العلاقات

تم نشره من قِبل nood

خطيبي اعترف لي انه تعرض للتحرش الجنسي اكثر من مره في طفولته. وكان حين يشعر بالضعف يخبرني ان والده هو السبب في فشله بسبب قسوته .. لا اريد ان اخذله ايضا ولكن هل هناك تجارب زواج ناجحة كان الزوج فيها قد تعرض للتحرش الجنسي في طفولته؟؟

الإجابة
0

نعم ينجح الزواج ولا داعي للتهويل فهذا الصنف قابل للنجاح والتفوق اكثر من غيره فهو يريد اثبات نفسه للمجتمع

0

احنا الاثنين عمرنا 31 .. وهو مازال بلا عمل، وهو بيقول انه بسبب شخصيته المنطوية ما حالفه الحظ بالعمل .. احاول ادعمه نفسيا
بس مش عارفة صراحة، حاسة انه دافن نفسه بالحزن ومش راضي يطلع نفسه منه

1

هذي شماعة يعلق الفشل عليها خل يتوكل ع الله و يبدي يشتغل ويحتك بالناس لعد شنو خطبج يريدج تتورطين وياه ؟ خل يحتك بالناس يسولف وياهم يبدي يطور نفسه وانت شجعي واوقفي بجانبه وساندي وراح ان شاء الله يشوف نتيجة ممتازة

0

خدي بالك. ممكن يكون شاذ جنسيا

0

مرحباً بكِ، أتفهم يا عزيزتي حرصك الشديد على أن شريكك لا يمر بأي تجارب مؤلمة مجدداً وأنكِ أنت بالأخص لا تتسببي له في أي ألم إضافي عن ما مر به في حياته السابقة.

العلاقات العاطفية القوية والشعور بالحب القوي قد يعزز بداخلنا إحساس الحماية والخوف الشديد على الشريك ولكن مهما كان حبك قوي لن تستطيعي حماية من أي ألم، ولكن دعمك له هو ما سيساعد خطيبك على تخطي المحن والمخاوف.

العلاقات من المستحيل أن تستمر سعيدة على طول الخط ولكنها بالتأكيد ستمر بمنعطفات وتقلبات وهذا شأنه شأن أي علاقة إنسانية في الوجود ولكن العلاقات الصحية هي التي يكون فيها الطرفين قادرين على التعبير عن ذواتهم وعلى الخلاف والتصالح.

لا يوجد أي ضمانات في الحياة لا يمكن أن تضمني أن يكون هذا الزواج سعيد ومرضي لكليكما بالإضافة إلي أنها ليست مسؤوليتك وحدك أن تتحملِ عبء إنجاح الزواج فهي مسؤولية مشتركة ولكن يمكنك أن تتعهدِ أنتِ وهو أنكم ستبذلوا قصارى جهدكم من أجل الحفاظ على العلاقة وأن تكون علاقة سوية.

أما بالنسبة لما عاني منه شريكك من تحرش جنسي في الطفولة ومن عنف منزلي من قبل الأب، اتحسس من كلامك أن تلك الأمور مازالت عالقة في نفسه وتؤثر عليه لو أن هذا صحيح فزيارة طبيب نفسي قد تكون فيها مساعدة كبيرة على تخطي تلك الأمور التي بالتأكيد عدم الشفاء منها سيؤثر على مناحي عديدة في حياته منها العلاقات.

أخيراً يا عزيزتي لا يمكننا أن نمحي الألم عن أحبائنا ولكن يمكن أن نكون متواجدين معهم خلال مرورهم بألمهم لعل وجودنا يخف من حدة الشقاء.

محبتي.