الصحة الجنسية

تم نشره من قِبل Amirsaqr52

السلام عليكم
منذ ما يقارب ١٠ اشهر تمت علاقة جنسية غير كاملة بيني وبين امراءة متزوجة ولديها طفلين وكانت العلاقة عبارة عن قبلات ساخنة عميقة ورضاعة في الثدي وقبله واحدة علي العانة ( وليس المهبل نفسة )
ولم يتم اي شيء اكثر من قبله علي العانة وقبلات كثيرة عميقة بالفم ورضاعة بالثدي فهل يمكن ان اكون مصاب باي مرض من الامراض الجنسية المنقولة
مثل الايدز او السيلان او الزهري او فيرس بالكبد ارجوا ان تكون الاجابة مفصلة ان تكرمتم وشكراً
مع العلم انها المرة الاولي والوحيدة التي اقوم بمثل هذا الفعل مع تلك السيدة المتزوجة ، وكانت هناكل علاقات اخري مع انثتين عذراء وكانت عبارة عن مداعبات وقبلات ورضاعة بالثدي ليس اكثر
ولم يتم اي اتصال جنسي حقيقي في حياتي كلها
وشكراً

الإجابة
0

اخى (amirsaqr52) ماقمت به انت من قبلات ولعق الثدى وتقبيل العانه، كلها افعال لا تنقل مرض الايدز سواء التقبيل او لعق الثدى او تقبيل المهبل، ولكن التقبيل العميق قد ينقل فيروس الكبد الوبائي اذا كانت المرأة مصابة.
بالنسبة للعق الثدى فلا داعى للقلق، وتقبيل العانه ايضا ليس له اضرار ولكن اذا تعمقت اكثر لتقبيل المهبل وكان هناك سوائل مهبليه،فهذا قد ينقل الأيدز وبعض الامراض الأخرى اذا كانت المرأة مصابة.
عفاك الله

0

برجاء الرد من المتخصصين

0

أهلاً بك، بالنسبة لفيروس نقص المناعة البشري المسبب للإيدز والالتهاب الكبدي B لا يمكن ينتقلا عن طريق تلك الممارسة، يجب أن تتم عن طريق ممارسة جنسية يحدث فيها اتصال للأعضاء الجنسية.

بالنسبة للزهري فينتقل عن طريق التلامس مع قرحة الزهري أو أثار طفحه الجلدي ويتم خلال ممارسة الجنس الفموي أو المهبلي أو الشرجي.

بالنسبة للسيلان يمكنك أن تصاب به من خلال ممارسة الجنس الفموي أوالمهبلي أوالشرجي دون وقاية.

بشكل عام الممارسة التي ذكرتها آمنه بنسبة كبيرة ولكن انصحك بمعرفة التاريخ المرضي لشريكتك عند ممارسة الجنس في المستقبل و استخدام الواقي الذكري للوقاية من أي أمراض منقولة جنسياً.

للمزيد من المعلومات، انصحك بمطالعة المقالات التالية:

الالتهاب الكبدي B - Hepatitis B
https://lmarabic.com/safe-sex/stds-and-stis/hepatitis-b

السيلان Gonorrhoea
https://lmarabic.com/safe-sex/stds-and-stis/gonorrhoea

الزهري Syphilis
https://lmarabic.com/safe-sex/stds-and-stis/syphilis

فيروس نقص المناعة البشرية (HIV)
https://lmarabic.com/safe-sex/stds-and-stis/hiv

تحياتي.