الصحة الجنسية

تم نشره من قِبل Fahed

مساء الخير لو سمحت بدي اسأل هل يوجد ادوية توخذ قبل ممارسة الجنس لعدم نقل الامراض الجنسية مثل الايدز وما اسماء هاذه الادوية

الإجابة
0

أهلاً بك، لا توجد أدوية يمكن أخذها قبل العلاقة مباشرة للوقاية من الأمراض المنقولة جنسياً.

في حالات خاصة مثل الأشخاص الذين قرروا أن يكونوا شركاء جنسيين لأشخاص متعايشين مع فيروس نقص المناعة البشري "HIV" المسبب لمرض نقص المناعة المكتسبة "إيدز" أو شركاء لأشخاص يعانون من إدمان تعاطي المواد المخدرة عن طريق الحقن أو الأشخاص الذين يعملون في الجنس يمكن إعطاؤهم عقار يسمى "Truvada" لوقايتهم من الإصابة ويتم تناول هذا العقار قبل شهرين من الممارسة الأولى ولا بد من الاستمرار في تناوله بانتظام طوال فترة العلاقة مع الشخص المصاب أو ذو الخطورة العالية للإصابة، علماً ان هذا العقار لا يحمي من الأمراض الأخرى المنقولة جنسياً لذا يفضل أيضاً أن يستخدم معه الواقي الذكري. علماً بأن هذا العقار غير متوفر في كثير من الدول العربية.

أيضاً الشركاء الجنسيين للأشخاص المصابين بفيروس الالتهاب الكبدي B يمكن وقايتهم من خلال أخذ التطعيم الخاص بالفيروس ويحتاجون أيضاً إلى استخدام الواقي الذكري إذا قرروا ممارسة الجنس مع أشخاص ليسوا متأكدين من وضعهم الصحي للوقاية من باقي الأمراض المنقولة جنسياً.

الوسيلة الأفضل حتى الآن للوقاية من الأمراض المنقولة جنسياً هي استخدام الواقي الذكري في كل مرة تمارس فيها الجنس مع شريك/ة أنت لست متأكداً من الوضع الصحي له/ا.

للمزيد:

https://lmarabic.com/birth-control/types-of-birth-control/condoms

تحياتنا