العلاقات

تم نشره من قِبل Nmma

انا متزوج من سبع سنوات ولي من زوجتي طفلين ،
اعابر حياتنا مستقرة ولكن ينقصها التكامل العاطفي .
لا اشعر من ناحية زوجتي بأي عواطف حب مع أنتي أحاول جاهداً ان اكون لها كل شي ولكن لا الاحظ ردات فعل .
لم يسبق لها خلال سبع سنوات ان طلبتني للفراش او ان هيأت نفسها لي مع انها تتفاعل خلال الجماع وتستمتع وحاولت ان اخبرها انه يجب عليها تغيير سلوكها ولكنها سرعان ما تنسى فإما ان اطلب انا او انها تخلد للنوم.
ولم يسبق لها ان اهدتني او شعرت انها تشتاق لي اذا اطلت الغياب حتى بالاشهر فعندما اعود واعلمها انني قادم لاصطحابها من بيت اهلها في الغالب تطلب مني ان اتاخر كم يوم زيادة وتتحجج باعذار واهية .
كل هذا حاولت اتجاوزه الا ان هناك تصوف اتعبني جداً وهي حينما نخرج اراها تتلذذ باستقطاب انظار الرجال وتحاول ان تلفت انتباههم بانها تطيل النظر في اعينهم وهذا امر اتعبني جداً واخاف ان صارحتها ان يأخذ الموضوع منحنى لا يحمد عقباه .
هل ما أمر به يعتبر طبيعي ودارج ؟
وهل يستحق الحفاظ على زوجتي من اجل الابناء يستحق كل الضغط الذي امر به ؟
آمل ان اسمع ردود من الاخوات المتزوجات ومن الخبراء بالموقع ولكم جزيل الشكر .

الإجابة
0

حبيبي والله ما اجاملك ولكن امر زوجتك فعلا ماهو مرضي انا ماني متزوج لكن احب النسوان واغازلهن واصادف نوعيات كذا وتلميحات من نفس السيده واغلب اللي وضعها كذا مستحيل تحكم عليها لكن ملاحطاتك عند محلها وانت اعرف الناس بحالها وصراحة لو كنت انا االزوج مستحيل يمر هالامر مرور الكرام دون معرفة السبب يعني لا شوق ولا حب ولاحنين ولا كانها تقولي افهما تاخر لا اشوف وجهك ماباقي غير تقول كذا وصدقني لو كنت مكانك لا اصارحها لان الامر ها يتعلق باقرب الناس لقلبي ولو عاملتها بالمثل ممكن تتمادى اكثر وتاخذها تحدي واذا كان في نيتها انها ماتعبرك ولاتحبك من اسلوبها فالله يخلف عليك بخير لكن ضروري ت2ارحها لجل اولادك ولجل تحافظ عليها فانا عن نفسي لو يصير كذا معي بغااااار ومستحيل اسكت يعني انا لما اشوف بنت تناظرني او ست كبيرة اعرف مرادها من النظر فا ابدى اتواصل معها فلجل كذا قلتلك لو تزوجت راح اغار لاني ما احب اشوف هالشي بزوجتي المستقبيلة لاني اعرف ايش المعنى من النظرات ومحد يقبلها في اهله صراحة وسامحني على كلمتي ضروري تصارح زوجتك ولايمر هذا المار مرور الكرام صدقني الصراحة تفتح لك ابواب تكون مخفية وبنفس الوقت لو حدث شي انت تكون ريحت ضميرك وحاولت الا صلاح ماستطعت حبيبي قلبي انا اعترف اني حق نسوان وووو لكن بالغالب دردشة شات ووو وغيرها خرجات يعني شي خاااص لانوا ممكن تلقى ردود لي هنا وتقل هذا ينصحني وهو صايع هههههه صدقني انصحك من باب خبرتي بالنسوان واعرف الحركات من النظرات وموقع زوجتك ضروري تجاسها وتصارحها ولابد تظهر غيرتك عندها لانك لو سكت قد تشوفك خيخية يعني رجال ماعندك غيرك وقد تدخل من الباب الثاني اللي هوه كانك تقولها خذي راحتك شوفي زي ماتبغى واتكحلي في الرجال فالمرأة عامة يخطر في بالها هذان الأمران لا صارت تناظر لرجال وزوجها يشوفها تقول في نفسها هذا ماهو رجال وقد تسي الظن فيكي وقد تظنك ماتحبها ولا تغار عليها وووو او قد تتمادى وتنظن انك كانوا تلمح لها خذي راحتك بلاحدود وبلا قيود فليها زي ماتبغى لعلي وضحت لك المراد فاذا كنت حريص على عائسلتك ضروري تصارحها وتفاتحها بكل كلمة فماينفع سكوتك وبرودك امامها بكره لو اتعرفت على رجل وصارت الكوارث انت رجال ولك مكانك وضروري تظهر رجولتك وكؤامتك قدامها انك تغار عليها
وتامرها بغض النظر عن الرجال لان بعض النساء هي بنفسها صارحتني انها لما شافتني احبتني وقارنت بيني وبين زوجها لكن ما عطيتها وجه لجل تحترم زوجها وتقدر مكانته وتحفظه أنا اعترف اني غزلنجي لكن الست والبنت المحترمة لما انظر لها اصد وارخي طرفي عنها لجل انها هي محافظة على نفسها والبعض لا والله عايدي مافكرت لو كان ابوها معها ماتبالي فهذي االنوعية اللي احب اتسولف معها ان شاء الله وضحت الصورة لك اكثر والله يوفقك

0

اخي الكريم التفاهم والصراحة هي مفتاح الحل بينكما فحاول ان تفتح لها الموضوع بكل ود واحترام واطلب منها اجابات واستفسارات عن كل ما يدور ببالك ولماذا تعاملك بهذه الطريقه وصارحها بانك غير راض عن تصرفاتها فإن تفاعلت معك واجابت على كل مايدور ببالك فلاتحاول ان تستغلها مهما كانت اخطائها وافتحو صفحة جديدة وابدؤا الحياة اما اذا استفزتك واسائت اليك ماعليك الا ان تفهمها انك ستعطيها فرصة او ستتخذ قرار
الحوار اساس لبناء المستقبل

0

أهلاً بك، مما ذكرت يبدو أن علاقتك بزوجتك ككل تحتاج إلى إعادة النظر.

ذكرت أنك لا تشعر نحوها بأي مشاعر حب وهذا بالتأكيد يؤثر عليها بشدة ويؤثر على تصرفاتها تجاهك، مهما حاولت أن تبدي لها من اهتمام ومهما فعلت لها من أشياء جميلة فإن ذلك لن يعوضها عن أن تكون مع إنسان يحبها حباً حقيقياً كما أنه لن يوهمها بأنك تكن لها مشاعر الحب فالحب الحقيقي الصادق يشعر به الطرف الآخر كما أن غياب المشاعر أيضاً يشعر به الطرف الآخر مهما حاولت إخفاء ذلك بالكلمات المعسولة أو العطاء أو خلافه.

تحتاج إلى إعادة استكشاف مشاعرك تجاه زوجتك، كما تحتاج أن تسأل نفسك لماذا لم تستطع أن يكون لديك مشاعر حب تجاه هذه السيدة رغم أنكما تعيشان معاً منذ 7 سنوات؟ هل يمكنك أن تحبها يوماً ما؟ وكيف يمكن ذلك؟ هل تحب أن تعيش ما تبقى من عمرك مع امرأة لا تحبها حفاظاً على الأسرة والأولاد؟ هل تعتقد أن أسرتك بما فيها أولادك ستكون أسرة سعيدة بشكل الحياة الذي تعيشونه؟ ستساعدك إجابة هذه الأسئلة على تقييم الوضع الذي تمر به بشكل أفضل ومن ثم اتخاذ القرار المناسب.

هناك نقطة أخرى أيضاً شديدة الاهمية فيما ذكرت وهي ضعف التواصل الواضح بينك وبين زوجتك. من أهم ما يمكن أن يقرب الشريكين إلى بعضهما البعض ويساعدهما على تجاوز أي صعوبات في العلاقة هو التواصل الجيد والحديث المشترك والمشاركة بشكل عام. عندما تغضب من زوجتك أو تشعر بعدم الارتياح من تصرف ما تقوم به تحتاج إلى أن تخبرها بذلك باحترام وهدوء وتناقشا الأمر سوياً وعليها أن تفعل هي أيضاً ذلك من جانبها. سيساعدكما ذلك كثيراً على تخطي العديد من الصعوبات التي تمرون بها ويقربكما لبعضكما البعض أكثر.

بخصوص ملاحظتك أن زوجتك تطيل النظر للرجال أثناء تواجدكما في الأماكن العامة، تحتاج أيضاً إلى التحدث معها في هذا الشأن. قد تكون زوجتك لا تقصد شيئاً معيناً بذلك وأن الامر يحدث بشكل تلقائي دون هدف معين، وقد تنتبه للأمر وتتوقف عنه إذا نبهتها له وأخبرتها أنك تنزعج منه.

قد يكون من الجيد أيضاً ان تقرر أنت وزوجتك الذهاب لأحد المتخصصين في العلاج الزوجي لمساعدتكما.

مع تحيات فريق الحب ثقافة