العلاقات

تم نشره من قِبل babein40

عمري ٤٠ سنه و عمره ٣٠ سنه أنا مازلت عذراء و كلانا لم يسبق له الزواج من قبل وهو أعدب و أنا عذراء هل العمر مناسب بيننا

الإجابة
0

دي احسن حاجه اغلب الرجاله دلوقت بتحب الست الكبيره عشان ميلف وكويسه

0

طبعا العمر غير مناسب، فهو يناسبه فتاة عمرها 22-25 سنة وانتي يناسبك رجل عمره 50 سنة...

0

٥٠ سنه شايب مختير دا

1

العمر مجرد عدد ,ولایوجد سن محدد فی شرعنا للزواج, انا 37 ومتزوجه من شاب 25 .الحمد لله,فلا تکترین التفکیر بالموضوع, متل ماهو عادی للرجل ان یتزوج باصغر منه فعادی للمراه کدلک الزواج بمن یصغرها.

0

بارك الله بك ونفع بك الأمم
لا أنا أصلاً بحبه وهو بيموت في جمالي و شكلي هو ٣٠ أعزب و أنا ٤٠ في بداية الأربعين سؤالي هل في توافق في الزواج و مناسبه لبعض

1

ادا نظرنا لمعنی الزواج اصطلاحا فی الشرع هو ميثاق تراض وترابط شرعي بين رجل و امرأة على وجه الدوام، غايته الإحصان و العفاف، والهدف منه إنشاء اسرة مستقرة برعايتهما.ومن مقاصد الزواج تحقيق الإحصان والعفاف للزوجين .وتحقيق الرحمة والمودة والسكينة بين الزوجين .
بناء الأسرة المسلمة و المتماسكة.
حفظ المجتمع من الانحراف.
بقاء النوع الإنساني، فالزواج سبب النسل الذي به بقاء الإنسان.
اعتبار كل من الزوجين لباس وستر الآخر. والدين وحسن الخلق، هما معيار اختيار الزوج لزوجته، واختيار الزوجة لزوجها في الإسلام. قال النبي صلى الله عليه وسلم : تنكح المرأة لأربع لمالها ولحسبها وجمالها ولدينها، فاظفر بذات الدين تربت يداك» وفي حديث أخر قال صلى الله عليه وسلم: إذا خطب إليكم من ترضون دينه وخلقه فزوجوه، إلا تفعلوا تكن فتنة في الأرض و فساد عريض,,, فلا یقع الزواج عند هدا المعنی الضیق فی تناسب او تقارب السن.

1

أهلاً بكِ، لا يوجد ما يسمي بالعمر المناسب في العلاقات ولكن الأهم هو الشخص المناسب، الشخص الذي يتفهمك ويدعمك ويحتويكي. العلاقات الصحية مبنية على قوة التواصل بين الشريكين والقدرة على تفهم الآخر.

يا عزيزتي، لا يوجد ضمنات في الحياه كما لا يوجد ضمنات في الحب فالشاب الذي بسنك لا يضمن لكِ السعادة ولا يجب أن يكون ناضج متفهم كما ان الشاب الذي يصغرك ليس بالضروري انه طائش أو انه سيزهدك ويبحث على فتاه أصغر منكِ بعد فترة.

كل ما عليكِ فعله هو التفكير بمنطقيه هل هذا الرجل مسؤل وأن العلاقة بينكما لا يوجد بها أي استغلال أو أي اشارات تدل على الاستغلال في المستقبل، ادرسي شخصيته وقيمي العلاقة وتأثيرها عليكِ وعلى حياتك، هل هذه العلاقة تساعدك وتدعمك في حياتك أم انها تستنزفك وتعطلك.

اعطي لنفسك بعض الوقت وفكري بشكل عقلاني ومنطقي فيما تضيفه هذه العلاقة إلي حياتك دون النظر إلي فارق السن بينكما.

اتمني لكِ حياة سعيدة

انصحك بمطالعة االرابط التالي لسؤال مشابه:

https://lmarabic.com/love-and-relationships/relationship-problems/I-love...

تحياتي

0

عادى مفيش مشكلة ٤٠ او ٥٠ المهم القدرة على العطاء