الحمل

تم نشره من قِبل Asmaasma

أريد جوابا على السريع من فضلكم، خرجت أمس مع خطيبي و تمت الممارسة السطحية ولم يتم القذف لا داخل المهبل ولا فوق، ولكن خائفة بعض الشيء إذا ما المذي دخل ام لا، ماذا أستطيع أن أعمل لتفادي الحمل، هل يمكن شرب القرفة او الزنجبيل، مع العلم انا في اليوم 17 من الدورة أي مرت ايام التبويض التي تكون فيها الخصوبة مرتفعة...

الإجابة
0

اذا تم الحمل لايوجد طريقه لتفاديه

0

مرحباً Asmaasma،

إذا لم يتم احتكاك بين القضيب والفرج بدون عازل فلا توجد أي احتمالية للحمل.

أما إذا تم احتكاك القضيب بالفرج بدون ملابس أو واقي ذكري وتم نزول المني أو المذي على فتحة المهبل مباشرة فمن الممكن حدوث حمل في بعض الحالات النادرة.

يمكن تفادي الحمل في هذه الحالة باستخدام حبوب منع الحمل الطارئة، والتي تستخدم بعد الممارسة الجنسية لمنع الحمل، بشرط أن يتم استخدامها بشكل صحيح. لا يمكن الإعتماد على حبوب منع الحمل الطارئة كويسلة منع حمل دائمة/ طويلة المدى.

حتى تكون حبوب منع الحمل الطارئة فعالة في منع الحمل، لابد من استخدامها بجرعة صحيحة (حسب الوصف المصاحب للعبوة، أو بإستشارة الطبيبة أو الصيدلي) بعد العلاقة الجنسية مباشرة وبحد أقصى 3 - 5 أيام (حسب نوع الحبوب).

تعرفي أكثر على حبوب منع الحمل الطارئة من خلال المقال التالي
https://lmarabic.com/birth-control/emergency-contraception-top-five-facts

في المستقبل، أنصحك بتجنب احتكاك الأعضاء الجنسية (القضيب مع الفرج) بدون واقي ذكري أو ملابس أو أي وسيلة منع حمل أخرى تختاريها، لتجنب احتمالية الحمل الغير مخطط له.

تعرفي على الواقي الذكري وكيفية استخدامه من الفيديو التالي
https://www.youtube.com/watch?v=if7uBTpfixo

وأخيراً، مزيد من المعلومات عن الجنس الخارجي
https://lmarabic.com/birth-control/types-of-birth-control/outercourse

تحياتي