الصحة الجنسية

تم نشره من قِبل Ahmedsyd

انا شاب عندي 19 سنة امارس العادة السرية من تلات سنين طول قضيبي كان حوالي 20سم لكن دلوقتي قل بسبب كثرة العادة السرية
وبقى عندي ضعف شديد في الانتصاب قبل ما اعمل العادة السرية كان عندي طاقة وقوة لكن بعد ما ادمنت العادة كل حاجة اتغيرت للاسوء انا عايز ابطل لكن السؤال الرئيسي هل لوبطلت ممكن ارجع طبيعي زي الاول ولا مفيش امل ؟وانا حالتي النفسية سيئة جدا والموضوع ده ماثر عليا في دراستي وفي حياتي كلها ؟
ارجو الرد

الإجابة
0

أهلاً بك، بداية نود طمأنتك أن ممارسة إمتاع الذات "العادة السرية" لا يمكن أن تؤثر إطلاقاً على طول القضيب كما أنها لا تؤدي إلى ضعف الانتصاب بشكل دائم ولكن قد يضعف الانتصاب مؤقتاً مع الإفراط في الممارسة بسبب الإجهاد الجسدي وعادة ماتعود الأمور إلى طبيعتها مع الامتناع عن الممارسة لأيام قليلة.

ملاحظتك لنقص طول قضيبك قد يكون سببها ضعف قوة الانتصاب بسبب الإجهاد الناتج عن الإفراط في الممارسة أو أنك تقيس قضيبك بطريقة خاطئة أو قد تكون تتوهم الأمر برمته بسبب اعتقادك أن ممارسة إمتاع الذات قد تؤثر على طول القضيب.

يمكنك التعرف على الطريقة الصحيحة لقياس القضيب من خلال الرابط التالي علماً بأن طول القضيب قد يتغير من مرة إلى أخرى حسب قوة الانتصاب:

https://lmarabic.com/our-bodies/male-body/how-to-measure-your-penis-size

بشكل عام ليس لممارسة إمتاع الذات أية أضرار مادامت الممارسة تتم باعتدال وليس بشكل إدماني يعطلك عن دراستك أو عملك أو القيام بأنشطتك اليومية أو يسبب لك العزلة الاجتماعية.

ننصحك بقراءة المقال التالي بعنوان "تخلص من أوهامك عن العادة السرية" لمزيد من المعلومات:

https://lmarabic.com/making-love/blog-get-rid-of-masturbation-myths

إذا كنت تمارس العادة السرية بشكل إدماني فقد يؤثر ذلك بالفعل على حالتك النفسية وعلى قوة انتصابك بشكل مؤقت بسبب الإجهاد وسوء الحالة النفسية كما وضحنا أعلاه، نطمئنك أنه إذا توقفت عن ممارسة إمتاع الذات بشكل إدماني فإن الأمور سوف تعود إلى طبيعتها بالتدريج حتى تشفى تماماً من آثار هذا الإدمان إن استمررت في الامتناع عنه.

من خلال الفيديو التالي يمكنك الحصول على نصائح هامة للتخلص من إدمان العادة السرية:

https://www.youtube.com/watch?v=81rtF1bpfNs

مع تحيات فريق الحب ثقافة