الصحة الجنسية

تم نشره من قِبل Haydii

دكتوره ارجو الرد ضروري عندما كان عمري 14 سنه لم اكن اعلم شيئ عن غشاء البكاره و ادخلت اصبعي الاوسط و لم اشعر ب الم و لكن نزل مني شيئ لزج بني غامق و بعد فتره جائتني الدوره لاول مره و لكن عندما انظر في المرآة ارى شقا يمتد من الفتحه مثل الساعه 3 في الساعه هل انا عذراء انا مخطوبه و خائفه جدا ولا استطيع الذهاب للدكتوره ارجو الافاده

الإجابة
0

روحي للدكتوره تفحصك

0

إذا كنت ترين شقا واحدا فهذا يعني حدوت تمزق جزئي و هذا النوع من التمزق غالبا ما بنزف ليلة الدخلة

0

مرحباً Haydii،

إدخال إصبع في فتحة المهبل قد يسبب تمزق أو تمدد غشاء البكارة. لكن لا داعي للقلق في جميع الأحوال، فغشاء البكارة هو غشاء رقيق يحيط فتحة المهبل، ووجوده من عدمه لا يشكل أي تأثير على الصحة الجنسية للمرأة. كما أن لا يمكن للرجل أن يعرف ما إذا كان غشاء البكارة سليم أم لا بممارسة الجنس المهبلي، أو بالنظر أو بأي نوع من أنواع الفحص.

سلامة غشاء البكارة لا تضمن نزول دم عند أول ممارسة جنسية، فهُناك أنواع مختلفة من غشاء البكارة، ومنها الذي لا ينزف أي دم عند تمزقه حتى وإن كان سليم.

أيضاً 20 % من النساء لديهن غشاء مطّاط (لا يتمزق بل يتمدد)، بينما ولدن أخريات بدون غشاء من الأساس.

بالإضافة لذلك، فلا يمكنك فحص غشاء البكارة بنفسك على أي حال من الأحوال، كما أن فحص غشاء البكارة عند الطبيبة أمر مهين للمرأة وغير معترف به طبياً.

شاهدي الفيديو التالي للمزيد عن فحص غشاء البكارة بنفسك
https://www.youtube.com/watch?v=df1stNGxBbE

تحياتي