الحمل

تم نشره من قِبل Anitime

ماهو الحمل الخفي ؟ وماهي مدة الحمل فيه ؟

Anitime
الإجابة
0

مفيش حاجه اسمها الحمل الخفي

Ensan Ade
0

وجدت مقال على هذا الموضوع، ولا تتبين فيه الأعراض، إذ الدورة تأتي باستمرار، حتى اختبار الحمل يكون سلبي

0

كلام فارع غير صحيح

Ensan Ade
0

هل نزول دورة رابعة ينفي حمل خيفة يكون حمل غزلاني
ضربت بطني كتير بعمل قفز فس صباح نزلت زي دم احمر فاتح وصافي
وانقطعت يوم تاني شوي كتل رقيقة مخاطية احمر داكن
طمنوني الله يخليكم انا بدا في مرض وسواس كتير ما انام
بطني نتفخ و صدري تقل نتفخ
جوبونيييييس

0

مفيش حمل

Ensan Ade
1

أهلاً بك، بالفعل هناك ما يسمى بالحمل الخفي "cryptic pregnancy" ولكنه أمر نادر الحدوث وليس شائعاً خاصة في هذه الأيام مع تطور وسائل تشخيص الحمل.

الحمل الخفي هو الحمل الذي قد تعجز وسائل تشخيص الحمل التقليدية عن تشخيصه كما أنه لا يكون مصحوباً بأعراض الحمل المعتادة ويتم اكتشافه في وقت متأخر أو حتى في وقت الولادة.

ليس صحيحاً أن الدورة الشهرية تنزل بشكل طبيعي في حالات الحمل المخفي، ولكن ما يحدث أنه قد يكون لدى السيدة سبب آخر من الممكن أن يؤثر على الدورة الشهرية ويؤدي إلى انقاطاعها (مثل تكيس المبيض المتعدد واقتراب سن انقطاع الدورة الشهرية أو حدوث حمل جديد مباشرة بعد الولادة وقبل عودة نزول الدورة الشهرية) مما يؤدي إلى أن يعتقد الفريق الطبي أن هناك سبب آخر لانقطاع الدورة بخلاف الحمل خاصة مع الحصول على اختبارات حمل سلبية وعدم وجود أعراض.

لذا فإن نزول الدورة الشهرية يظل دليلاً قاطعاً على عدم وجود الحمل. وإذا كانت دورتك تنزل بشكل طبيعي فلا يوجد أي داعي للقلق بهذه الشأن.

من الصعب تحديد مدة الحمل الخفي لأن السيدات اللواتي يعانين من الحمل الخفي لا يعلمون بوجود الحمل إلا مع اقتراب الولادة أو بدايتها ولا يمكنهم معرفة متى بدأ الحمل لأنه لم يتم تشخيصه، تشير بعض المصادر إلى أن الحمل الخفي قد يستغرق وقتاً أكثر من الوقت الطبيعي نتيجة للانخفاض الكبير في مستوى هرمون الحمل في هذا النوع من الحمل، بينما تشير مصادر أخرى إلى أن عدم وعي السيدة بالحمل وبالتالي عدم حرصها على التغذية السليمة والعادات الصحية التي يجب القيام بها أثناء الحمل و غياب المتابعة الطبية للحمل قد يؤدي إلى حدوث لولادة قبل موعدها. ولكن في النهاية لا يوجد بحث علمي موثوق يؤكد مدة الحمل الخفي.

مع تحيات فريق الحب ثقافة