الجسد

تم نشره من قِبل Marwane Zanbou

انا شاب ذو 19 عاما مدمنا على العادة السرية لمدة 6 سنوات و أحيانا بكتافة في اليوم مؤخرا عند ممارستي لهذه العادة بدأت احس بألم في الخصيتين و سائل منوي تقريبا شفاف على شكل مذي به بعض التكتلات البيضاء ما يدل على قلت الحيوانات المنويه وهاذا لمذة شهر و أصبح الأمر يزعجني و يخيفني هل سابقا هكذا؟ علما ان اخر ممارسة لي كانت ليلة امس بالليل و أضيف إلى علمكم انه في بعض الأحيان كنت امارسها في الفراش فاضطر لكتمان المني لفترة حتى اصل للمرحاض هل هناك علاج ل حالتي؟ هل اعاني من احتقان ام اجهاذ للخصية؟ هل ساتحسن عند توقفي عن هذه العادة السيئة؟ ارجو منكم جواب يطمئنني لاني لا استطيع زيارت الطبيب حاليا

الإجابة
0

مرحباً بك Marwane Zanbou،

أعتذر عن التأخر في الرد.

ممارسة إمتاع الذات (المعروفة بإسم العادة السرية) طبيعية جداً ولا تسبب أضرار، إذا مارستها باعتدال وبدون عنف.

إذا كنت تمارسها عدة مرات في اليوم الواحد حيث أنها تجهدك أو تشعر بألم، فأنصحك بتقليل عدد مرات الممارسة لترجع لاعتدالك.

إذا كنت تكتم القذف وتمتنع عنه لفترة طويلة فقد يسبب ذلك ألم الخصية. إذا امتنعت عن القذف تماماً، فسيؤدي ذلك لاحتقان البروستاتا والخصية. لذلك أنصحك بعدم الامتناع عن القذف في نهاية الممارسة، وأن تختار مكان وميعاد مناسبان للممارسة بحيث لا تضطر لذلك.

بالنسبة للسائل المنوي، فتكرار الممارسة عدة مرات في اليوم قد تؤدي لنقص في الكمية وتغير في الكثافة وهذا طبيعي. لو توقفت عدة أيام وعاودت مرة أخرى ستلاحظ أن كمية المني زادت لما أنت معتاد عليه.

بشكل عام، فكمية المني للرجل البالغ تعادل حوالي ٥ ملليليتر (أو ما يعادل ملعقة شاي صغيرة). في بداية البلوغ تكون كمية المني أقل من ذلك وتزيد بالتدريج.

تعرف على المزيد عن كمية المني من الرابط التالي
https://lmarabic.com/our-bodies/male-body/ejaculation

تحياتي