الجسد

تم نشره من قِبل Imane4567

السلام عليكم، صراحة أسأل هذا السؤال و أنا مرتبكة و مترددة، السؤال الذي يحيرني هو لماذا أحس أنني لست عذراء مع العلم أنني زرت إختصاصية مرتين، أنا أمارس العادة السرية فوق الملابس و لم أدخل أي شيء في مهبلي لكن أحس أنني بممارستها فقدت عذريتي ، أو أنني فقدتها بغير قصد، هل يجب زيارة إختصاصية نساء مرة أخرى و أنا متأكدة أني سيراودني نفس الشك فيما بعد، ما هو الحل لحالتي، هل سببي هو تلك العادة السيئة أم ماذا؟ أريد جوابا يقنعني لا يهم إذا كان عكس ما أتمنى لكن فقط الإجابة بصراحة. أنتظر جوابكم بفارغ الصبر و شكرا،.

الإجابة
1

للإشارة فالطبيبين أكدا على سلامة غشائي.

0

خلاص غشائك سليم بس كل الحكايه عندك وسواس وحاولي تتخلصي منه بدل ماتقعدي تتفقديه تفضيه

0

كيف يمكنني التخلص منه؟

0

غشاء البكارة لا يدل على العذرية
العذراء هي من لم تمارس الجنس مطلقا
مكن تكون البنت عذراء ولكن بدون غشاء بكارة كان تولد بدونه أو تفقده بطريقة غير الممارسة الجنسية

0

نعم يقولون أن غشائي سليم لكن بمجرد ممارسة العادة السرية بعد ذلك أبدأ في القلق حوله مرة أخرى.

0

تخلق كثير من البنات بدون غشاء
يوجد الغشاء داخل فتحة مهبلك بعمق ٢سنتي و لايمكن للطبيب أو اي احد معرفة أنه سليم أو لا
يفض و يتمزق فقط إذا مارستي الجنس مع ذكر و ادخل عضوه في المهبلك أو أثناء العادة السرية اذا ادخلني اصبعك أو شيء صلب داخل مهبلك
ممارسة العادة السرية حتى عند ادخال الاصبع و فض الغشاء لا يعتبر ممارسة كامله و تبقين عذاراء لكن دون غشاء

0

لا لم أقم بإدخال أي شيء فأنا أمارسها فوق الملابس. إذن هل غشائي سليم أم لا؟

0

في كثير من البنات تمارس الجنس الخلفي اي من الدبر و تحافض على الغشاء و هي نعتبرها

0

لم أسمح لأحد طيلة حياتي بأن يمسني و لن أفعل، لكن موضوع البكارة يقلقني.

0

غير عذراء ولكن تمتلغ غشاء بكارة

0

نعم لكن غشاء البكارة مهم بغض النظر عن حقيقة الفتاة.

0

اطمئني على الأغلبغشاء البكارة عندك سليم اذا ما دخلتي شي في مهبلك

0

هل يمكن فضه بغير قصد؟

0

صحيح لكنه مهم فقط لمن لا يمتلك ثقافة جنسية و غير مطلع
الغشاء ليس مهم بقدر الصراحة
شو اعمل بالغشاء اذا كان قلبها ملك لشخص ثاني

0

نعم صحيح

0

كيف يفض بغير قصد يعني شو سويتي حتى يفض الغشاء

0

دخول الملابس الداخلية متلا أو الحكة.

0

لما تعملي العادة و تحكي البضر مهما عملتيها بقوة و سرعة ما يفض غشاء البكارة
لكن دخول الملابس ممكن اذا دخلتي اصبعك من فوق الملابس ممكن بفض الغشاء

0

لا لم أدخل اصبعي.

0

لا تخافي و لا تهتمي

0

آسفة على إزعاجك.

0

لا تشيلي هم
احنا موجودين نستفاد و نتشارك المعلومات و الخبرات

0

شكرا جزيلا لك

0

فهمت جيدا واجبتك انه وسواس لديكي وانتي تريدين ان تتخلصي منه فاردت ان اريح بالك كما انني انا ابحث عن زوجه وكما قلت لكي اتمناها شرهه في الجنس لان بعض اصدقائي يشكون لي بروده زوجاتهم وانا احب الجنس وامارس العاده يوميا

0

ارجو التواصل انا جاد للزواج لو اتفقنا وكنت مناسب لكي

0

أشكرك على جوابك لكني لا أفكر في الزواج إطلاقا.

0

العزيزة Imane4567،

أعتذر لكِ عما بدر من المتابع Alshms، ولقد تم تحذيره وإذا تكرر منه هذا الخرق لقواعد المنتدى سيتم حظره فوراً.

تحياتي

0

وعليكم السلام Imane4567،

أتفهم شعورك بالقلق والخوف. تتسبب المعلومات الخاطئة، أو غياب المعلومات تماماً، أو التخويف والتهويل في حيرة شديدة لدى معظم المراهقين/ات، خاصة فيما يتعلق بالجنس والجسد.

للأسف، تنتشر معلومات خاطئة بشكل واسع فيما يخص إمتاع الذات (العادة السرية) والعذرية وغشاء البكارة. وكثرة انتشار هذه المعلومات الخاطئة تسبب تضارب في رأس المتلقي من المراهقين.

بالإضافة لذلك، يسبب التخويف والتهويل شعور كبير بالذنب لدى البعض، يجعلهم يشعرون بالخوف من أي شيء يظنون أنه قد يؤثر على سلامة الجسد أو عفته. يمتد هذا الشعور ليخيف الفتيات من أي لمسة للفرج ظناً أنها ستؤدي لتمزق غشاء البكارة.

غشاء البكارة هو غشاء رقيق يحيط فتحة المهبل، ووجوده من عدمه لا يشكل أي تأثير على الصحة الجنسية للمرأة. كما أن لا يمكن للرجل أن يعرف ما إذا كان غشاء البكارة سليم أم لا بممارسة الجنس المهبلي، أو بالنظر أو بأي نوع من أنواع الفحص.

سلامة غشاء البكارة لا تضمن نزول دم عند أول ممارسة جنسية، فهُناك أنواع مختلفة من غشاء البكارة، ومنها الذي لا ينزف أي دم عند تمزقه حتى وإن كان سليم.

أيضاً 20 % من النساء لديهن غشاء مطّاط (لا يتمزق بل يتمدد)، بينما ولدن أخريات بدون غشاء من الأساس.

تعرفي أكثر على أنواع غشاء البكارة المختلفة من الفيديو التالي
https://lmarabic.com/our-bodies/virginity/video-hymen-and-virginity

ممارسة إمتاع الذات (المشهورة بإسم العادة السرية) بمداعبة الفرج من الخارج لا تسبب تمزق غشاء البكارة. لذلك أي لمس أو فرك للفرج والبظر بدون إدخال الأصابع أو أي شيء صلب داخل فتحة المهبل، لا يمكن أن يسبب تمزق غشاء البكارة.

بالنسبة لفحص العذرية عن الطبيب/ة، فلا نشجع عليه، لأنه إجراء مهين للمرأة، وغير معترف به طبياً.

أنصحك بمشاهدة الفيديو التالي لتتعرفي على المزيد عن فحص البكارة
https://www.youtube.com/watch?v=NpYzx-1Yvmc

والفيديو التالي يجيب عن سؤال إمكانية فحص الغشاء بنفسك
https://www.youtube.com/watch?v=df1stNGxBbE

وأخيراً الفيديو التالي يعرض إجابات أهم الأسئلة الشائعة عن العذرية وغشاء البكارة
https://www.youtube.com/watch?v=nmpeCuZvHQ8&t=2s

تحياتي

0

فهل هذا يعني أن غشائي سليم أم لا ؟

0

نعم Imane4567، غشائك سليم، اطمئني.

1

كيف يمكنني تخطي هذا الوسواس؟

0

الا يوجد هناك وسيلة أخرى غير البريد الإلكتروني؟

0

لا يمكنني مناقشة ذلك عن طريق البريد الإلكتروني المرجو إجابتي و إراحتي هنا