورة "علياء جاد" تتحدث فيه عن أنواع وأشكال غشاء البكارة المختلفة:

https://lmarabic.com/our-bodies/virginity/video-hymen-and-virginity

مع تحيات فريق الحب ثقافة