الحمل

تم نشره من قِبل HEELO

السلام عليكم هل تستطيع الفتاة الحمل قبل وصولها لعمر 12 سنة و في اي سنة تحدث الدورة الشهرية و هل يحدث حمل دون القذف (وشكرا)

الإجابة
0

ممكن تحمل الفتاة قبل 12 سنة إذا كانت بالغة ويمكن للفتاة أن تبلغ بعمر 11 سنة وتحمل إذا وصلت نطفة إلى مهبلها سواء بالقذف الداخلي أو الخارجي. يعني يكفي القذف على شفري الفرج لحصول الحمل.

0

أهلاً بك، فسيولوجياً يمكن حدوث الحمل منذ الوصول لسن البلوغ ونزول الدورة الشهرية.

تصل الفتيات إلى مرحلة البلوغ ونزول الدورة الشهرية بين سن 9 إلى 16 سنة ويختلف الأمر بين فتاة وأخرى: تكون بداية ونهاية هذه المرحلة مبكرة عند البعض ومتأخرة عند أخريات.

للمزيد من المعلومات عن البلوغ عند الفتيات يمكنك زيارة الرابط التالي:

https://lmarabic.com/our-bodies/female-body/girls-puberty

ولكن أثبتت الدراسات أن الحمل قبل سن 17 عاماً يحمل بعض المخاطر على الجنين مثل انخفاض الوزن عند الولادة والولادة المبكرة وزيادة فرصة وفاة الجنين بعد الولادة، كما يحمل بعض المخاطر على الأم مثل زيادة فرصة حدوث الأنيميا وارتفاع ضغط الدم المصاحب للحمل وتسمم الحمل.

أيضاً لا بد أن تكون الفتاة جاهزة نفسياً وناضجة بما يكفي لخوض تجربة الحمل والولادة.

قد يحدث الحمل فقط عن طريق القذف المباشر "دون ملابس" داخل أو على فتحة المهبل و بشكل نادر قد يحدث الحمل عن طريق الاحتكاك المباشر "دون ملابس" بين القضيب و فتحة المهبل إذا تسرب جزء من سائل المذي الخاص بشريكك إلى داخل المهبل وكان يحتوي على بعض الحيوانات المنوية و وافق ذلك فترة التبويض.

مع تحيات فريق الحب ثقافة