الجسد

تم نشره من قِبل Khalidomer1998

انا شاب في منتصف العشرينات من العمر عندما كنت في الثالثة عشر من عمري بدأت بممارسة العادة السرية ولم اتوقف عن ممارستها أبدا في البداية كان قضيبي يكون منتصبا لفترة طويلة حتى انني استطيع ان احركه الى اعلى واسفل لوحده ثم بعد ذلك بسنوات قلت طول فترة الانتصاب قليلا ولا استطيع تحريكه لاعلى واسفل حتى الان توقفت عن ممارسة العادة منذ اسبوع تقريبا وانا عازم ان اتوقف عنها نهائيا فهل يرجع لي قوة انتصابي الشديدة ومتى يأتيني الاحتلام فأنا متشوق لأن احتلم بالليل.

تائه هوى
الإجابة
1

أهلاً بك، نطمئنك بأن ممارسة العادة السرية لا تؤثر على قوة الانتصاب بشكل عام، أحياناً قد يضعف الانتصاب مؤقتاً مع الإفراط في ممارسة العادة السرية نتيجة الإجهاد ولكنه يكون أمراً مؤقتاً وتعود الأمور إلى طبيعتها بعد الراحة لمدة يوم أو اثنين. بشكل عام ليس لممارسة إمتاع الذات "العادة السرية" أية أضرار مادامت الممارسة تتم باعتدال وليس بشكل إدماني يعطلك عن دراستك أو عملك أو القيام بأنشطتك اليومية أو يسبب لك العزلة الاجتماعية.

نود الإشارة أيضاً إلى أنه من الطبيعي أن تختلف قوة الانتصاب لدى الشخص من وقت إلى آخر حسب درجة الاستثارة والحالة الجسدية والنفسية وهذا أمر طبيعي لا يدعو للقلق.

ممارسة الرياضة بانتظام والحفاظ على غذاء صحي متوازن والنوم الجيد والامتناع عن التدخين أو الإفراط في تناول الكحوليات كلها عوامل تساعد على الحصول على انتصاب صحي وقوي. أيضاً إذا كنت تلاحظ وجود الانتصاب الصباحي عند استيقاظك من النوم من وقت إلى آخر فهذا من الأشياء التي تشير إلى صحة الانتصاب.

عادة تزداد فرص حدوث الاحتلام مع التوقف عن ممارسة العادة السرية أو التقليل من معدل الممارسة، ولكن هذه ليست قاعدة فبعض الرجال لا يحتلمون إلا مرات معدودة على مدار حياتهم أو لا يحتلمون مطلقاً ولا توجد مشكلة في ذلك ولا يدل الأمر على وجود حالة مرضية.

للمزيد من المعلومات ننصحك بزيارة الروابط التالية:

https://lmarabic.com/making-love/blog-get-rid-of-masturbation-myths

https://lmarabic.com/our-bodies/male-body/video-masturbation-addiction

مع تحيات فريق الحب ثقافة