العلاقات

تم نشره من قِبل aarr1012

السلام عليكم قبل اربعة اشهر امي عرضت علي موضوع الخطوبة فكلمتها عن بنت كانت جارتنا قبل سبع سنوات وكانت جميلة في نظري تلك الأيام تقدمت لأهلها وبعد فترة وافقوا وانا شرطت عليهم انها تواصل دراستها لحد ما نتزوج وبخليها تواصل دراستها عندي وأيضا انا عرضت على اهلي والناس الذي توسطوا بيننا اني اريد النظرة الشرعية فضغطوا علي ان هذا الأمر ما ينفع واني اعرفها قبل فترة ومدري ايش . فأنا صدقتهم وتوكلنا وخطبنا بدون رؤية شرعية بدون شي قبل شهر تقريبا انا عرفت ان اخوها مانعها من الدراسة لاسباب تافهة وايضا سألت ناس تقرب لي فعرفت ان البنت أقصر مني بكثير جدا والان تراودني افكار اني افسخ الخطوبة لسببين 1- لا اعرف البنت ولا اعرف شكلها 2- مشكلة الدراسة وهذي اهم نقطة عندي لأني انا مهندس IT واريدها تكمل عند أهلها الثانوية والجامعة عندي الا ان اخوها منعها من مواصلة الثانوية لذلك هذا الموضوع اخذ الكثير من تفكيري وما عرفت ايش اعمل بدون اي ظلم سواء للبنت او لنفسي حيث عندنا في اليمن صعب اطلب النظرة الشرعية بعد الخطوبة بفترة.

الإجابة
0

انت تعيش لمرة واحدة
1- اما ان تراها بنفسك او عن طريق امرأة تثق بها او صورة على الاقل
2-هناك حلين
تستطيع ان تربط اكمال الخطوبة باكمالها دراستها او انك ستفسخ العقد
بامكانها اكمال دراستها الثانوية و الكلية بعد الزواج
لكن التردد لن يصلك لاي حل يجب ان تكون صارما لان المسألة مسألة عمر
والله الموفق لما فيه خيرك

0

وعليكم السلام aarr1012،

أتفهم الظروف المتعلقة بطبيعة المجتمع الذي تعيش فيه، ولكن من المهم أن تتعرف على شريكة حياتك المستقبلية أو على الأقل تتأكد أنكما لديكما نفس التطلعات أو متوافقان في الفكر والمشاعر، بالطريقة المناسبة لطبيعة مجتمعك.

إذا كنت تشعر أن عائلتها متعنتة في طلباتك فقد تود إعادة النظر في الأمر، حتى لا تظلم نفسك أو تظلمها كما قلت.

هُناك أشياء كثيرة مهمة في قرار الزواج غير الجمال الشكلي، مثل التوافق والتفاهم والإحترام المتبادل لابد من أن تبحث عنها أيضاً في شريكة حياتك.

أنصحك بالإطلاع على قسم موسوعتنا الخاص بالزواج للمزيد من المعلومات
https://lmarabic.com/marriage

تحياتي